أخبار

القوات السعودية تشن عملية عسكرية شاملة ضد الحوثيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تواصل القوات السعودية قصفها وتطويقها للحوثيين مشددة الحصار عليهم حيث شنت عملية عسكرية شاملة برا وجوا ضدهم في منطقة الصراع الحدودية لأول مرة منذ بدء العمليات منذ نحو أسبوعين مستخدمة أسلحة حديثة. يشار إلى أن السلطات السعودية اخلت خلال الفترة الماضية جميع القرى الواقعة على الحدود السعودية اليمنية، واشترطت الرياض عودة الحوثيين إلى داخل الأراضي اليمنية بعمق نحو عشرة كيلومترات كي توقف إطلاق النار.

الرياض-وكالات

إيلاف على الحدود السعودية اليمنية يوما بيوم

شنت القوات السعودية الأثنين عملية عسكرية شاملة برا وجوا ضد الحوثيين في منطقة الصراع الحدودية لأول مرة منذ بدء العمليات منذ نحو أسبوعين، وقالت مصادر متعددة إن أسلحة حديثة استخدمت في عمليات اليوم وهو الأمر الذي أكده المكتب الإعلامي للحوثيين.

الرياض لم تنف أو تؤكد الخبر حتى لحظة كتابة هذا الخبر، إلا أن هذه العملية تؤكد إصرار الجانب السعودي في القضاء على تسلل الحوثيين الذي يتواصل يومياً خصوصاً في أوقات الليل.

بدورهم، اعلن المتمردون الحوثيون في بيان "بدئ زحف سعودي مكثف في جميع محاور الحدود اليمنية". وأضاف البيان أن الجيش السعودي "يستخدم جميع أنواع الأسلحة البرية والجوية والدبابات والمدفعية وراجمات الصواريخ وطيران الأباتشي والميغ".

وبحسب البيان فان "المواجهات لا تزال مستمرة في جميع محاور الحدود اليمنية. ولم يكن بالإمكان الحصول على تأكيد من الجانب السعودي حول هذه العملية في الوقت الراهن.

إلا أن مصدرا عسكريا سعوديا رفيعا فضل عدم الكشف عن اسمه قال لوكالة فرانس برس إن "أي احد يعتدى على شبر من أرضنا فإننا نقوم وندافع عن أرضنا"، دون أن يؤكد أو ينفي شن العملية العسكرية الواسعة النطاق.

من جهته، أكد مصدر رسمي يمني محلي لوكالة فرانس برس أن القوات السعودية "تقصف مواقع الحوثيين في منطقة الشريط الحدودي" بين البلدين، وهي منطقة حددتها السلطات السعودية لمنع الحوثيين من التسلل إلى أراضيها. إلا أن مصدرا رسميا يمنيا نفى شن هذه العملية. وقال إن "هذه ادعاءات وأكاذيب اعتاد المتمردون على ترديدها لتوسيع دائرة الصراع وإعطاء أنفسهم حجما اكبر مما يتمتعون به".

من جهتها أشارت مصادر عسكرية سعودية إلى وصول تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة المواجهات على الشريط الحدودي لصدّ عمليات التسلل المستمرة من جانب الحوثيين.

وأفادت مصادر أن الحصار السعودي لسواحل البحر الأحمر شمال اليمن، حال دون تهريب أسلحة من الخارج إلى الحوثيين عن طريق البحر.

كما أكدت السعودية نجاحها في صد تسلل للحوثيين على أراضيها، وذكرت مصادر سعودية أن "طائرات أف 15 السعودية قامت الليلة الماضية بإطلاق نيرانها على عدد كبير من الحوثيين الذين حاولوا دخول الأراضي السعودية خاصة أن الشريط الحدودي أصبح خاليا من السكان".

وأضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها أن المدفعية الأرضية والطيران قاما بمباغتة الحوثيين ومنع دخولهم إلى أراضي المملكة.

يشار إلى أن السلطات السعودية قامت خلال الفترة الماضية بإخلاء جميع القرى الواقعة على الحدود السعودية اليمنية، واشترطت الرياض عودة الحوثيين إلى داخل الأراضي اليمنية بعمق حوالي عشرة كيلومترات كي توقف إطلاق النار.

من جهته، اكد مصدر عسكري سعودي مسؤول أن المتسللين ما زالت لديهم نوايا وصفها بـ"السيئة والعدوانية" لاختراق الحدود السعودية، ومواصلة عملياتهم، وأوضح المصدر في بيان أصدرته قيادة القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بالسعودية، الأثنين، أن القوات المرابطة على جبهة القتال قامت بصد هجوم قام به المتسللون في منطقة جبل دخان والدود والرميح وكبدتهم خسائر كبيرة. وقال المصدر إن "الظالين لازالوا يحاولون التسلل عبر الشعاب الضيقة بين الجبال ".

ودمر الطيران الحربي السعودي ست عربات محملة بالذخيرة تابعة للمتسللين.. في حين واصلت المدفعية السعودية ضربها لأهداف على الجبهة. وتمكنت القوات المسلحة من صد هجوم للحوثيين وانزلت خسائر فادحة بهم. وأشارت أنباء إلى مقتل مئات المتسللين الحوثيين في حين وقع آخرون في الأسر وذلك في محور القتال بجبل الرميح. ويقع جبل الرميح إلى الشمال من جبل دخان بمحافظة الحرث ويكتسب أهمية إستراتيجية من كونه نقطة يمكن من خلالها كشف المناطق المجاورة ومراقبة التحركات فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بالطول بالعرض
محمد العمري -

في البحر في الجو في البر النصر بإذن الله لليمنيين والسعوديين على الإرهاب الإيراني

بالطول بالعرض
محمد العمري -

في البحر في الجو في البر النصر بإذن الله لليمنيين والسعوديين على الإرهاب الإيراني

المفآجات قادمة
موثق -

بسم الله ... والله وأكبر... ولله الحمد ... في الاول والاخر انتظروا المفاجآت الكبرى قادمة .... وقدام ... يارجال الوطن يالبواسل قدام .... الله معكم .... ينصركم .. ويفضح كيد الكائدين ....ويطهر ارض اليمن من أعوان الشيطان .. وجنوده والله وأكبر

المفآجات قادمة
موثق -

بسم الله ... والله وأكبر... ولله الحمد ... في الاول والاخر انتظروا المفاجآت الكبرى قادمة .... وقدام ... يارجال الوطن يالبواسل قدام .... الله معكم .... ينصركم .. ويفضح كيد الكائدين ....ويطهر ارض اليمن من أعوان الشيطان .. وجنوده والله وأكبر

القضاء
Ali -

على القوات السعودية واليمنية القضاء التام المبرم على الفتنة حتى لا تصبح ايران بالخليج العربي - الخليج العربي العريي العربي تعرفوا ليش اكرر عربي ؟

غزو جديد
شاكر الموسوي الحسيني -

هذا غزو سعودي ، اين منه الجامعة العربية واين منه العرب ؟

مصري
احمد -

اتمني كل التوفيق للجيش السعودي في عملياته ضد الحوثيين

غزو جديد
شاكر الموسوي الحسيني -

هذا غزو سعودي ، اين منه الجامعة العربية واين منه العرب ؟

عاشت ايران
مغربي -

يا قريش ابتعدي عن اخوتنا في اليمن يا قريش اتركي اخوتنا سالمين

النصر قادم
ابو محمد -

هؤلاء شرذمة ضالة ويجب استئصالهم وانهاء تمردهم ودحر عدوانهم وهم سرطان في جسد الامة امتد من ايران مرورا بالعراق الى لبنان ثم اليمن حاليا ... وعلى الامة ان تتوحد وتظهر زيف الباطل بالحجج والبراهين الدامغة واقامة الحجة على اهل الضلال والوقوف بكل قوة امام عدوانهم وابادتهم في حين اشهار السلاح في وجوه اهل الاسلام وهم بفعلهم القبيح هذا يسعون الى القضاء على الاسلام الحق واهله والتمكين لاهل الباطل وهذا هدف شيطاني خبيث كفانا الله شر الفتن وهدا الله ضال المسلمين

النصر يا الله
Beauty Life -

الله اكبر الله اكبر .. جند البواسل بـِ أوامر القائد الأعلى الملك المُفدى عبدالله بن عبدالعزيز قادرين على منع ايا كان المساس بهذا الوطن .. وحمى الله اليمن من شر كيد الكائدين..واعاننا على تعدي هذه المحنه..

حملة مباركة
علي الظاهري - اليمن -

حملة مباركة أن شاءالله تحقق أهدافها وتقضي على هؤلاء العبيد الذين يعبدون ايران ليل نهار ولو تقلهم ايران الشمس تشرق من قم لصدقوهاء لانهم عبيد والعبد لايملك الا ان يصدق مولاه وأولهم مايسمى عبد الملك الحوثي وهؤلاء قالت لهم ايران هاجمو المملكة العربية السعودية وستنتصرون لكن وين اين الثراء من الثريا أساءل من الله العزيز الحكيم أن ينصر اليمن والسعودية على ايران عدوة الاسلام والمسلمين وشكرأ لأيلاف على النشر ...

ايران الصفوية
والحوثية الإرهابية -

( ماذا تعرف عن حزب الله ؟ للكاتب/علي الصادق ) ;حمل الكتاب ; او عليك بزيارة موقع (شبكة الدفاع عن السنة) . أسأل الله تعالى جلت قدرته أن يجنب المنطقة شر كل ذي شر , وأن يخص المملكة واليمن الشقيق بمزيد أمن وأمان وسلام , إنه جواد كريم , وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين .

لابد من سحق الحوثيين
said mahmoud -

لا بد من سحق الحوثيين بشكل تام ونهائي حتى لا تقوم لهم قائمة الى يوم القيامة فليذهبوا الى ايران لينشؤا دولتهم هناك وليس في شبه الجزيرة ويمنها الميمون

الله الناصر
مسلم على المله -

الله مولانا ولا مولى لكم والى الامام يابلادنا ونحن نعلم مايكنه لنا البعض من الحسد على النعم التي نحن فيها من الامن والامان والخيرات فنحمد الله عليها حمدا كثيرا وكفانا شر الحاسدين الباغين على بلادنا قال تعالى (ام يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله )فلنرجع لدينا ونستمسك به لكي ينصرنا الله ويثبت اقدامنا وماتسلط علينا الا بسبب ذنوبنا وبعدنا عن ديننا والله المستعان

إن العزة لله جميعا
عبدالرحمن بن أبي بكر -

اللهم انصر بعزتك الحق على الباطل. يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم و الله متم نوره و لو كره الكافرون، اللهم أرنا و إخواننا الحق حقا و ارزقنااتباعه جميعا يا رقيا يا متعال.

كيف الحال
محمد -

شاكر الموسوي الحسيني ; كيف حالك انت طيب ..؟قال غزو قال ,,,,,, الظاهر انك رافضي ,,,, مسوي انك تهم مصلحة العرب

بالاعجمي
محارب الكتروني -

غريب الدار الاعجمي ... يرانا في دارنا غرباء ... ويرى ان اتفقنا واتحدنا.. نظل غزاة في ارضنا.. لله در كل عربي غيور ... واللهم اكفنا شر كل اعجمي حقود ...يمتهن التفريق ... بين الاشقاء ... ويزود اراذلنا بالسلاح .. قائلا اقتلهم .. وان تمكنوا منك قتلولك .. فلا خسارة ان قتل ذاك ... ذا.. فدمهم جميعا عربي ... ولكن سوف ترى ... غدا سوف تتيقن .. من كتب له الله على ارض الجزيرة البقاء

معاكم يا أبطال الأمة
المشفع -

أنا عن نفسي مع جميع القوات ضد أي تمرد في اليمن أو خارجها وبالذات الحوثيين أتمنى لو آخذ فرصتي وأقاتل ضدهم لكن ما باليد حيلة بعد اليمن حتى الموت .

سنصد عدوان الملحدين
معاوية محمد ابويزيد -

كيف يقول هذا الرافضي غزو جديد احنا ماجيناكم في ايران انتو اللي تسللتم ووجدتم الجحيم بانتظاركم فكيف يكون اللي يدافع عن ارضه غازي وانتو من متى تعرفوا الجامعة العربية وتعرفو العرب يافرس كسرى فقد جعل الله حقد العرب في أحشاء العجم فلاتتغن بالعروبة وتستغيث بالعرب وتتمسحون بالحسين رضي الله عنه وانتم قتلة الحسين

ربنا يحفظك يا جيشنا
عمر حسين / بيروت -

أضرب يا جيشنا الابي البطل ولا تأخذكم فيهم رحمه انهم فئة ضالة خانت الامانة ولا دين من لا امانة له , هؤلاء قوم فجرة وضعوا يدهم بيد قتلة الخليفة فاروق عمر رضي الله عنه والذي اذلهم في موقعة ذي قار, انهم حفدة ابو لؤلؤة المجوسي الطوسي . اضرب يا جيشنا العربي المسلم السني الباسل اضرب بسيف محمد على رقاب المجوس الرافضة الذين حنثوا بالعهود وسبوا الصحابة وبيت رسول الله وازواجه صل الله علية وسلم ... لا تتهاونون معهم انهم ان حدثوا كذبوا واذا اؤتمنوا خانوا , تقيتهم واسلوبهم في المسكنة والتسبيل لن ولن تنطلي بعد الان علينا , هؤلاء اسؤ من الصهاينة لانهم بيننا ويدعون الاسلام والاسلام الحنيف منهم براء .لا يريدون ولا يريد ملاليهم ومجريمي قم ان يأتوا على كلمة سواء بيننا وبينهم فحق القول والقتال عليهم بأن الله عزوجل هو ناظرنا وناظر جيشه صقور السعودية واليمن ويمدهم بالقوة والعزيمة مهما مكروا ومكر كبيرهم خامنئي والله لن يهدأ لاهل السنة والجماعة بالا حتى نرى خامنئي وزمرته مساقيين الى قدرهم لان ما تفعلة ايران الصفوية المجوسية بدعم الارهاب من القاعدة الى الحوثيين وحزب الله الى حركات شيعية في البحرين والكويت والسعودية والامارات لدعم الفتن واشعال الكره والبغضاء بين اهل الوطن الواحد يجب ان علينا نحن اهل السنة والجماعة في المنطقة ان ندعم اهل السنة والجماعة في كردستان وبلوشستان وجند الله والاحواز ضد التمدد والهيمنة والارهاب الايراني ... كلنا فداؤك يا جيشنا البطل وكلنا ونقسم برب العزة ومن بعث رسول الله رسولا ونذيرا نحن كلنا جند في جيشكم البطل, فسيروا على بركة الله ودعاء المخلصين المسلمين وربنا معكم واهل السنة كلهم في لبنان وسوريا والعراق والاردن ومصر والخليج والمغرب معكم والنصر حليفكم باذن واحد احد فرد صمد.شكرا ايلاف

القضاء على الرافضة
أبوالبراء الرفاعي -

سيتم في القريب العاجل إن شاءالله القضاء على الرافضة الاثنى عشريه الصفوية واجتثاث شوكتهم من الجزيرة العربية إن شاءالله اللهم انصر جنودنا البواسل على أحفاد ابن سبأ اليهودي

حسبنا الله
الاصيل -

اسال الله ان ينصرنا على هؤلاء الشرذمه الطاغيه وعلى من ورائهم ومن يدعمهم وان يجعل كيدهم في نحورهم وان يزلزل الارض من تحت اقدامهم واسال الله في هذه العشر المباركه ان يحمي هذا البلد ويكفيها شر العابثين وكل الحاسدين ويحمي مملكتنا الغاليه وولاة الامر وشعبهاوحسبنا الله ونعم الوكيل ...

قال موسوي
محمد الدوسي -

خلك مكانك در وخل الجيش يطهر الحدود من الحوثيين واعوانهم اسيادك الايرانيين الشيعة فليذهب الحوثي بدون رجعة ان اراد ان يعيش بسلام فله ذالك ام ان يكون اداة في يد يران لا والفل لا ارض عربية ابيه بدون تدخل ايران في عروبتنا الله ينصركم اليلمن والسعودية على الشرذمة الباغية الفاسدة

وحدوو الدعااء لله
المتوكله على الله -

حسبنا الله هو نعم الوكيل اللهم انصرنا من عندك ياكريم

دفاع عن ارض الوطن
اراك لااتراني -

شاكر الحسيني تقول هدا غزو سعودي اذا مانتبهت حنا مانقبل باي مساومه على اي شبر من حدوود الوطن الي لحم كتافك يزيدي من خيره واذا عندك شكوه قدمها للجامعه العربيه ههههههه

لا اله الا الله
كلنا مسلمون -

كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله تحمي دم المسلم اين الناس عن ذكر رب العالمين

النصر
المقناص -

النصر ان شاء الله للسعوديه وهذه الفئه الضاله يقضي عليها بأذن الله وكفو يا خالد بن سلطان

17 يوم فقط
علوي الخباز -

فقط 17 يوم نهايه هذه الحرب وهذا اكيد باذن الله وسوف نعرف من المنتصر

الى الامام يابواسل
محمد الحربى -

معروف من انت يا موسوى ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكن الى الامام يابواسل

كشفت الحقيقة
مسلم -

في أسوأ مظاهر الخيانة وأبشع مشاهد العار والفضيحة يقوم جيش الشعب المعني بحماية حدود البلد بالاشتراك مع الجيش السعودي في القصف والزحف بالتزامن مع الزحف الأجنبي ضد البلد وأبنائه وهذه الصورة كشفت حقيقة أن جيش الشعب لم يعد جيشه ولا لحماية حدوده وسيادته بل ضدها تماماً، وكل ما كنا نسمعه عن الوطن وتراب الوطن ليس سوى حديثا للاستهلاك الشعبي والإعلامي فقط

من سب الصحابة
محمد الهلالى -

(الى من يقول كلنامسلمون )هل من سب الصحابة مسلم وان قال لااله الا الله

السعوديه
سعد -

خالف شروط النشر

ياعيني على الإسلام
رغم أنف الشيعة -

ههههههالمشكلة بعض المغفلين يدعون الإسلاموهم روافض ويستحلون الدماء بزعمهم حب آل البيتنحن أولى بآل البيت منكم عجباً لكم كيف تزعمون حبهم وأنتم من قتلهم

لا للحوثيين
فارس -

الله هم انصر السعوديه واليمن

للمدعو موسوي
ابو فهد -

انتبه على حالك ياسوسو

فووق فوق هام السحب
السحاري -

الله أكبر والنصر لحماة الاسلام وحماة الوطن جيشنااااااا الابـــــــــــطااال

النصر قدم
صدام الحبيشي -

النصر قادم بادن الله علا هؤلأ الخونه الدين خانو وطنهم قبل ان يخونو جيرانهم وتبا للرافضه ولافكارهم التكفيريه الضاله

أنا جيزاني و أفتخر
ماجد أحمد محمد عقيلي -

الله ينصر أخواننا المجاهدين في جبل دخان ويدخل شهدائنا الجنة

الله أكبر الله أكبر
العازمي من المدينة -

رجال ابو متعب جاهزين لدفاع عن أغلى وطن عسكريين ومدنيين ولا أحد يدخل السعودية إلا على دمنا.( أحسب عدد سكان السعودية جميعهم جنود للوطن.... جميعهم)

وحدة عرب قحطااان
ابوفيصل - السعودية -

الي من نعت نفسه بمسلم والله أعلم ان كانت الجيوش تواجهه المتمردين في الداخل ... والمدعومين من الخارج فهل خيانة الوطن ... والتعدي على البلدان المجاورة من قبل الخونة ... يستحق الوقوف بجانبهم ودعمهم فهل صبحت الخيانة في نظرك حق ... والدفاع والتعاون من اجل استقرار الاوضاع الامنية ... تعدي .. ماذا دهاك تأمر بالمنكر وتدعوا الي استمراره ... وتأب الوحدة الجيش اليمني والسعودي يشكلنا جزء من الجيوش العربية .. والله يحميهم ويوفقهم لقطع ايدي ورقاب الخونة ... والله واكبر

سيوف السعودية وافتخر
سيف الثواني..الرفاعي -

ارجال ابو متعب جاهزين علي الخط الاحمر مايهمهم شي لدفاع عن الدرة المصونة الناصعة البيضاء في كل ثانية ودقيقة تامر امر ياابومتعب ارواحنا فداء راسك مايهمنا غير استقرار اديارنا من الشرق الي الغرب ومن الشمال الي الجنوب ولاسف الشديد دايم يقول الناس اليمن ومن قال ان اليمن عندها احد هههههه وربي لو فيهم خير من البداية امسحواهم وهم عندهم لكن وربي ما عندك احد وهذي هي الحقيقة...سيف الثواني..الرفاعي

حسبناالله
كلي فخربعروبتي -

اللهم اجعل كيدهم في نحرهملابارك الله فيك ياايران الله يوريناعجايبو فيككافين خيرناوشرناعنهم لكن *** تجري فعروقهمانشاالله الرحمان حارسك ياارض الحرمين من كل شخص يفكريغلط على امه محمد السنيه اقوله(فل تقل خيرا او تصمت)

الله يستر
السويدي -

أخشى أن تتطور الحرب وتسوووء العلاقات بيننا وبين اخواننا اليمنين وهذا ما يسعى اليه الحوثيين ومن خذلهم لسفك دمائهم في أرض الجزيرة .. لا بارك الله بهم ولا بايران