أخبار

لافروف: مساع لاعداد اتفاق يكون بديلا من "ستارت"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاءأن هناك جهودا تبذل لإعداد اتفاق بديلاعن معاهدة ستارت لنزع السلاح النووي.

موسكو:اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء ان الوفدين الروسي والاميركي يسعيان الى اعداد اتفاق جديد حول نزع السلاح النووي مع حلول 5 كانون الاول/ديسمبر. وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المالطي تونيو بورغ "الاتفاق الراهن تنتهي مهلته في 5 كانون الاول/ديسمبر. واوكل الرئيسان الى البعثتين بذل كل ما في وسعهما للتوصل الى اتفاق قبل ذلك. والبعثتان تعملان في هذا الاتجاه".

وتابع ردا على سؤال حول امكان توقيع اتفاق في 4 كانون الاول/ديسمبر ان "الرئيسين (الاميركي باراك اوباما والروسي ديمتري مدفيديف) سيقرران اين ومتى سيتم التوقيع، بعد ان تقدم البعثتان اليهما تقريرا بالاعمال". واعلن المتحدث باسم الخارجية الاميركية الاثنين ان بلاده لديها "امل كبير" بنجاح مفاوضاتها الشاقة مع روسيا حول نزع السلاح النووي قبل انتهاء مهلة الاتفاق الحالي (ستارت) في مطلع كانون الاول/ديسمبر.

وتتفاوض واشنطن وموسكو منذ ستة اشهر لخفض عدد الرؤوس النووية بمعدل يراوح بين 1500 و1675 رأسا، والصواريخ النووية بمعدل يراوح بين 500 و1100 صاروخ، وهما الهدفان اللذان حددهما اوباما ومدفيديف.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف