أخبار

الجامعة العربية تتوسط لاحتواء الأزمة بين مصر والجزائر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تبذل جامعة الدول العربية جهودا كبيرة لحل الأزمة بين مصر والجزائر التي نشبت اثر مبارة كرة القدم التي جرت مؤخراً في السودان،وأجتمع عمرو موسى اليوم الثلاثاءمع سفير الجزائر في القاهرة بهدف التشاور.

القاهرة:قالت جامعة الدول العربية ان امينها العام عمرو موسى اجتمع اليوم الثلاثاء مع سفير الجزائر في القاهرة وممثلها الدائم لدى الجامعة بهدف التشاور حول تطورات الاحداث التي تبعت مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر التي جرت في السودان أخيرا.

وقالت الجامعة في بيان صحفي بهذا الصدد اليوم ان لقاء موسى مع السفير الجزائري جاء في ضوء الاتصالات التي كان قد اجراها مع بعض المسؤولين العرب والمصريين والجزائرين والسودانين والزعيم الليبي معمر القذافي. واكد موسى "ضرورة العمل من اجل احتواء تداعيات تلك الاحداث والتحقيق في اسبابها والحيلولة دون تكرارها".

وكان أمين عام الجامعة اجرى اتصالا هاتفيا امس مع الزعيم الليبي حيث دعاه الى القيام بالجهود اللازمة لاحتواء الموقف في ضوء رئاسته للاتحاد الاوروبي وعلاقات بلاده مع الدول العربية الشقيقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.................
Sabrina -

اعلى ما في خيلهم يركبوه ، القافلة تسير

الزعيم الليبي
Some one -

ضوء رئاسته للاتحاد الاوروبي

الجامعة العربية
nero -

الجامعة العربية تتوسط قبل هذا كان يجب شغل الغاء الغابه حتى يعترف بالجامعه العربيه و الغابه هذه كل من عمره كبير يقول انا اب اخ و يغازل السيدات و الفتيات و يكشر لابناء السيدات حتى احدهم من جهله اتفضح يقول للسيدات على لسان مخرجه تعودنا نغلق الباب عند تغير الملابس يغير من ابنها و هو يشاهدها فى الشاطئ و على حمام السباحه و فى العياده عاريه ان هذا تجراء على الاسره التى من الله ان يرى نفسه اقرب لـ الام من ابنها و هذا مهم و ليس عيب او قله ادب لكن قله الادب ان رجل لا يرى نفسه و شكله و يتكلم مع السيده و ينظر لابنها و يسأل بدون كلام تبع من هذا ان هذا من لحمها و دمها ان هذا البدائى فى غابه لن يفهم القانون و ليس يضع الانسان نفسه على القوانين فى المناسبات لان هذا مثل ما حدث من جماعه حماس وصلت لكن وقعت لان القانون هو حياه الحياه و ليس نعرفه فى المناسبات لن تشتغل الجامعه العربيه و هى فى غابه بالاكبر او الاقوى او الاخ الاكبر مصر او الاخ المغربى الجزائر هى بقوانين و الاعلامى يعود نفسه ينسى هذا الاكبر و الصغير لان المربع ادارى له شغل وطنى مثل اى شركه الخائن هو الذى يتخانق بالشركه و يقول نحن اكبر و من تخلفهم حتى لا يعترف المواطن العادى بدراسه بالمراسله حديثه او جامعه على شكل مدرسه مثلا و يرى ان الجامعه بحديقه هذا نموذج لحياه متخلفه فيها البدائى يحكم بـ بيئته اهله و هذا حر فى حياته لكن فى منصبه يشغل البلاد الموظف و لا يتوقع ان الرئيس مبارك او الرئيس الجزائرى سوف يترك مهامه و شغله و يشتغل شغل اجهزه و هذا امنيه الطابور الخامس ان الكبير يترك مكانه و ينزل لهم

شالوم عرب
عررررررب -

لم لا وكل الامة العربية تتوسط لأجل عيون الصلح الذي سببته لعبة الكرة دية مهو عيب عيب عيب ما يتدخلوا ويصفوا القلوب ونركع حبايب زي زمان ...امال ايه محنا عرب...يمن مين يمن ؟!! صومال ؟!! مين صومال؟!! فلسطين ؟؟!! اه دي اللي نسيناها خلاص محنا ولادة النهاردة ...تضرب هالولاد ويضرب هالزمن على هالرجال...

the presideant of EU
alia-USA -

What is this:في ضوء رئاسته للاتحاد الاوروبي وعلاقات بلاده مع الدول العربية الشقيقة. The General Gathafi is the presideant of EU?

إقتراح!!!
شــوقي أبــو عيــاش -

نقترح على الحامعة العربية أن تطلب من الزعماء العرب تدريس قصيدة الشاعرة الليبية ردينه الفيلالي المدرجةأدناه في المدارس والجامعات وشرحها بإسهاب للأجيال وبهذا تتفرع الجامعة والقادة العرب إلى المهام الكبرى غير أن يتحولوا حكم للعبة كرة قدم .بقلم الشاعرة الليبية ردينه الفيلاليانتزع مني بطاقتي الشخصية ليتأكد أني عربية وبدأ يفتش حقيبتي وكأني أحملقنبلة ذرية وقف يتأملني بصمت ... سمراء وملامحي ثوريةفتعجبت لمطلبه وسؤاله عن الهوية كيف لم يعرف من عيوني أني عربيهأم أنه فضل أن أكون أعجميةلأدخل بلاده دون إبراز الهوية وطال انتظاري وكأني لست في بلاد عربيةأخبرته أن عروبتي لا تحتاج لبطاقة شخصيةفلم انتظر على هذه الحدود الوهمية؟وتذكرت مديح جدي لأيام الجاهليةعندما كان العربي يجوب المدن العربيةلا يحمل معه سوى زاده ولغته العربية وبدأ يسألني عن أسمي ... جنسيتيوسر زيارتي الفجائية فأجبته أن اسمي وحدةجنسيتي عربية ... سر زيارتي تاريخيةسألني عن مهنتي وإن كان لي سوابق جنائيةفأجبته أني إنسانة عاديةلكني كنت شاهدا على اغتيال القومية سأل عن يوم ميلادي وفي أي سنة هجريةفأجبته أني ولدت يوم ولدت البشريةسألني إن كنت أحمل أي أمراض وبائية فأجبته أني أصبت بذبحة صدريةعندما سألني ابني عن معنى الوحدة العربية فسألني أي ديانة أتبع الإسلام أم المسيحيةفأجبته بأني أعبد ربي بكل الأديان السماوية فأعاد لي أوراقي حقيبتي وبطاقتي الشخصية وقال عودي من حيث أتيتفبلادي لا تستقبل الحرية

مبروك انتصار الجامعة
متابع ايلافي -

عمرو موسى ترك عمله كامين عام للجامعة العتيدة واصبح حكم رابع يصالح بين فريقين بكرة القدم فقد انتهت مشاكل العرب ولم يبق سوى اصلاح ذات البين بين مصر والجزائر لان الاخيرة فازت على الاولى والاولى تحاول ان تداري خيبتها بافتعال مشاكل فكان لابد من امين عام جامعة الدولة المصرية ان يعلن حالة النفير القصوى ..صدق احمد مطر حين قال اكاد لشدة القهر اظن القهر في اوطاننا يشكو من القهر .

سبحان الله
فارس الخالدي -

شر البليه مايضحك مع عجز الجامعه العربيـه في القيام بدور فعال لحل قضايا المنطقه وتركهــا للأمور الصعبه والمعقدهـقررت ان ان تتجه الي حل المشاكل الرياضيه