أخبار

الخارجية التركية: غيرت فيلدرز 'ليس مرحبا به'

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية التركية الثلاثاء ان النائب الهولندي اليميني المتطرف غيرت فيلدرز، المهاجم المعلن للاسلام، "ليس مرحبا به" في تركيا.

انقرة: قال المتحدث براق اوزوغرغين ردا على انباء عن مشروع زيارة للنائب الهولندي الى تركيا "اننا نرفض الافكار العنصرية لهذا الشخص (...) وهو غير مرحب به في العديد من الدول الاوروبية الاخرى".

ومن المقرر ان ينضم غيرت فيلدرز، زعيم حزب الحرية، الى وفد برلماني هولندي ينتظر وصوله الى تركيا في كانون الثاني/يناير المقبل.

ويرى هذا النائب ان اوروبا مهددة بالاسلمة. وشبه القرآن بكتاب هتلر "ماين كامبف" (كفاحي) داعيا الى حظره كما وصف الثقافة الاسلامية ب"المتخلفة".

وفيلدرز معارض شرس لانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي ويقول انه سيجعل من هذا البلد "حصان طروادة" لزيادة الهجرة الاسلامية.

واضاف المتحدث التركي "تربطنا علاقات جيدة بهولندا. ونخشى ان يلقي انضمام هذا الشخص الى الوفد الهولندي ظلالا قاتمة على الزيارة كلها".

واعتبر مسؤول تركي اخر، طلب عدم ذكر اسمه، ان وجهات نظر النائب الهولندي "تقترب كثيرا من الفاشية".

وكان غيرت فيلدرز ابعد في شباط/فبراير الماضي من مطار لندن بسبب "رسائله الحقودة العنيفة". لكنه توجه الى لندن الشهر الماضي بعد رفع حظر دخوله الاراضي البريطانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفاشية والعنصرية
عزت المصرى -

(قاتلوا الذين لا يؤمنون باللة ولا باليوم الاخر ولايحرمون ما حرم اللة ورسولة ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) 2 / (محمد رسول اللة والذين معة اشداء على الكفار رحماء بينهم) 3/ (قاتلوهم يعذبهم اللة بايديكم ويخزهم ويشف صدور قوم مؤمنين) 4/(المسلم اخو المسلم لا يظلمة ولا يسلمة ولا يحقرة كل المسلم على المسلم حرام دمة ومالة وعرضة) 5(لا تبدؤوا اليهود والنصارى بالسلام واذا لقيتموهم فى الطريق فاضطروهم الى اضيقة)6/(لا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون)7/(وكنتم خير امة اخرجت للناس) فاى عنصرية وفاشية هذة