أخبار

القوات اليمنية والمتمردون يخوضون قتالا قرب صعدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال مسؤول عسكري يمني ان القوات اليمنية ومتمردين شيعة خاضوا معارك على مشارف صعدة يوم السبت بعد ان أحبطت قوات نظامية محاولة من جانب المُسلحين لدخول المدينة الشمالية.

صعدة: قال المسؤول ان الجيش منع تقدم المتمردين وان القتال مازال يجري في ضواحي عاصمة محافظة صعدة الجبلية معقل التمرد. وقال مسؤول سعودي ان طائرات سعودية شنت مُجددا غارات على منطقة جبل دخان حيث قام المتمردون بغارات عبر الحدود في وقت سابق من الشهر الحالي قتل فيها اثنان من أفراد حرس الحدود السعوديين.

وتخشى السعودية وهي أكبر مصدر للنفط في العالم من ان ازدياد عدم الاستقرار في اليمن يمكن ان يتحول الى تهديد أمني للمملكة من خلال السماح للقاعدة بالحصول على موطيء قدم قوي في هذا البلد. وعبرت منظمات مساعدات عن قلقها إزاء الصراع المتفاقم في شمال اليمن حيث تقول الامم المتحدة ان 175 الف شخص نزحوا نتيجة للقتال. وينتمي المتمردون الذين يعرفون بالحوثيين الى طائفة الشيعة الزيديين ويشكون من التهميش الاجتماعي والاقتصادي والديني من جانب صنعاء.

وينفي كل من المتمردين والحكومة اليمنية ان لهم أهداف طائفية. وتشير وسائل الاعلام السعودية باستمرار الى وجود لافراد تنظيم القاعدة بين الحوثيين ويرى اليمن يد ايران وراء المتمردين. وتنفي ايران أي تورط ودعت الحكومة اليمنية الى إنهاء القتال من خلال المفاوضات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أهلها .. لها
محارب الكتروني -

اولا نسأل الله العزيز القدير ان ... ينصر الجيش اليمني ... ويطفئ هذه الفتنة ... فقد ارهقت اليمن بأسره ... ورجال القبائل وابناء الشعب اليمني ان اطلقت ايديهم ... فهم أهلها ولها.. وما الحوثيين الشيعة الا ارذلها فكيف لو اطلقت احرارهاالتي قتلت اخ الحوثي شر قتله وهم موجودون وسوف يثبتون ذلك .بالنسبة للسعودية ... مازلت متمسكه بحقوق الجوار .. ومصره ... بعدم المساس بأرضيها .. وهذا ما أكده خادم الحرمين الشريفين ... اما الشعب السعودي ومعظمهم قبائل عربية .. معروفين .. كابر .. عن كابر .. ان أطلقت ايديهم ... فلا تبقي ولا تذر .. رجال تضحي بالغالي ... ولا ترضى الهوان .. وهذا هو طبع الاحرار ... اراذلنا ... لا يستطيعون ان يملون علينا شرط او فرض ..فلا تجدهم يعيشون داخلها .. هم يعيشون في هوان داخل أغوار جبال افغانستان .. واليمن تماما مثل ماتعيش ضعاف السباع ...فما بالك وان تحركت السباع الصحيحة ... التي تعيش بفخر في عرينها .. ولكم في الحوثي الشيعي الخائن عبرة ماذا وجد وكم كانت خسارته في الحرب التي يديرها بالوكالة..