أخبار

العيد والإنفلونزا يخفتان أصوات الفتنة المصرية الجزائرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أدى الاحتفال بعيد الأضحى المبارك والانشغال بتفشي داء الإنفلونزا المكسيكيّة إلى خفت الانفجار الشعبي والاعلامي الذي نتج عن نتيجة المبارة التي جمعت ما بين مصر والجزائر والمؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وأدت الى ما أدت إليه من هبوب عواصف بين شعبي البلدين على خلفية اعمال العنف التي ارتكبها مشجعو الفريقين. وعلى الرغم من ذلك، فقد اتهم مثقفون وخبراء مصريون الاعلام بالوقوف وراء تشدد الأزمة حيث كشفت عن القبح والتدني واللامسؤولية والانجرار الأعمى وراء تحقيق المكاسب.

القاهرة: بدأت العاصفة التي انفجرت بسبب مباراة مصر والجزائر تهدأ شيئًا فشيئًا إعلاميًا، وتراجعت الأزمة الى ذيل اهتمامات وسائل الإعلام ، وتقلصت مساحات الحديث عنها فى برامج ومنتديات التوك شو على القنوات الفضائية المصرية التي اتهمت مشاركة مع الصحف الجزائرية بأنها السبب وراء موقعة ام درمان، الى حد ان تمر البرامج نفسها دون الإشارة إلى الأزمة بعد أن كان الحديث لا ينقطع عنها طوال الليل والنهار.

انشغل الناس بأجواء العيد ونزلت كاميرات الإعلام لتغطية احتفالات الناس فى الشوارع والحدائق والمنتزهات وعاد مرض الإنفلونزا المكسيكيّة يجد له مساحة اكبر بعد ان استفحل بشكل مخيف فى اليومين الماضيين وحصد أرواح 5 مواطنين على الأقل ليصل اجمالى الوفيات بسببه الى 22 شخصًا. ووسط حالة الخفوت التدريجي لأصوات التصعيد التي هيمنت على المشهد الاعلامي المصري في الأيام الماضية، وجد المحللون والباحثون والمثقفون الفرصة لتحليل الأزمة وسبر أغوارها.

ولعل المثير للدهشة وهو ما رصدته إيلاف في كتابات كبار الكتاب والمثقفين المصريين أمس، ما ينادي بمراجعة العمل الاعلامي المصري بعد "خطايا الإعلام " التي ظهرت في التعامل مع الأزمة، "والتي كشفت عن القبح والتدني واللامسؤولية والانجرار الأعمى وراء تحقيق المكاسب المادية والرواج الطارئ" ، بحسب الكاتب ياسر الزيات. فيما ذهب الكاتب الكبير سلامة احمد سلامة رئيس تحرير جريدة الشروق الى حد مطالبته بمحاكمة المسؤولين في القاهرة لأنهم كانوا على علم بما كان يجري في الخرطوم من جانب الجزائريين قبل مباراة ام درمان التي فاز بها المنتخب الجزائري على الفريق المصري بهدف نظيف وتأهل لمونديال جنوب افريقيا 2010 ، وانتقد تصريحات المسؤولين ووصفها بانها "تخبطات سياسية". وقال الكدتور محمد ابو الغار أستاذ أمراض النسا والتوليد بجامعة القاهرة ان الدولة المصرية أدارت الأزمة بطريقة سيئة انتهت بكارثة من أجهزتها الإعلامية والدبلوماسية تستحق المساءلة من رئاسة الدولة ومن الشعب، وقال ان الأزمة كشفت ان الدولة "رخوة" ولا تستطيع حتى ان تدير مباراة كرة قدم.

ويرجع ياسر عبد العزيز 70 % من حالة الهوس التي أصابت الجماهير الى الشحن الإعلامي، الذي كان السبب فيه عاملان "أولهما ضغوط بعض السياسيين، الذين رأوا في شحن الأجواء لتهيئة المنتخب للفوز، فرصة كبيرة لتحقيق نصر سياسي بأقدام اللاعبين، وثانيهما يتصل برغبة وسائل الإعلام في تحقيق الأرباح والرواج وتكريس شهرة بعض مقدمي البرامج من معدومي الكفاءة والوعي المهني". ويلفت النظر الى حدوث "تغييرات كثيرة طرأت على تشكيل الكادر الإعلامي المصري، حيث دخلت إلى صناعة الإعلام أعداد كبيرة من الهواة أنصاف المتعلمين وأصحاب الأغراض المشبوهة الخاصة، ما يحتاج إلى وقفة ومراجعة شاملة تشمل التقييم، والمحاسبة المعنوية، وإعادة الاعتبار إلى آليات العمل الاحترافي والتدريب المهني".

ورفض الكاتب المقارنة او التساوي بين المنظومة الإعلامية الجزائرية التى يعتبر انها ارتكبت أخطاء خلال تعاطيها مع الحدث تصل إلى مرتبة الجرائم مكتملة الأركان التى يحاسب عليها القانون العام في أي مجتمع من المجتمعات، والفضائيات الخاصة المصرية نظرًا لاتساع الفوارق المهنية بين المنظومتين، وتفاوت تاريخهما، واختلاف درجة نفاذهما ونضجهما الاجتماعي والسياسي والثقافي "بدرجة لا تستقيم معها محاولة وضعهما على المحك ذاته" على حد قوله.

ولم يجد الكاتب الكبير سلامة احمد سلامة افضل من عنوان "طبل أجوف" لمقاله لوصف تصريحات المسؤولين العنترية والأضاليل الإعلامية التي وقعت بعد المباراة. وقال انه كان لا بد للنخبة سواء كانت ممثلة في قيادات الدولة أو في مثقفيها وأحزابها، ألا تترك للغوغائية وغرائز القطيع أن تحدد مصير العلاقات بين الدول والشعوب، مشيرًا إلى الخطأ الجسيم الذي سقط فيه كثير من قادة الرأي وبعض السياسيين، الذين يخلطون بين مفهوم الوطنية والانتماء وبين التحيز للفريق القومي فى مباراة للكرة. ووصف سلامة نغمة التحريض والتهديد والوعيد على لسان جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس المصري، مثل طبل أجوف.. لأن التهديد بالانتقام من الجزائريين بحجة أن مصر دولة كبيرة، ولن تسكت على ما وقع من إساءة لها، ليس هو الأسلوب الأمثل فى الرد على عدوانية الغوغاء الجزائرية.

وانتقد أيضًا وزير الإعلام المصري الذى قاد حملة الدعاية والهجوم ضد الجزائر، ووصف الأمر بالتخبط السياسى عندما أعلن أن الجزائر اتخذت موقفًا عدائيًا من مصر وتوعد بقطع العلاقات الثقافية والفنية والسينمائية. والامر ذاته ينطبق على الاتهامات التي وجهت الى دول عربية وإسلامية أخرى، كقطر وإيران بأنهما وراء الاحداث.

وقال الدكتور محمد ابو الغار فى مقاله بالمصري اليوم ان كل من مصر والجزائر تتمتعان بنظام استبدادي قمعي لا يسمح لأي انتخابات حرة أو تداول سلطة، وفى كلتا الدولتين هناك سخط شعبي داخلي عليهما وأوضاعهما الخارجية مهتزة على مستوى الدول العربية أو مستوى العالم. ويرى ان الدولة المصرية أدارت الأزمة بطريقة سيئة انتهت بكارثة من أجهزتها الإعلامية والدبلوماسية تستحق المساءلة من رئاسة الدولة ومن الشعب. مشيرًا الى انه كان لا بد من الاعتذار ومحاسبة المسؤول عن تأمين أتوبيس اللاعبين الجزائريين ، حيث تم استغلال هذا الحادث البسيط دعائيًا في العالم كله ضد مصر، وكذلك لإثارة الجماهير الجزائرية وإلهائها عما يعاني منه الشعب الجزائري.

وقال ان "النظام المصرى بدا عاجزًا ومشلولاً ولم تنتبه الأجهزة المصرية ان الجزائر ارسلت بلطجية وسط المشجعين للانتقام من المشجعين المصريين بسبب حادث الأتوبيس، بل ارسلت الطائرات المصرية يوم المباراة وهي تحمل باشوات ومليونيرات الحزب الوطني وطائرات أخرى تحمل الفنانين والإعلاميين وحصل الاعتداءات على المصريين واستمر الإعلام المصري فى إثارة المصريين، بدلاً من أن يهاجم الدولة التى أساءت إدارة مباراة لكرة القدم بكل أجهزتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصرية حتى النخاع
مصرية حتى النخاع -

هذه الأيام نحن المصريون نكذب كثيرا واصبحنا مسخرة للعالم ،اعلامنا وفنانينا وسياسيونا كذبو كثيرا حول اعتداء الأخوة الجزائرين علينا في السودان علما بأن عددنا نحن المصريين كان أكبر بكثير من عدد الأخوة الجزائرين في الملعب وخارجها وفي الأسواق والميادين في مدينة الخرطوم وانا كنت احد المشجعات لبلدي مصر هناك ، والعقلاء يعرفون لماذا كل العنف والهجوم على الأخوة العزل الجزائرين انها اعلام لتوريث الحكم لأبن مبارك وندعي بأننا أم الدنيا ونكذب بحق الجزائر في نفس الوقت أنا مصرية حتى النخاع لكنني أتضامن مع الجزائر لأنهم أخوتنا وفازو علينا هذا حق لهم

الدولة عاوزة كده
الدولة عاوزة كده -

انا مصري بلا نخاع لان الدولة قامت بشن حملة اعلاميةضد الجزائريين واهانتهم وضربت اللاعبين بالقاهرة وفي الخرطوم قمنا بتكسير سياراتنا وبكينا ولطمنا لان الدولة عاوزة كده وضربنا نفسنا بالحجر مش عارفين ليه وخسرنا في الخرطوم ومش عارفين ايه ودفعنا الافات للطيران والان يطالبونا بفلوس العودة الخايبة من الجزائر واحنا قالونا عيطوا وعيطنا ومش عارفين ليه وطلع واحد حكى عن الكرامة ومش عارفين ايه معنى الكرامة يمكن اسال السفير الاسرائيلي وقالوا احنا حررنا سينا والان مصر دولة تابعة لاسرائيل ومش عارفين ايه...والخبز مش لاقيه ومش عارف ليه والمجاري طفجت والانفلونزا للخنازير نزلت للشارع تدور علينا والمدارس مغلقة الدولة ضحكت عليهم معقوله في حد يضحك على الدولة... مخي فين...وحيعاقبونا في الفيفا ومش عارفين ليه والديون المصرية 18 مليار دولار ومش عارفين ليه...

في مصر رجال
Shgawee -

في اوج الازمة و تفاعلاتها كنت اراهن ان في مصر رجال و عقول وشرفاء سوف يتصدون لدعاة الفتنة التى قادها بعض المندسين في الاعلام المصري ضد اخوانهم في الجزائر والسودان وبعض البلدان العربية الاخرى، مصر هى الام الحنون على مر التاريخ.

اخوة
أنس -

تحية الى الشعب الجزائري والمصري مصر ساندت الجزائر أثناء استقلالها يجب أن لا ننسى ذلك وأيضا الجزائر ساندت مصر في حرب اكتوبر 1973 والواضح الي صار في مصر هو دعاية انتخابية من أجل وصول أولاد الريس الى الحكم وبدفع الاعلام المأجور للأسف الى تكبير الفتنة بين الشعبين أرجو منكم يا شعب مصر أن تكونوا واعيين وفي النهاية عاشت مصر وعاشت الجزائر.

Shame on you
Ahmed -

It is obvious that the comments no. 1 and 2 are done by Algerians who wanted to insult Egypt. It is not strange that Algerians are behaving in this way as they used to lie in every thing. I even beleive that one person wrote both comments. The Algerians people are suffering even more from the living condtions than the Egyptians.

العدو يصطاد فى الميا
كرة قدم -

السلام عليكم جميعا /من المؤسف جدا ان نبدى اهتمامنا بمبارة كرة قدم وكانها اخر همومناالامر اصبح لا يطاق العدو يصطاد فى المياة العكرة ونحن ننساق وراءة ومن المخزى ان نجد فئة متعصبةمن الشعبين ينسو عروبتهم والكل يحاول ان ينتصر كانة حرب وليست مبارة

الحكمه
احمد -

التوريث وراء كل المصائب هل يعقل ان يتحدث اولاد الرئيس وبدون تكليف من الشعب ضد الشعب الجزائري حرام اين كرامه المصري عندما يتحدث الاخوان عن مصر وهم لايملكون حق الرد من سمح لهم بذلك لابد وان يحاسب هو وهم وان يعتذروا للشعب المصري عن هذه الاهانه لاعدو ولاغيره نحن اعداء انفسنا من يدخل الشعب في تظاهرات وعداوات لحسابه اولحساب احدا لابد وان يحاسب العمليه مش فوضي ولامن حق الرئيس ان يفعل ذلك الا من بعد اخذ راي الناس والتصويت عليه في محلس الشعب المصري الفاقد لصلاحيته ان ماحدث عار في جبين كل مصري ان يتحدث عنه من لم يوكل عنه

فضيحة المعلقين 1، 2
متابع -

فضحتم انفسكم يا جزائريين ، تقومون بنسخ نفس التعليقات الركيكة لغة وموضوعا وتنقلونها في جميع المقالات المتعلقة بموضوع الأحداث والإعتداءات المؤسفة التي قام بها المشجعون الجزائريون الهمج والهوليجانز وقوات الأمن الجزائرية تحت رعاية الدولة الجزائرية الغير رشيدة، والتي آثرت الصمت ولم تنطق بكلمة واحدة لإدراكها حجم الخطأ الكبير الذي وقعت فيه فيه حيث كان التخطيط لأحداث ام درمان من تخطيط قياداتها السياسية والعسكرية وتنفيذ الحثالة الذين تم شحنهم إلي أرض السودان الوديع المسالم في طائرات عسكرية لتنفيذ المهام القتالية ومعهم وجبات جاهزة تصرف للمقاتلين في مهام عسكرية.

ارذل العمر
العربى -

واسفاة لقد تهاوت رسالة ومصداقية الاعلام المصرى على مراى ومسمع من العالم بعد احداث الكرةالاخيرة ومن الصعب جدا استعادة الثقة المفقودة

انفضحتم يا مصريين
عربي -

..سقط الاعلام المصري و سقطت معه شلة كبيرة من شيوخ و عجائز الفن المصري..والله الى اليوم لا اصدق تلك الهجمة الشرسة على الاخوة في الجزائر والمستوى الدي ظهرو به خصوصا ما يقال عنهم نخبة المجتمع المصري..ونحن اللي كنا متابعينهم من زمان تراهم ولا شئ لا فن ولا اخلاق ولا هم يحزنون..باي باي يامصريين..والفن اشبعوا بيه انتو..

آفة توريث حكم العرب
عبدالله المصري -

الملاحظ أن الجمهوريات العربية التي استقلت في مراحل سابقة عن الاستعمار الغربي، يتم إستعمارها الآن من جديد ولكن من زمرة حاكمة تعمل علي مصلحتها دون أدني اهتمام بمصالح البلاد والعباد. فجميع الجمهوريات العربية، تعمل علي تكريس بدعة التوريث الجمهوري في سابقة خطيرة وقد تكتب لهم الريادة في هذا الشأن الغريب علي النظام الجمهوري المتعارف عليه بأنه حكم الشعب للشعب، وأنه تداول للسلطة.في كل البلدان الجمهورية العربية الاستبدادية ومنها طبعا الجزائر ومصر وتونس وليبيا واليمن تعمل زمرتها المغتصبة للحكم علي تمرير سيناريوهات للتوريث ، وقد كان للنظام السوري الريادة في تمرير نفس السيناريو.إذا فالتوريث موجود في ضمائر الحكام الاستبداديين الحاليين، وفي غفلة مصطنعة من الشعوب التي يمارس في حقها الاستبداد والتي لم يتصدي أي منها لمثل هذا السيناريو البائس، الذي سيورثهم كالقطعان؟ والملاحظ أيضا أن جميع تلك الشعوب المستعبدة بها حالة من الغضب تجاه أوضاع الفقر والإهمال والتعليم والصحة والخدمات المتدنية، ولكن الفئة المستبدة وزباني الحكام المستبدين ينجحون دائما في تصدير هذا الغضب وتنفيثه تجاه أي نشاط أو انجاز أو حتي عدو وهمي. وهذا التنفيث عن الغضب لو تم استغلاله في أحد المشروعات القومية أو حتي الوطنية لكان لبلاد العرب شأن آخر. ولكن الزمرة الحاكمة في بلداننا العربية لا تريد إلا مصلحتها فقط، ولا يهمها لا شعبها ولا أمتها العرب وشعاراتها التي أصبحت بالية.

الى كل المصريين
جزائر ي -

ضعتم وضاعت مصداقيتكم بين الاقدام التي دفنت غرور الفراعنة في مقبرة المريخ ولم يبقى لكم الان سوى حل واحد الجنون او الانتحار فهبوا الى الاهرامات ووادي النيل لوضع حد لتفاهاتكم وهو الطريق الوحيد لخروجكم بشرف من الحرب القدرة التي اعلنتموها لوحدكم و تقودوها بكل غباء و عشوائية ..ونصيحة لكم اتركوا الجزائر لانكم والله ستدفعون الثمن غاليا.

\mubarak sons out
masri -

I believe that egyptians are big liers. |They lie to themselves by saying that the Algerians bat them in khartoom. where are the dead and the injured. People cant even find bread to it, and all the sudden algeria became the problem for egyptians

الى جزائري
ايمان الوكيل -

ماذا تسمى الذي يحزن فيقتل ومن فرح ايضا يقتل (تدمير وحرق سفن في مرسيليا في الخساره) و(14 قتيل واتوبيس ينقلب بمن فيه واعداد القتلى فيه بالعشرات لانهم فرحين بالفوز)تركيبه عجيبه وغريبه من البشر . رجاءا حديثك يكون بمقاس دولتك وادوارها فقط لانك لن ترتقي وتكون في حجم الهرم.

بصراحة
ايمان الوكيل -

أولا أبارك المنخب الجزائري لفوزهم النظيف علينا وليخسئ الخاسئون فهم برهنو بأنهم أبطال بكرة القدم كما أنهم أبطال في سبيل الحرية وطرد المحتلين وليس كنظامنا السياسي توسلو وتنازلو للمحتل الأسرائيلي من اجل اعادة صحراء سيناء بإتفاقية وبتنازلات ، أتمنى لو طلب يدي أحد منتسبي منتخب الجزائر أو جزائري آخر , للزواج حينها والله لن أتردد بل سأقبله زوجا لي لأتقاسم الحياة معه الى آخر لحظة من حياتي لأن الجزائر شقيقتنا ولا يهمني شكله او عمره يكفيني ان يكون جزائرياويستر علي،انشاء الله ستعود العلاقات بين مصر والجزائر وسيتم محاسبة كل من أشعل نار الفنة بيننا وبين الشقيقة جزائر من الأعلاميين وفنانينا المصريين.

كدبة ام الدنيا
عربي -

انني احمل مصر قيادة وشعبا مسؤولية الكره لهم من قبل العرب بسبب تعاطيعهم الهستيري مع المباراة وللعلم مصر هي التي جعلت العرب يتراجعون الى الخلف والذي يقول غير ذلك عليه ان يراجع السياسية المصرية في السنوات الماضية واخرها موقفهم المخزي من الحرب على غزة وللاسف استمعت امس لاغنية هشام عباس الذي اصابته نرجسية المصريين لا سيما من حيث تحميل الجمايل للعالم العربي بأكمله ... اقول عليكم بحل مشاكلكم الداخلية والفقر والجوع .... انا عشت بمصر فترة من الزمن واطلعت على الاوضاع الماساوية للناس هناك ... والواضح ان النظام المصري يحاول اشغال الشعب عن الذل الذي يعيشه ... بالمناسبة في كل بلد عربي يوجد عمالة مصرية فبماذا تفسرون ذلك ... باختصار ام الدنيا; كذبة كبيرة فكيف لا تسطيع توفير الحياة الكريمة لمن على ارضها.

موقف مصر
عربي -

موقف مصر الرسمي مخزي ملايين تصرف عنادا وشعب يموت جوعا خسرو تعاطف العرب بسبب تعجرفهم وتكبرهم وشتائمهم للجزائريين لا فول ولا طعميه جزائر ميه الميه

مهزلة
رياضي -

يا لها من مهزلة كبرى تقوم بها دولة يفترض بها ان تكون لها مكانة بين دول العالم و كذلك ما يسمى بنخب المجتمع بتحويل انظار السذج من العوام عن مشاكل مصر الحقيقية التي تنخر مفاصل الحياة و الفساد المستشري من قمة هرم السلطة الى ادنى مستوى للدولة . لقد تغاضوا عما حصل للفريق الجزائري فيما يفترض ان يسموها ;واقعة القاهرة; و اعتداء على اعضاء الفريق قبل بداية المباراة و التي اتت اكلها بفوز مصر الباهت . ان التعبئة الاعلامية المصرية قبل و بعد المباريات لم تكن منطقية و مقبولة لسبب بسيط و هو عدم ادراك الجميع بانها مجرد مباراة رياضية و ليس معركة عسكرية لتحرير اراضي مغتصبة !! خلاصة القول ان ما جرى و يجري في مصر ;ام الدنيا; هو تسويق غير شريف لابراز صورة لامعة لابناء الرئيس المزمن الابدي لمصر .

اويا
مبالغة -

واضح جدا تمام الوضوح ان المصريين بالغوا فوق من اللزوم الموضوع بالفعل ماكانش محتاج كل هذا واعتقد ان الجزائريين لم يفعلوا ربع ما قيل عنهم و لكن للأسف المصريين مع احترامي ليهم مش شايفين إلا نفسهم وبس وواضح انهم ارادوا ان يشوهوا سمعة الجزائريين بأي ثمن لأنهم خسروا .

فلسطيني
****************** -

المصريون هم أول من بدئو ينطبق عليهم المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى ،ألستم أنتم من جرحتم ثلاثة لاعبين جزائريين عندما رشقتهم بالحجارة حال خروج حافلتهم من المطار ؟ لا لوم عليكم يا أبناء أم الدنيا .... ، إن كنتم أم الدنيا فالجزائر أبـــو الدنيا، بهدلتم بلدكم بتصرفاتكم يا مصريين أسئتم الى سمعة أم الرقص الشرقي كلنا نعلم هذه محاولة مصرية من مبارك لتحشيد الرأي وجعل جمال إبنه وريثا للحكم لتوريث حكم مصر كحافظ الأسد الذي ورث إبنه للتوريث يا مصريين العالم كله يكره مصر والمصريين ويتضامنون مع الجزائر ،المصريون لا يتحملون طعم المراره بسبب هزيمتهوم من المنتخب الجزائري لكنهم يتحملون بكل سهولة طعم هزيمتهم من إسرائيل في حرب 67،ان كنت لاتخجل فاعل كل شيئ هذا ينطبق على المصريين من سياسييهم ومثقفيهم وفنانيهم طاح حظكم يا مصريين ،الجزائريين رفعو إسم العرب بكعسكم أنتم , أنتم أسئتم الى سمعة العرب. بإسمي وبإسم كل الفلسطينيين نتضامن مع الأخوة الجزائرين لأن الأعلام المصري والشعب المصري يعتدون على شعب المناضلين شعب المليون شهيـد ،فداكم يا جزائريين كل من يعاديكم .

إلى الأخ الجزائري
أبو محمد -

إلى الأخ الكريم الجزائري صاحب تعليق 12 الناس تهدي الوضع بين مصر و الجزائر و أنت هداك الله تثير ذلك. الرجاء أن تقول خيرا أو تصمت.مع خالص تحياتي لك و للشعبين الجزائري و المصري أخوكم من المملكة العربية السعودية

إلى *************
فلســطيني -

نعم نعم نعم المصريون هم أول من بدئو ينطبق عليهم المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى ،ألستم أنتم من جرحتم ثلاثة لاعبين جزائريين عندما رشقتهم بالحجارة حال خروج حافلتهم من المطار ؟ لا لوم عليكم يا أبناء أم الدنيا .... ، إن كنتم أم الدنيا فالجزائر أبـــو الدنيا، بهدلتم بلدكم بتصرفاتكم يا مصريين أسئتم الى سمعة أم الرقص الشرقي كلنا نعلم هذه محاولة مصرية من مبارك لتحشيد الرأي وجعل جمال إبنه وريثا للحكم لتوريث حكم مصر كحافظ الأسد الذي ورث إبنه للتوريث يا مصريين العالم كله يكره مصر والمصريين ويتضامنون مع الجزائر ،المصريون لا يتحملون طعم المراره بسبب هزيمتهوم من المنتخب الجزائري لكنهم يتحملون بكل سهولة طعم هزيمتهم من إسرائيل في حرب 67،ان كنت لاتخجل فاعل كل شيئ هذا ينطبق على المصريين من سياسييهم ومثقفيهم وفنانيهم طاح حظكم يا مصريين ،الجزائريين رفعو إسم العرب بكعسكم أنتم , أنتم أسئتم الى سمعة العرب. بإسمي وبإسم كل الفلسطينيين نتضامن مع الأخوة الجزائرين لأن الأعلام المصري والشعب المصري يعتدون على شعب المناضلين شعب المليون شهيـد ،فداكم يا جزائريين كل من يعاديكم .

Bad Losers, for ever
Arabi -

Egyptians: Stop crying, stop bitching. You lost, because you are weak, and don''t deserve to go to South Africa...Wake up, smell the coffee: Algeria is going. As for you media and your political leadership who are running you like sheep, we in Algeria, we tell them: Algeria is telling .....: to the leaders, to the media, to the dancers, to the soccer players, and to the people and everybody who is involved in insulting Algeria and its heros..So wake up to the reality...and I would like to remind that the lowest salary in Algeria is 150 dollars, in Egypt it''s 50 dollars...So, stop comparing yourselves to the Algerians...Enjoy the game on TV, in South Africa.

بلد المليون شهيد
من قلب جزيرة العرب -

وشهد شاهد من اهلها وهذا خير دليل على نبل واصالة شعب المليون شهيد اكرر المليون شهيد فكفى ايها المصريون هراء وسخافه

فرنسا باريس
جمال الجزائري -

أنا جزائري وأحب مصر ،وكل إخوتي العرب ،وأدعوا أهلي في الجزائر بعدم التجريح في إخوتهم المصريين ،فهذا حرام،فكما تألمون حين تسمعون من الفنانين و الإعلاميين المصريين يسبون الجزائر صباح مساء في قنواتهم الشيفونية ،فإخوتنا في مصر يألمون حين يقرأون سبكم لهم في تعليقاتكم على النت ،والمسلم من سلم الناس من يده ولسانه،هم إخوتنا ولو كرهوا،ووالله لو مس مصر مكروه لكنت أول المدافعين عنها بنفسي ومالي،من قال لاإلله إلله فهو أخي ولو كره،هكذا ربانا الإسلام ،فكونوا مسلمين أولاتكونوا،ونحن هنا في فرنسا لنا إخوان وأحبة مصريين نحبهم في الله و يحبونا فيه،نقتسم الرغيف الحافي في وقت الشدة،ونتزاور في كل نهاية أسبوع،فبلله عليكم ،أتركوا لفتنةفإنها نتنة.

Fraternity
Mohamed -

I wish that the relation between algerien''s peaple and egyptian''s peaple will return like in beginning, because we are musliman peaple and we are big and big that a football match can separate between algerian and egyptian.

مصرية حتى النخاع
مصرية حتى النخاع -

هذه الأيام نحن المصريون نكذب كثيرا واصبحنا مسخرة للعالم ،اعلامنا وفنانينا وسياسيونا كذبو كثيرا حول اعتداء الأخوة الجزائرين علينا في السودان علما بأن عددنا نحن المصريين كان أكبر بكثير من عدد الأخوة الجزائرين في الملعب وخارجها وفي الأسواق والميادين في مدينة الخرطوم وانا كنت احد المشجعات لبلدي مصر هناك ، والعقلاء يعرفون لماذا كل العنف والهجوم على الأخوة العزل الجزائرين انها اعلام لتوريث الحكم لأبن مبارك وندعي بأننا أم الدنيا ونكذب بحق الجزائر في نفس الوقت أنا مصرية حتى النخاع لكنني أتضامن مع الجزائر لأنهم أخوتنا وفازو علينا هذا حق لهم

الدولة عاوزة كده
الدولة عاوزة كده -

انا مصري بلا نخاع لان الدولة قامت بشن حملة اعلاميةضد الجزائريين واهانتهم وضربت اللاعبين بالقاهرة وفي الخرطوم قمنا بتكسير سياراتنا وبكينا ولطمنا لان الدولة عاوزة كده وضربنا نفسنا بالحجر مش عارفين ليه وخسرنا في الخرطوم ومش عارفين ايه ودفعنا الافات للطيران والان يطالبونا بفلوس العودة الخايبة من الجزائر واحنا قالونا عيطوا وعيطنا ومش عارفين ليه وطلع واحد حكى عن الكرامة ومش عارفين ايه معنى الكرامة يمكن اسال السفير الاسرائيلي وقالوا احنا حررنا سينا والان مصر دولة تابعة لاسرائيل ومش عارفين ايه...والخبز مش لاقيه ومش عارف ليه والمجاري طفجت والانفلونزا للخنازير نزلت للشارع تدور علينا والمدارس مغلقة الدولة ضحكت عليهم معقوله في حد يضحك على الدولة... مخي فين...وحيعاقبونا في الفيفا ومش عارفين ليه والديون المصرية 18 مليار دولار ومش عارفين ليه...

في مصر رجال
Shgawee -

في اوج الازمة و تفاعلاتها كنت اراهن ان في مصر رجال و عقول وشرفاء سوف يتصدون لدعاة الفتنة التى قادها بعض المندسين في الاعلام المصري ضد اخوانهم في الجزائر والسودان وبعض البلدان العربية الاخرى، مصر هى الام الحنون على مر التاريخ.

اخوة
أنس -

تحية الى الشعب الجزائري والمصري مصر ساندت الجزائر أثناء استقلالها يجب أن لا ننسى ذلك وأيضا الجزائر ساندت مصر في حرب اكتوبر 1973 والواضح الي صار في مصر هو دعاية انتخابية من أجل وصول أولاد الريس الى الحكم وبدفع الاعلام المأجور للأسف الى تكبير الفتنة بين الشعبين أرجو منكم يا شعب مصر أن تكونوا واعيين وفي النهاية عاشت مصر وعاشت الجزائر.

Shame on you
Ahmed -

It is obvious that the comments no. 1 and 2 are done by Algerians who wanted to insult Egypt. It is not strange that Algerians are behaving in this way as they used to lie in every thing. I even beleive that one person wrote both comments. The Algerians people are suffering even more from the living condtions than the Egyptians.

العدو يصطاد فى الميا
كرة قدم -

السلام عليكم جميعا /من المؤسف جدا ان نبدى اهتمامنا بمبارة كرة قدم وكانها اخر همومناالامر اصبح لا يطاق العدو يصطاد فى المياة العكرة ونحن ننساق وراءة ومن المخزى ان نجد فئة متعصبةمن الشعبين ينسو عروبتهم والكل يحاول ان ينتصر كانة حرب وليست مبارة

الحكمه
احمد -

التوريث وراء كل المصائب هل يعقل ان يتحدث اولاد الرئيس وبدون تكليف من الشعب ضد الشعب الجزائري حرام اين كرامه المصري عندما يتحدث الاخوان عن مصر وهم لايملكون حق الرد من سمح لهم بذلك لابد وان يحاسب هو وهم وان يعتذروا للشعب المصري عن هذه الاهانه لاعدو ولاغيره نحن اعداء انفسنا من يدخل الشعب في تظاهرات وعداوات لحسابه اولحساب احدا لابد وان يحاسب العمليه مش فوضي ولامن حق الرئيس ان يفعل ذلك الا من بعد اخذ راي الناس والتصويت عليه في محلس الشعب المصري الفاقد لصلاحيته ان ماحدث عار في جبين كل مصري ان يتحدث عنه من لم يوكل عنه

فضيحة المعلقين 1، 2
متابع -

فضحتم انفسكم يا جزائريين ، تقومون بنسخ نفس التعليقات الركيكة لغة وموضوعا وتنقلونها في جميع المقالات المتعلقة بموضوع الأحداث والإعتداءات المؤسفة التي قام بها المشجعون الجزائريون الهمج والهوليجانز وقوات الأمن الجزائرية تحت رعاية الدولة الجزائرية الغير رشيدة، والتي آثرت الصمت ولم تنطق بكلمة واحدة لإدراكها حجم الخطأ الكبير الذي وقعت فيه فيه حيث كان التخطيط لأحداث ام درمان من تخطيط قياداتها السياسية والعسكرية وتنفيذ الحثالة الذين تم شحنهم إلي أرض السودان الوديع المسالم في طائرات عسكرية لتنفيذ المهام القتالية ومعهم وجبات جاهزة تصرف للمقاتلين في مهام عسكرية.

فضيحة المعلقين 1، 2
متابع -

فضحتم انفسكم يا جزائريين ، تقومون بنسخ نفس التعليقات الركيكة لغة وموضوعا وتنقلونها في جميع المقالات المتعلقة بموضوع الأحداث والإعتداءات المؤسفة التي قام بها المشجعون الجزائريون الهمج والهوليجانز وقوات الأمن الجزائرية تحت رعاية الدولة الجزائرية الغير رشيدة، والتي آثرت الصمت ولم تنطق بكلمة واحدة لإدراكها حجم الخطأ الكبير الذي وقعت فيه فيه حيث كان التخطيط لأحداث ام درمان من تخطيط قياداتها السياسية والعسكرية وتنفيذ الحثالة الذين تم شحنهم إلي أرض السودان الوديع المسالم في طائرات عسكرية لتنفيذ المهام القتالية ومعهم وجبات جاهزة تصرف للمقاتلين في مهام عسكرية.

ارذل العمر
العربى -

واسفاة لقد تهاوت رسالة ومصداقية الاعلام المصرى على مراى ومسمع من العالم بعد احداث الكرةالاخيرة ومن الصعب جدا استعادة الثقة المفقودة

ارذل العمر
العربى -

واسفاة لقد تهاوت رسالة ومصداقية الاعلام المصرى على مراى ومسمع من العالم بعد احداث الكرةالاخيرة ومن الصعب جدا استعادة الثقة المفقودة

انفضحتم يا مصريين
عربي -

..سقط الاعلام المصري و سقطت معه شلة كبيرة من شيوخ و عجائز الفن المصري..والله الى اليوم لا اصدق تلك الهجمة الشرسة على الاخوة في الجزائر والمستوى الدي ظهرو به خصوصا ما يقال عنهم نخبة المجتمع المصري..ونحن اللي كنا متابعينهم من زمان تراهم ولا شئ لا فن ولا اخلاق ولا هم يحزنون..باي باي يامصريين..والفن اشبعوا بيه انتو..

انفضحتم يا مصريين
عربي -

..سقط الاعلام المصري و سقطت معه شلة كبيرة من شيوخ و عجائز الفن المصري..والله الى اليوم لا اصدق تلك الهجمة الشرسة على الاخوة في الجزائر والمستوى الدي ظهرو به خصوصا ما يقال عنهم نخبة المجتمع المصري..ونحن اللي كنا متابعينهم من زمان تراهم ولا شئ لا فن ولا اخلاق ولا هم يحزنون..باي باي يامصريين..والفن اشبعوا بيه انتو..

آفة توريث حكم العرب
عبدالله المصري -

الملاحظ أن الجمهوريات العربية التي استقلت في مراحل سابقة عن الاستعمار الغربي، يتم إستعمارها الآن من جديد ولكن من زمرة حاكمة تعمل علي مصلحتها دون أدني اهتمام بمصالح البلاد والعباد. فجميع الجمهوريات العربية، تعمل علي تكريس بدعة التوريث الجمهوري في سابقة خطيرة وقد تكتب لهم الريادة في هذا الشأن الغريب علي النظام الجمهوري المتعارف عليه بأنه حكم الشعب للشعب، وأنه تداول للسلطة.في كل البلدان الجمهورية العربية الاستبدادية ومنها طبعا الجزائر ومصر وتونس وليبيا واليمن تعمل زمرتها المغتصبة للحكم علي تمرير سيناريوهات للتوريث ، وقد كان للنظام السوري الريادة في تمرير نفس السيناريو.إذا فالتوريث موجود في ضمائر الحكام الاستبداديين الحاليين، وفي غفلة مصطنعة من الشعوب التي يمارس في حقها الاستبداد والتي لم يتصدي أي منها لمثل هذا السيناريو البائس، الذي سيورثهم كالقطعان؟ والملاحظ أيضا أن جميع تلك الشعوب المستعبدة بها حالة من الغضب تجاه أوضاع الفقر والإهمال والتعليم والصحة والخدمات المتدنية، ولكن الفئة المستبدة وزباني الحكام المستبدين ينجحون دائما في تصدير هذا الغضب وتنفيثه تجاه أي نشاط أو انجاز أو حتي عدو وهمي. وهذا التنفيث عن الغضب لو تم استغلاله في أحد المشروعات القومية أو حتي الوطنية لكان لبلاد العرب شأن آخر. ولكن الزمرة الحاكمة في بلداننا العربية لا تريد إلا مصلحتها فقط، ولا يهمها لا شعبها ولا أمتها العرب وشعاراتها التي أصبحت بالية.

آفة توريث حكم العرب
عبدالله المصري -

الملاحظ أن الجمهوريات العربية التي استقلت في مراحل سابقة عن الاستعمار الغربي، يتم إستعمارها الآن من جديد ولكن من زمرة حاكمة تعمل علي مصلحتها دون أدني اهتمام بمصالح البلاد والعباد. فجميع الجمهوريات العربية، تعمل علي تكريس بدعة التوريث الجمهوري في سابقة خطيرة وقد تكتب لهم الريادة في هذا الشأن الغريب علي النظام الجمهوري المتعارف عليه بأنه حكم الشعب للشعب، وأنه تداول للسلطة.في كل البلدان الجمهورية العربية الاستبدادية ومنها طبعا الجزائر ومصر وتونس وليبيا واليمن تعمل زمرتها المغتصبة للحكم علي تمرير سيناريوهات للتوريث ، وقد كان للنظام السوري الريادة في تمرير نفس السيناريو.إذا فالتوريث موجود في ضمائر الحكام الاستبداديين الحاليين، وفي غفلة مصطنعة من الشعوب التي يمارس في حقها الاستبداد والتي لم يتصدي أي منها لمثل هذا السيناريو البائس، الذي سيورثهم كالقطعان؟ والملاحظ أيضا أن جميع تلك الشعوب المستعبدة بها حالة من الغضب تجاه أوضاع الفقر والإهمال والتعليم والصحة والخدمات المتدنية، ولكن الفئة المستبدة وزباني الحكام المستبدين ينجحون دائما في تصدير هذا الغضب وتنفيثه تجاه أي نشاط أو انجاز أو حتي عدو وهمي. وهذا التنفيث عن الغضب لو تم استغلاله في أحد المشروعات القومية أو حتي الوطنية لكان لبلاد العرب شأن آخر. ولكن الزمرة الحاكمة في بلداننا العربية لا تريد إلا مصلحتها فقط، ولا يهمها لا شعبها ولا أمتها العرب وشعاراتها التي أصبحت بالية.

الى كل المصريين
جزائر ي -

ضعتم وضاعت مصداقيتكم بين الاقدام التي دفنت غرور الفراعنة في مقبرة المريخ ولم يبقى لكم الان سوى حل واحد الجنون او الانتحار فهبوا الى الاهرامات ووادي النيل لوضع حد لتفاهاتكم وهو الطريق الوحيد لخروجكم بشرف من الحرب القدرة التي اعلنتموها لوحدكم و تقودوها بكل غباء و عشوائية ..ونصيحة لكم اتركوا الجزائر لانكم والله ستدفعون الثمن غاليا.

الى كل المصريين
جزائر ي -

ضعتم وضاعت مصداقيتكم بين الاقدام التي دفنت غرور الفراعنة في مقبرة المريخ ولم يبقى لكم الان سوى حل واحد الجنون او الانتحار فهبوا الى الاهرامات ووادي النيل لوضع حد لتفاهاتكم وهو الطريق الوحيد لخروجكم بشرف من الحرب القدرة التي اعلنتموها لوحدكم و تقودوها بكل غباء و عشوائية ..ونصيحة لكم اتركوا الجزائر لانكم والله ستدفعون الثمن غاليا.

\mubarak sons out
masri -

I believe that egyptians are big liers. |They lie to themselves by saying that the Algerians bat them in khartoom. where are the dead and the injured. People cant even find bread to it, and all the sudden algeria became the problem for egyptians

\mubarak sons out
masri -

I believe that egyptians are big liers. |They lie to themselves by saying that the Algerians bat them in khartoom. where are the dead and the injured. People cant even find bread to it, and all the sudden algeria became the problem for egyptians

الى جزائري
ايمان الوكيل -

ماذا تسمى الذي يحزن فيقتل ومن فرح ايضا يقتل (تدمير وحرق سفن في مرسيليا في الخساره) و(14 قتيل واتوبيس ينقلب بمن فيه واعداد القتلى فيه بالعشرات لانهم فرحين بالفوز)تركيبه عجيبه وغريبه من البشر . رجاءا حديثك يكون بمقاس دولتك وادوارها فقط لانك لن ترتقي وتكون في حجم الهرم.

الى جزائري
ايمان الوكيل -

ماذا تسمى الذي يحزن فيقتل ومن فرح ايضا يقتل (تدمير وحرق سفن في مرسيليا في الخساره) و(14 قتيل واتوبيس ينقلب بمن فيه واعداد القتلى فيه بالعشرات لانهم فرحين بالفوز)تركيبه عجيبه وغريبه من البشر . رجاءا حديثك يكون بمقاس دولتك وادوارها فقط لانك لن ترتقي وتكون في حجم الهرم.

بصراحة
ايمان الوكيل -

أولا أبارك المنخب الجزائري لفوزهم النظيف علينا وليخسئ الخاسئون فهم برهنو بأنهم أبطال بكرة القدم كما أنهم أبطال في سبيل الحرية وطرد المحتلين وليس كنظامنا السياسي توسلو وتنازلو للمحتل الأسرائيلي من اجل اعادة صحراء سيناء بإتفاقية وبتنازلات ، أتمنى لو طلب يدي أحد منتسبي منتخب الجزائر أو جزائري آخر , للزواج حينها والله لن أتردد بل سأقبله زوجا لي لأتقاسم الحياة معه الى آخر لحظة من حياتي لأن الجزائر شقيقتنا ولا يهمني شكله او عمره يكفيني ان يكون جزائرياويستر علي،انشاء الله ستعود العلاقات بين مصر والجزائر وسيتم محاسبة كل من أشعل نار الفنة بيننا وبين الشقيقة جزائر من الأعلاميين وفنانينا المصريين.

بصراحة
ايمان الوكيل -

أولا أبارك المنخب الجزائري لفوزهم النظيف علينا وليخسئ الخاسئون فهم برهنو بأنهم أبطال بكرة القدم كما أنهم أبطال في سبيل الحرية وطرد المحتلين وليس كنظامنا السياسي توسلو وتنازلو للمحتل الأسرائيلي من اجل اعادة صحراء سيناء بإتفاقية وبتنازلات ، أتمنى لو طلب يدي أحد منتسبي منتخب الجزائر أو جزائري آخر , للزواج حينها والله لن أتردد بل سأقبله زوجا لي لأتقاسم الحياة معه الى آخر لحظة من حياتي لأن الجزائر شقيقتنا ولا يهمني شكله او عمره يكفيني ان يكون جزائرياويستر علي،انشاء الله ستعود العلاقات بين مصر والجزائر وسيتم محاسبة كل من أشعل نار الفنة بيننا وبين الشقيقة جزائر من الأعلاميين وفنانينا المصريين.

كدبة ام الدنيا
عربي -

انني احمل مصر قيادة وشعبا مسؤولية الكره لهم من قبل العرب بسبب تعاطيعهم الهستيري مع المباراة وللعلم مصر هي التي جعلت العرب يتراجعون الى الخلف والذي يقول غير ذلك عليه ان يراجع السياسية المصرية في السنوات الماضية واخرها موقفهم المخزي من الحرب على غزة وللاسف استمعت امس لاغنية هشام عباس الذي اصابته نرجسية المصريين لا سيما من حيث تحميل الجمايل للعالم العربي بأكمله ... اقول عليكم بحل مشاكلكم الداخلية والفقر والجوع .... انا عشت بمصر فترة من الزمن واطلعت على الاوضاع الماساوية للناس هناك ... والواضح ان النظام المصري يحاول اشغال الشعب عن الذل الذي يعيشه ... بالمناسبة في كل بلد عربي يوجد عمالة مصرية فبماذا تفسرون ذلك ... باختصار ام الدنيا; كذبة كبيرة فكيف لا تسطيع توفير الحياة الكريمة لمن على ارضها.

كدبة ام الدنيا
عربي -

انني احمل مصر قيادة وشعبا مسؤولية الكره لهم من قبل العرب بسبب تعاطيعهم الهستيري مع المباراة وللعلم مصر هي التي جعلت العرب يتراجعون الى الخلف والذي يقول غير ذلك عليه ان يراجع السياسية المصرية في السنوات الماضية واخرها موقفهم المخزي من الحرب على غزة وللاسف استمعت امس لاغنية هشام عباس الذي اصابته نرجسية المصريين لا سيما من حيث تحميل الجمايل للعالم العربي بأكمله ... اقول عليكم بحل مشاكلكم الداخلية والفقر والجوع .... انا عشت بمصر فترة من الزمن واطلعت على الاوضاع الماساوية للناس هناك ... والواضح ان النظام المصري يحاول اشغال الشعب عن الذل الذي يعيشه ... بالمناسبة في كل بلد عربي يوجد عمالة مصرية فبماذا تفسرون ذلك ... باختصار ام الدنيا; كذبة كبيرة فكيف لا تسطيع توفير الحياة الكريمة لمن على ارضها.

موقف مصر
عربي -

موقف مصر الرسمي مخزي ملايين تصرف عنادا وشعب يموت جوعا خسرو تعاطف العرب بسبب تعجرفهم وتكبرهم وشتائمهم للجزائريين لا فول ولا طعميه جزائر ميه الميه

موقف مصر
عربي -

موقف مصر الرسمي مخزي ملايين تصرف عنادا وشعب يموت جوعا خسرو تعاطف العرب بسبب تعجرفهم وتكبرهم وشتائمهم للجزائريين لا فول ولا طعميه جزائر ميه الميه

مهزلة
رياضي -

يا لها من مهزلة كبرى تقوم بها دولة يفترض بها ان تكون لها مكانة بين دول العالم و كذلك ما يسمى بنخب المجتمع بتحويل انظار السذج من العوام عن مشاكل مصر الحقيقية التي تنخر مفاصل الحياة و الفساد المستشري من قمة هرم السلطة الى ادنى مستوى للدولة . لقد تغاضوا عما حصل للفريق الجزائري فيما يفترض ان يسموها ;واقعة القاهرة; و اعتداء على اعضاء الفريق قبل بداية المباراة و التي اتت اكلها بفوز مصر الباهت . ان التعبئة الاعلامية المصرية قبل و بعد المباريات لم تكن منطقية و مقبولة لسبب بسيط و هو عدم ادراك الجميع بانها مجرد مباراة رياضية و ليس معركة عسكرية لتحرير اراضي مغتصبة !! خلاصة القول ان ما جرى و يجري في مصر ;ام الدنيا; هو تسويق غير شريف لابراز صورة لامعة لابناء الرئيس المزمن الابدي لمصر .

مهزلة
رياضي -

يا لها من مهزلة كبرى تقوم بها دولة يفترض بها ان تكون لها مكانة بين دول العالم و كذلك ما يسمى بنخب المجتمع بتحويل انظار السذج من العوام عن مشاكل مصر الحقيقية التي تنخر مفاصل الحياة و الفساد المستشري من قمة هرم السلطة الى ادنى مستوى للدولة . لقد تغاضوا عما حصل للفريق الجزائري فيما يفترض ان يسموها ;واقعة القاهرة; و اعتداء على اعضاء الفريق قبل بداية المباراة و التي اتت اكلها بفوز مصر الباهت . ان التعبئة الاعلامية المصرية قبل و بعد المباريات لم تكن منطقية و مقبولة لسبب بسيط و هو عدم ادراك الجميع بانها مجرد مباراة رياضية و ليس معركة عسكرية لتحرير اراضي مغتصبة !! خلاصة القول ان ما جرى و يجري في مصر ;ام الدنيا; هو تسويق غير شريف لابراز صورة لامعة لابناء الرئيس المزمن الابدي لمصر .

اويا
مبالغة -

واضح جدا تمام الوضوح ان المصريين بالغوا فوق من اللزوم الموضوع بالفعل ماكانش محتاج كل هذا واعتقد ان الجزائريين لم يفعلوا ربع ما قيل عنهم و لكن للأسف المصريين مع احترامي ليهم مش شايفين إلا نفسهم وبس وواضح انهم ارادوا ان يشوهوا سمعة الجزائريين بأي ثمن لأنهم خسروا .

اويا
مبالغة -

واضح جدا تمام الوضوح ان المصريين بالغوا فوق من اللزوم الموضوع بالفعل ماكانش محتاج كل هذا واعتقد ان الجزائريين لم يفعلوا ربع ما قيل عنهم و لكن للأسف المصريين مع احترامي ليهم مش شايفين إلا نفسهم وبس وواضح انهم ارادوا ان يشوهوا سمعة الجزائريين بأي ثمن لأنهم خسروا .

فلسطيني
****************** -

المصريون هم أول من بدئو ينطبق عليهم المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى ،ألستم أنتم من جرحتم ثلاثة لاعبين جزائريين عندما رشقتهم بالحجارة حال خروج حافلتهم من المطار ؟ لا لوم عليكم يا أبناء أم الدنيا .... ، إن كنتم أم الدنيا فالجزائر أبـــو الدنيا، بهدلتم بلدكم بتصرفاتكم يا مصريين أسئتم الى سمعة أم الرقص الشرقي كلنا نعلم هذه محاولة مصرية من مبارك لتحشيد الرأي وجعل جمال إبنه وريثا للحكم لتوريث حكم مصر كحافظ الأسد الذي ورث إبنه للتوريث يا مصريين العالم كله يكره مصر والمصريين ويتضامنون مع الجزائر ،المصريون لا يتحملون طعم المراره بسبب هزيمتهوم من المنتخب الجزائري لكنهم يتحملون بكل سهولة طعم هزيمتهم من إسرائيل في حرب 67،ان كنت لاتخجل فاعل كل شيئ هذا ينطبق على المصريين من سياسييهم ومثقفيهم وفنانيهم طاح حظكم يا مصريين ،الجزائريين رفعو إسم العرب بكعسكم أنتم , أنتم أسئتم الى سمعة العرب. بإسمي وبإسم كل الفلسطينيين نتضامن مع الأخوة الجزائرين لأن الأعلام المصري والشعب المصري يعتدون على شعب المناضلين شعب المليون شهيـد ،فداكم يا جزائريين كل من يعاديكم .

فلسطيني
****************** -

المصريون هم أول من بدئو ينطبق عليهم المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى ،ألستم أنتم من جرحتم ثلاثة لاعبين جزائريين عندما رشقتهم بالحجارة حال خروج حافلتهم من المطار ؟ لا لوم عليكم يا أبناء أم الدنيا .... ، إن كنتم أم الدنيا فالجزائر أبـــو الدنيا، بهدلتم بلدكم بتصرفاتكم يا مصريين أسئتم الى سمعة أم الرقص الشرقي كلنا نعلم هذه محاولة مصرية من مبارك لتحشيد الرأي وجعل جمال إبنه وريثا للحكم لتوريث حكم مصر كحافظ الأسد الذي ورث إبنه للتوريث يا مصريين العالم كله يكره مصر والمصريين ويتضامنون مع الجزائر ،المصريون لا يتحملون طعم المراره بسبب هزيمتهوم من المنتخب الجزائري لكنهم يتحملون بكل سهولة طعم هزيمتهم من إسرائيل في حرب 67،ان كنت لاتخجل فاعل كل شيئ هذا ينطبق على المصريين من سياسييهم ومثقفيهم وفنانيهم طاح حظكم يا مصريين ،الجزائريين رفعو إسم العرب بكعسكم أنتم , أنتم أسئتم الى سمعة العرب. بإسمي وبإسم كل الفلسطينيين نتضامن مع الأخوة الجزائرين لأن الأعلام المصري والشعب المصري يعتدون على شعب المناضلين شعب المليون شهيـد ،فداكم يا جزائريين كل من يعاديكم .

إلى الأخ الجزائري
أبو محمد -

إلى الأخ الكريم الجزائري صاحب تعليق 12 الناس تهدي الوضع بين مصر و الجزائر و أنت هداك الله تثير ذلك. الرجاء أن تقول خيرا أو تصمت.مع خالص تحياتي لك و للشعبين الجزائري و المصري أخوكم من المملكة العربية السعودية

إلى الأخ الجزائري
أبو محمد -

إلى الأخ الكريم الجزائري صاحب تعليق 12 الناس تهدي الوضع بين مصر و الجزائر و أنت هداك الله تثير ذلك. الرجاء أن تقول خيرا أو تصمت.مع خالص تحياتي لك و للشعبين الجزائري و المصري أخوكم من المملكة العربية السعودية

إلى *************
فلســطيني -

نعم نعم نعم المصريون هم أول من بدئو ينطبق عليهم المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى ،ألستم أنتم من جرحتم ثلاثة لاعبين جزائريين عندما رشقتهم بالحجارة حال خروج حافلتهم من المطار ؟ لا لوم عليكم يا أبناء أم الدنيا .... ، إن كنتم أم الدنيا فالجزائر أبـــو الدنيا، بهدلتم بلدكم بتصرفاتكم يا مصريين أسئتم الى سمعة أم الرقص الشرقي كلنا نعلم هذه محاولة مصرية من مبارك لتحشيد الرأي وجعل جمال إبنه وريثا للحكم لتوريث حكم مصر كحافظ الأسد الذي ورث إبنه للتوريث يا مصريين العالم كله يكره مصر والمصريين ويتضامنون مع الجزائر ،المصريون لا يتحملون طعم المراره بسبب هزيمتهوم من المنتخب الجزائري لكنهم يتحملون بكل سهولة طعم هزيمتهم من إسرائيل في حرب 67،ان كنت لاتخجل فاعل كل شيئ هذا ينطبق على المصريين من سياسييهم ومثقفيهم وفنانيهم طاح حظكم يا مصريين ،الجزائريين رفعو إسم العرب بكعسكم أنتم , أنتم أسئتم الى سمعة العرب. بإسمي وبإسم كل الفلسطينيين نتضامن مع الأخوة الجزائرين لأن الأعلام المصري والشعب المصري يعتدون على شعب المناضلين شعب المليون شهيـد ،فداكم يا جزائريين كل من يعاديكم .

إلى *************
فلســطيني -

نعم نعم نعم المصريون هم أول من بدئو ينطبق عليهم المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى ،ألستم أنتم من جرحتم ثلاثة لاعبين جزائريين عندما رشقتهم بالحجارة حال خروج حافلتهم من المطار ؟ لا لوم عليكم يا أبناء أم الدنيا .... ، إن كنتم أم الدنيا فالجزائر أبـــو الدنيا، بهدلتم بلدكم بتصرفاتكم يا مصريين أسئتم الى سمعة أم الرقص الشرقي كلنا نعلم هذه محاولة مصرية من مبارك لتحشيد الرأي وجعل جمال إبنه وريثا للحكم لتوريث حكم مصر كحافظ الأسد الذي ورث إبنه للتوريث يا مصريين العالم كله يكره مصر والمصريين ويتضامنون مع الجزائر ،المصريون لا يتحملون طعم المراره بسبب هزيمتهوم من المنتخب الجزائري لكنهم يتحملون بكل سهولة طعم هزيمتهم من إسرائيل في حرب 67،ان كنت لاتخجل فاعل كل شيئ هذا ينطبق على المصريين من سياسييهم ومثقفيهم وفنانيهم طاح حظكم يا مصريين ،الجزائريين رفعو إسم العرب بكعسكم أنتم , أنتم أسئتم الى سمعة العرب. بإسمي وبإسم كل الفلسطينيين نتضامن مع الأخوة الجزائرين لأن الأعلام المصري والشعب المصري يعتدون على شعب المناضلين شعب المليون شهيـد ،فداكم يا جزائريين كل من يعاديكم .

Bad Losers, for ever
Arabi -

Egyptians: Stop crying, stop bitching. You lost, because you are weak, and don''t deserve to go to South Africa...Wake up, smell the coffee: Algeria is going. As for you media and your political leadership who are running you like sheep, we in Algeria, we tell them: Algeria is telling .....: to the leaders, to the media, to the dancers, to the soccer players, and to the people and everybody who is involved in insulting Algeria and its heros..So wake up to the reality...and I would like to remind that the lowest salary in Algeria is 150 dollars, in Egypt it''s 50 dollars...So, stop comparing yourselves to the Algerians...Enjoy the game on TV, in South Africa.

Bad Losers, for ever
Arabi -

Egyptians: Stop crying, stop bitching. You lost, because you are weak, and don''t deserve to go to South Africa...Wake up, smell the coffee: Algeria is going. As for you media and your political leadership who are running you like sheep, we in Algeria, we tell them: Algeria is telling .....: to the leaders, to the media, to the dancers, to the soccer players, and to the people and everybody who is involved in insulting Algeria and its heros..So wake up to the reality...and I would like to remind that the lowest salary in Algeria is 150 dollars, in Egypt it''s 50 dollars...So, stop comparing yourselves to the Algerians...Enjoy the game on TV, in South Africa.

بلد المليون شهيد
من قلب جزيرة العرب -

وشهد شاهد من اهلها وهذا خير دليل على نبل واصالة شعب المليون شهيد اكرر المليون شهيد فكفى ايها المصريون هراء وسخافه

بلد المليون شهيد
من قلب جزيرة العرب -

وشهد شاهد من اهلها وهذا خير دليل على نبل واصالة شعب المليون شهيد اكرر المليون شهيد فكفى ايها المصريون هراء وسخافه

فرنسا باريس
جمال الجزائري -

أنا جزائري وأحب مصر ،وكل إخوتي العرب ،وأدعوا أهلي في الجزائر بعدم التجريح في إخوتهم المصريين ،فهذا حرام،فكما تألمون حين تسمعون من الفنانين و الإعلاميين المصريين يسبون الجزائر صباح مساء في قنواتهم الشيفونية ،فإخوتنا في مصر يألمون حين يقرأون سبكم لهم في تعليقاتكم على النت ،والمسلم من سلم الناس من يده ولسانه،هم إخوتنا ولو كرهوا،ووالله لو مس مصر مكروه لكنت أول المدافعين عنها بنفسي ومالي،من قال لاإلله إلله فهو أخي ولو كره،هكذا ربانا الإسلام ،فكونوا مسلمين أولاتكونوا،ونحن هنا في فرنسا لنا إخوان وأحبة مصريين نحبهم في الله و يحبونا فيه،نقتسم الرغيف الحافي في وقت الشدة،ونتزاور في كل نهاية أسبوع،فبلله عليكم ،أتركوا لفتنةفإنها نتنة.

فرنسا باريس
جمال الجزائري -

أنا جزائري وأحب مصر ،وكل إخوتي العرب ،وأدعوا أهلي في الجزائر بعدم التجريح في إخوتهم المصريين ،فهذا حرام،فكما تألمون حين تسمعون من الفنانين و الإعلاميين المصريين يسبون الجزائر صباح مساء في قنواتهم الشيفونية ،فإخوتنا في مصر يألمون حين يقرأون سبكم لهم في تعليقاتكم على النت ،والمسلم من سلم الناس من يده ولسانه،هم إخوتنا ولو كرهوا،ووالله لو مس مصر مكروه لكنت أول المدافعين عنها بنفسي ومالي،من قال لاإلله إلله فهو أخي ولو كره،هكذا ربانا الإسلام ،فكونوا مسلمين أولاتكونوا،ونحن هنا في فرنسا لنا إخوان وأحبة مصريين نحبهم في الله و يحبونا فيه،نقتسم الرغيف الحافي في وقت الشدة،ونتزاور في كل نهاية أسبوع،فبلله عليكم ،أتركوا لفتنةفإنها نتنة.

Fraternity
Mohamed -

I wish that the relation between algerien''s peaple and egyptian''s peaple will return like in beginning, because we are musliman peaple and we are big and big that a football match can separate between algerian and egyptian.

Fraternity
Mohamed -

I wish that the relation between algerien''s peaple and egyptian''s peaple will return like in beginning, because we are musliman peaple and we are big and big that a football match can separate between algerian and egyptian.