أخبار

مقتل شماليين اثنين برصاص مجهولين في جنوب اليمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قُتل مواطنان من شمال اليمن اليوم برصاص مسلحين مجهولين قطعوا الطريق فجرا بين صنعاء وعدن في ردفان بمحافظة الضالع وتتخذ اليمنية اجراءات مشددة على مداخل عدن

صنعاء: قتل مواطنان من شمال اليمن فجر اليوم الاثنين برصاص مسلحين مجهولين في جنوب البلاد على الطريق بين عدن وصنعاء، حسبما افاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

وقال جاسر اليماني وكيل اول محافظة لحج الجنوبية، ان "مسلحين مجهولين قطعوا الطريق فجرا بين صنعاء وعدن في ردفان بمحافظة الضالع (360 كلم جنوب صنعاء) واعترضوا مواطنا شماليا". وذكر المسؤول المحلي ان المسلحين "اخذوا سيارته وقتلوه". كما اشار الى ان "شخصا شماليا آخر امضى العيد مع عائلته في عدن وكان في طريقه الى صنعاء قتل امام اعين عائلته".

من جهة اخرى، تتخذ السلطات اليمنية اجراءات مشددة على مداخل عدن وتمنع الناشطين الجنوبيين من دخول المدينة للمشاركة في تظاهرة بمناسبة ذكرى استقلال اليمن الجنوبي السابق عام 1967.

وذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس ان السلطات القت القبض على 170 شخصا كانوا يحاولون المشاركة في التظاهرة. ويشهد الجنوب اضطرابات منذ اشهر على خلفية مطالب سياسية واجتماعية في حين يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدات كافية للتنمية.

واطلقت دعوات لانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة قبل 1990، خلال التظاهرات التي نظمتها الحركة الاحتجاجية في الجنوب والتي شهد بعضها مواجهات دامية اسفرت عن مقتل العشرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيناريو العراق
نبيل الحاج -

اشم رائحة السيناريو العراقي ينهض مرة اخرى ! هكذا كان الارهابيون يفعلون , يقطعون الطريق ويقتلون الرجال امام اعين عوائلهم ...انتبهوا يااخوتنا في اليمن فهكذا بدأنا و هكذا انتهينا...كما ترون وتسمعون.

ثوره حتى الاستقلال
باتيس - جنوب اليمن -

رائحة سيناريواالعراق قد هبت من شمال اليمن وما يجري في الجنوب وخاصه في هذا الخبر هو من عناصر ليسوا مجهولون بل معروفون لدى سلطة صنعاء بل ويدعمهم القصر الجمهوري لتغيير سمعة الحراك الجنوبي السلمي ولاكن من دون جدوا نحن سنمضي قدماً حتى الاستقلال من الاحتلال اليمني الهمجي الفاسدعاش الجنوب العربي حراً ابياً وعاصمتها عدن

هذه البداية فقط
جنوبي -

عندما يقتل الجيش اليمني الشمالي بعض الجنوبيين الرد سيكون مثل ما هو منشور في الخبر . لقد دخلنا مع اليمن الشمالي في وحدة أنتهت بألفشل ثم الحرب ثم الأحتلال ..الوحدة أنتهت ويجب أن يحترم الشماليين حق الجنوب في تقرير المصير ...