أخبار

إحسان أوغلي: حظر المآذن نموذج من العداء للمسلمين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


حزب ميركل يدعو لأخذ نتيجة استفتاء حظر المآذن جدياً

السويسريون يؤيدون حظر بناء المآذن

الفاتيكان ينتقد قرار حظر بناء المآذن في سويسرا

ما زالت ردود الفعل تتوالى على الاستفتاء الشعبي المؤيد لمنع بناء المآذن في سويسرا، وأدان اليوم الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي هذا الاستفتاء.

جدة: قال الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي الاثنين ان الاستفتاء الشعبي المؤيد لمنع بناء المآذن في سويسرا يمثل نموذجا جديدا من العداء للمسلمين في اوروبا، ودعا المسلمين الى التعبير عن رفض التدبير بالوسائل السلمية. وقال بيان ان احسان اوغلي "يعرب عن خيبة امله وقلقه ازاء نتيجة الاستفتاء العام الذي انعقد في سويسرا ... حول مبادرة لحظر بناء مآذن المساجد في سويسرا".

وقال الامين العام للمنظمة التي تضم 57 دولة يعيش فيها اكثر من مليار مسلم حول العالم ان الموافقة على المبادرة في الاستفتاء يشكل "تطورا مؤسفا من شأنه تشويه صورة سويسرا كدولة تحترم التنوع وحرية المعتقد وحقوق الانسان".

وقال ان الحظر الجديد وغير المسبوق يعد "نموذجا جديدا يجسد مشاعر العداء المتنامي ضد الاسلام والمسلمين في اوروبا من قبل جماعات اليمين المتطرف العنصرية والمعادية للمهاجرين وللاجانب، والتي تقف في وجه المواقف الحكيمة والمنطقية والقيم العالمية".

وذكر انه مقابل انخراط المسلمين في مكافحة التطرف، "نرى ان المجتمعات الغربية اصبحت اليوم رهينة للمتطرفين الذين يستغلون الاسلام ككبش فداء وقاعدة لتنفيذ أجندتهم السياسية التي تكرس الاستقطاب والتشرذم في المجتمعات". وناشد احسان اوغلي المجتمعات المسلمة الى "الالتزام بالوسائل السلمية والديمقراطية في التعبير عن آرائها بشأن هذه المسألة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسلم ليس فى جماعه
nero -

هناك فرق بين انسان مسلم او مسيحى كما قال الرئيس مبارك الدين بين المواطن و ربه و بين جماعه و هذه ممكن تصلى و لا تعرف بعضها الا لمصالح ماديه مثل اشرطه اسطوانات ملابس دينيه ... او تعرف بعضها لمصالح معنويه مثل الصلاه معا فى المسجد اذ الصداقه ايضا لمصالح معنويه او ماديه فى حياه جماعه تجتمع الدوله تقدر اى مستوى متخلف و تمنعه و هؤلاء عليهم اول شئ يعرف قوانين البلاد و يمارس القانون حتى النظام يثق فيه و يعطيه حريه ممكن جماعه تريد انديه عراه و تعرى لكن النظام لا يثق فيهم لا يعرفوا قانون و يتحرشوا من هنا يلغى اى انديه عراه او حتى مبارايات كره قدم بجوار عماراتهم لانهم لا يمارسوا القانون و خطر على المجتمع فـ حياه مباراه مثل الاهلى و الزمالك فى مصر لا تنزل فى نادى الزمالك فى المهندسين لان بجوارهم قريه ميت عقبه يخرج منها من يكسر و يخرب

الكيل بمكيالين
2242 -

العنصرية والحقد والكره والتفرقة الموجوده بتعاليم الإسلام هي السبب الأول والأخير لتأخي الحزر من المسلمين وأفعالهم ،على المسلمين مراجعة تعاليمهم وأعمالهم لأنهم يطلبون العالم أن يحترم دينهم وهم لايحترمون أي دين أو معتقد - الكيل بمكيالين - عيب

الجوهر والقشور
فرحات احفيظة ليبيا -

مازال للاسف مايسمى بعلماء المسلمين الذين يدعون ان تربية الذقون او لبس الحجاب او النقاب من فريضة ديننا الحنيف وهم يتبعون الا القشور ويبتعدون على جوهر الاسلام الحقيقى الله قال فى كتابه ان الله لاينظر الى صوركم وهذا ابلغ رد وهل الصلاءة لاتجوز الا فى الجوامع ذات المائذن لاحوله ولاقوة الا بالله والله مادام المسلمين يتبعون هولاء الذين يدعون علماء المسلمين ممن يؤمنون الا بكتب عن عن عن عن ورواءه فلان عن فلان ولايستندون الى كتاب الله الذى لايأتيه الباطل من بين يديه فهم فى عصر الجاهلية الحديث

قفشة
SHAKER -

بالله عليكم يا إيلاف ارحمونا من تعليقات الكمبيوتر نيرو(رقم 1)