أخبار

مدريد تعرب عن أسفها لعناد المغرب حيال حيدر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعربت اسبانيا عن "اسفها الشديد" لاصرار المغرب على منع عودة الناشطة (بوليساريو) امينة حيدر الى الصحراء الغربية، كما صرح رئيس مكتب وزير الخارجية الاسبانية ميغيل انخيل موراتينوس في مطار لنثاروتي (جزر الكناري).

مدريد: قال اوغستين سانتوس للصحافيين في مطار لنثاروتي ان هذا القرار "يتعارض مع القانون الدولي". وقد رفضت السلطات المغربية السبت مجددا عودة امينة حيدر، المضربة عن الطعام في هذه الجزيرة الاسبانية، بعدما سبق ان رفضت ذلك مساء الجمعة لتتخذ القضية ابعاد ازمة دبلوماسية.

وكانت السلطات المغربية طردت امينة حيدر في 14 تشرين الثاني/نوفمبر من الصحراء الغربية وسحبت منها جوزار سفرها المغربي. واعلنت الرباط ان حيدر رفضت ملء البيانات المعتادة للجوازات و"انكرت جنسيتها المغربية" لدى وصولها الى العيون في 13 كانون الثاني/نوفمبر.

وقد ضم المغرب الصحراء الغربية، المستعمرة الاسبانية سابقا، العام 1975 وعرض حكما ذاتيا واسعا فيها تحت سيادته، في حين تطالب جبهة البولسياريو مدعومة من الجزائر، باستفتاء حول تقرير المصير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصحراء المغربية
anissa -

للتصحيح.... الصحراء المغربية و ليست الصحراء الغربية، شكرا

من فضلكم صححوا... ال
anissa -

للتصحيح.... الصحراء المغربية و ليست الصحراء الغربية، شكراالصحراء مغربية، المغرب من طنجة للكويرة، مرورا بالساقية الحمراء و العيون و الداخلة...أين كانت الجزائر مع البوليزاريو.. أين كانوا لما كان المغرب يطالب بضم جزء من أرضه كان الإسبان يحتلونه، و عندما قام المغرب بالمسيرة الخضراء، ب 350 ألف مغربي و سميت خضراء لأن كل هذا العدد كانوا مسلحين فقط بكتاب الله القرآن الكريم من دون أسلحة و دخلوا الصحراء و الجنود الإسبان ما قدروا يضربوا عليهم نيران أسلحتهم، فهم عزل، و هكذا استرجع المغرب صحراءه و عقبال مدينتي سبتة و مليلية.. حينها فقط ظهر المرتزقة مدعومين من إخواننا الجزائريين..من فضلكم صححوا... الصحراء مغربية