أخبار

لاريجاني: تصرف واشنطن بقضية الباحث النووي ارهابي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهمت ايران الولايات المتحدة بالتصرف كالارهبيين في قضية خطف الباحث النووي الايراني شهرام عميري الذي فقد في السعودية، ورفضا أميركا التعليق على الاتهامات.

طهران: انتقد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الاربعاء الولايات المتحدة، التي تتهمها ايران بخطف الباحث النووي الايراني شهرام عميري الذي فقد في السعودية، واتهمها بالتصرف ك"الارهابيين". ونقل التلفزيون الايراني عن لاريجاني قوله "في الماضي قام الاميركيون بتصرفات مماثلة لكنهم لا يدركون بان تصرفاتهم ارهابية". واضاف "يجب محاسبة الولايات المتحدة والسعودية على ذلك".

والثلاثاء اتهم وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الولايات المتحدة بخطف عميري بمساعدة السعودية. وقال لاريجاني "منذ البداية كان من الواضح ان الاميركيين اقدموا على هذا العمل بالتواطؤ مع السعوديين". ورفضت وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء التعليق على هذه الاتهامات.

وفي تشرين الاول/اكتوبر اتهمت صحيفة "جاوان" الايرانية المحافظة وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) بانها وراء اختفاء عميري خلال ادائه الحج في السعودية. وقالت الصحيفة ان عميري لدى وصوله الى المطار في السعودية في 31 ايار/مايو "استجوب من قبل عملاء سعوديين".

وكتبت الصحيفة "بعد ثلاثة ايام غادر الفندق الذي كان ينزل فيه في المدينة ولم يعد اليه". ودانت السعودية الاربعاء اتهامات ايران واكدت انها اطلقت عمليات بحثا عن عميري لدى تبلغها نبأ اختفائه. وفي تصريح لصحيفة "الشرق الاوسط" قال اسامة نقلي رئيس الدائرة الاعلامية في وزارة الخارجية السعودية "نستغرب التصريحات والمزاعم الايرانية حول عميري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف