أخبار

60 بالمائة من البلجيكيين يعارضون بناء مآذن جديدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنضم البلجيكيون على ما يبدو إلى السويسرين في تأييد حظر بناء المآذان في بلدهم، وأظهر (59.3 بالمائة) تأييدا لمنع بناء المآذن.

بروكسل:يرى أكثر من نصف البلجيكيين (59.3 بالمائة) أنه من الضروري حظر بناء مآذن جديدة في البلاد، كما جاء في دراسة وكالة " iVOX" التي نشرتها مجلة " Le Soir Magazine" في عددها الصادر اليوم.

يذكر أن هذا المؤشر (59.3 بالمائة) أعلى من المؤشر المسجل في سويسرا حيث أجري استفتاء عام مماثل في 29 نوفمبر بشأن المآذن. وشكلت نسبة السويسريين الذين عارضوا بناء مآذن جديدة 57.7 بالمائة.

كما أظهر الاستطلاع في بلجيكا أن 56.7 بالمائة من الذين استطلعت آراؤهم يعارضون بناء مساجد جديدة في البلد، بينما لا يود 61.9 بالمائة أن تبنى مساجد في الأحياء التي يعيشون فيها.

وشملت عملية استطلاع الرأي 1050 شخصا.

ويعتنق الإسلام في بلجيكا، حسب مختلف التقديرات، من 400 ألف إلى 600 ألف شخص في حين يبلغ عدد سكان البلاد 10 ملايين نسمة. ويوجد في بلجيكا في الوقت الحاضر، حسب معلومات صحيفة " Le Soir"، 328 مسجدا.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بنفس المكيال
عبدالله رام الله -

بنفس المكيال يكال للاسلام وهوذا ما فعلوه المسلمون والقائمين على القوانين التى هى ضد المسيحيين ولكن بدات الجهود المسيحيه على اعلى مستوى سياسى وثقافى ومالى واجتماعى فى جميع دول العالم حتى تقف الغوغائيه ضد المسيحيين فى الشرق الاوسط وهذه السنين تحصدون ما لم تتخيلوه ولا تحلموا به انك علمتونا اللغه العربيه بالقوه وعدم ممارسه تعليم لغاتنا المسيحيه كالاراميه والقبطيه والسريانيه والاشوريه والكلدانيه ها هم مسيحوا الشرق ينتفضون من جديد ها هم الرجال الذين يريدون ان ياخذ كل ذى حق حقه وانتم يا من اسئتم الى المسيحيين يسئ لكم اليوم وهذه بدايه لانهايه له لان العالم اجمع على علم الان بما يتفعلونه من قتل للمسيحيين فى العراق وسوريا ومصر ولبنان ها العالم الان يفضحكم فى احداث قتل المسيحيين فى لبنان والموصل والكشح فى مصر وفرشوط والاسكندرانى وجنوب مصر وها العالم الان يفضح قوانينكم التى لاتسمح ببناء دور العباده وتفضلون المساجد على الكنائس وتميزون اولاد البلاد الواحده ها العالم يرى القضايا المرفوعه ضد المسيحيين ويرى الشرطه تسرق وتنهب فى اموال المسيحيين فى العراق ومصر يا ايها الاوغاد افيقوا لان القادم اصعب واصعب الكره لان تعتبر فى ملعبكم فعدلوا بين خلق الله العدل هو اساس الملك واين العدل وانتم الظلمه