أخبار

تنظيم القاعدة في العراق يتبنى اعتداءات بغداد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تبنت دولة العراق الاسلامية، الجناح العراقي لتنظيم القاعدة، الاربعاء الاعتداءات التي اوقعت 127 قتيلا الثلاثاء في بغداد.

واشنطن: ذكر المصدر ان بيان دولة العراق الاسلامية الذي تبنى اعتداءات بغداد نشر على مواقع جهادية،حسب ما ذكر الموقع الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية "سايت".

واضاف ان القاعدة التي تبنت عدة اعتداءات في العراق هذا العام، حذرت في بيانها من انها ستواصل حملة الاعتداءات حتى تطبيق الشريعة الاسلامية في العراق.

وشهدت بغداد سلسلة تفجيرات يوم الثلاثاء في أكثر الهجمات دموية في العراق في ستة اسابيع في تذكرة قاسية بالخطر الذي مازال يفرضه تمرد قتل الاف الاشخاص منذ الغزو الاميركي للبلاد في عام 2003. وقال مسؤولون بوزارة الصحة ان 77 شخصا قتلوا لكن مصادر بالشرطة قالت ان عدد القتلى 112.

جاءت هذه الهجمات قبل ساعات من اعلان الحكومة السابع من مارس اذار موعدا لاجراء الانتخابات البرلمانية في نهاية لاسابيع من المشاحنات السياسية التي أخرت الانتخابات من منتصف يناير كانون الثاني وكان يمكن ان تعقد خطط انسحاب القوات الاميركية.

جرحى تفجيرات بغداد يعالجون فى الكويت

أوعز الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير الكويت الى مجلس وزرائه اليوم باتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجرحى والمصابين العراقيين اثر الهجمات التفجيرية التي تعرضت لها بغداد امس الثلاثاء الى دولة الكويت لتلقي العلاج اللازم. صرح بذلك الليلة روضان عبدالعزيز الروضان وزير الدولة الكويتى لشؤون مجلس الوزراء وقال "ان سمو الامير امر بتقديم كافة التسهيلات الطبية وتوفير الرعاية الصحية لهؤلاء الجرحى الى حين استكمال شفائهم والاطمئنان على اوضاعهم الصحية".

واوضح الروضان بان مبادرة امير الكويت بنقل الجرحى العراقيين وعلاجهم في المستشفيات الحكومية المتخصصة تأتي اسهاما من دولة الكويت في تخفيف معاناة ابناء الشعب العراقي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام
منيرو972524754859 -

لا للاعتداءات

حقيقة القصة
حباب -

لم يعد هناك تنظيم قاعدة ،انما شراكة انظمة عربية تريد تدمير العراق ارادت احياء اسم قديم لتنظيم تهالك وانتهى،حتى تبقى تعمل باسمه ومن خلفه

لیست فقط القاعدة
سۆران -

لیست جماعة القاعدة هم المسؤولین عن التخریب والدمار والقتل والارهاب، وأنما التفرقة والحقد والشوفینیة والنفاق كذلك سبب الدمار والقتل والتفرقة والتی نلتمسه من بعض المسؤولین. فی الماضی صدام وعزت الدوری وطه جزراوی وبرزان تكریتی وعلی کیمیاوی بأسم العروبة والتسلط والدکتاتوریة والیوم أصبحوا صالح المطلك والعلیان والعانی والنجیفی والفلوجی وارکیج المغولی بأسم الحریة والدیمقراطیة.

Iraqi
Salem -

Criminals Criminals Criminals

إنها ثقافة القتل
مواطن سوري -

إنها ثقافة القتل وليس القاعدة ولا تنظيم الدولة الإسلامية إنما هو ثقافة العمامات المتعفنة هي السبب الأول بكل مايحدث للعراق ، فمايُسمى بالقاعدة أو تنظيم الدولة الإسلامية أو الجماعة الإسلامية أو جنود الإسلام ... أسماء وعناوين لا نهاية لها ... فلا فرق بين القاعدة والدولة الإسلامية والحكومة الحالية بقيادة الطائفي نوري المالكي. تصوروا فقط هذه الحكومة رفضت العلم العراقي الذي كان حتى أيام الدكتاتور صدام حسين ، ولا يريدون أن يتذكروا الماضي الأسود للنظام السابق بسبب العلم العراقي الذي كان في عهد صدام ، فغيروا العلم ولكن تركوا ماصدام بنفسه كتبها عبارة ( الله أكبر ) . فأي نفاق هذا فلو مثلا أرادوا فعلا أن لا يتذكروا الماضي من خلال العلم لكانوا تركوا العلم كما هو بنجومه وحذفوا ماأضاف اليها صدام حسين فيما بعد وهي عبارة ( الله أكبر ) ولكن لنفاقهم أي نفاق الحكومة الحالية ولتطرفها الديني والطائفي أزالوا النجوم وتركوا كلمة ألله أكبر . لأن ثقافتهم تمنهعم من حذف رمز ديني حتى لو كتبه جلادهم بالدم .صدقوني صدقوني ياإخوان مافي حدا وراء هذه الإنفجارات سوى ثقافة إلفاء الآخر وثقافة القتل بإسم الدين وبإسم الله وبإسم العدالة .. وكلاهما براءة من هذه الثقافة . وحتى يستقر وضع يالعراق والمنطقة لا تحتاجون إلا الى تغيير منهاج التدريس في الدرجة الأولى ، وعلمنة الدولة وفصل الدين عن الدولة كليا كما هو الآن جار في دول أوربا مثلا . فنراها تتطور وتتقدم بينما شعوبنا تتخبط في مكانها تلعن هذا وذلك وتجد كل المبررات لقتل أخوانهم وجيرانهم وأبناء وطنهم .

الامريكان من فجر
العراقي -

وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وان كان مكرهم لتيزول منه الجبال . اقولها وبثقة ان الامريكان من قام بتفجير السيارات والاسباب كثيرة ومعقدة ، اما تحميل القاعدة كل ما يجري في العراق فهذا الامر لم يعد ينطلي علينا ، واليكم الفرضية التالية ، اذا كانت القاعدة لديها هذه الامكانيات فلماذا توجهها الى الابرياء وتترك الامريكان ولماذا تستهدف دوائر خدمية وتترك المنافذ المنطقة الخضراء ، فلو كانت القاعدة بهذه القوة ، اليس المنطق من يقول كان المفروض بالقاعدة ان تتحرك نحو الهدف الاشمل وهو حصون المنطقة الخضراء . لذلك من لا يريد ان يستهدف المنطقة الخضراء او انه جزءا منها هو الذي يفجر ، هذا من جانب اما الجانب الاخر ، الم يصرح الضابط العراقي الذي قام باستيراد اجهزة الكشف جهاد الجابري ان عملية تحضير السيارات المفخخة تمت بنفس المنطقة ، وهذه الفرضية صحيحة ، وبالتالي تؤكد على ان هنالك طرف يمتاز بالقدرة على التحرك والامكانيات المادية واللوجستية وله مصلحة من عدم الاستقرار في بغداد ، انهم الامريكان ، فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقة لا انفصام لها . وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين

الكل يعرف
sanan -

لقد تصالحت الدول المتخاصمه من اجل قتل العراقيين وافشال العمليه الديمقراطيه لانها تضر بمصالحهم

هذا حق شرعي للعراقيي
فلســطيني -

هذا حق شرعي للعراقيين أن يعالجو في الكويت ويقدم لهم كل التسهيلات والمصاريف لأن الكويت مدينة من مدن العراق ألأمير يعتبر بمثابة عمدة أو مختار أو مشرف عام ، نعم نعم لألحاق الكويت بالعراق وسيتم حتما عاجلا أم آجلا ونحن الفلسطينيين سنبذل قصارى جهدنا ونناضل من اجل ذلك.

النفاق
Amir Baky -

سيخرج الظواهرى لتبرير هذه الأعمال الإرهابية و الأيام بيننا

الى رقم 7
hasan hadi -

هل انت فعلا عراقي؟ اشك في ذلك

الى رقم 6
hasan hadi -

هل انت فعلا عراقي؟ اشك في ذلك

بحر الظلمات
العصفورة -

لا تعليق

...
لور -

هناك مجرمون من داخل الحكم ومن داخل البرلمان نفسه، لا يمكن لأي تنظيم ان ينفذ جرائم بهذا الحجم دون تسهيلات من العناصر الامنية... الا يوجد في العراق ضباط شرفاء غير ضباظ البعث الملطخة ايديهم بدماء العراقيين، لماذا لا يتم الاستعانة بهم... ثم الجرائم الثلاثة الاخيرة واضح جدا انها من تنفيذ نفس الجهة فلماذا اعلان القاعدة الان فقط... مؤكد انها لابعاد الشبه عن حلفائهم من الاحزاب البعثية المجرمة ورموزهم المعروفين في الحكم

الى مواطن سوري
راهب -

الى مواطن سوري انت المعفن الخارج من النظام السوري التافه الدموي الذي سيسقط قريبا باذن الله

العربان وال 60 حوريه
ابن الرمادي -

نرى ان العربان اصبحوا اذكياء على العراقيين ويفسرون لنا ماهو الارهاب ومن من وراء قتل العراقيين ومتى كان الاعرابي يتمتع بالذكاء نحن نعرف الاعرابي وعند ولادته حلمه تفجير جسمه حتى يتزوج من 60 حوريه