أخبار

اطلاق لجنة في تونس للدفاع عن حرية التعبير

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اطلق مئة تونسي بينهم صحافيون الخميس "لجنة وطنية للدفاع عن حرية التعبير والاعلام" منددين ب"تدهور خطير" وب"وضع السلطة يدها" على هذا القطاع.

تونس:نفت السلطات "الاكاذيب" ودحضت مقولة اعاقتها حرية الصحافة مؤكدة ان هذه اللجنة غير شرعية. وفي بيان وزع على المراسلين الاجانب، ندد مئة صحافي ومعارض ووجوه نسائية ومدافعين عن حقوق الانسان ب"انتهاك خطير لحرية الصحافة" واكدو ان "الاعلام العام والخاص يخضع لتوجيهات الحكومة التي تضع يدها عليه". وتحدثوا خصوصا عن "اعتقالات واعتداءات وملاحقات ضد الصحف ومصادرة واعاقة نشرها وتوزيعها".

ويهدف موقعو البيان عبر لجنتهم الى "اطلاق سراح الصحافيين المعتقلين" والى "رفع العوائق المفروضة على الصحف المستقلة والمعارضة" ووقف "حملات التشهير بالصحافيين والمعارضين والناشطين في مجال حقوق الانسان". ورفض المسؤولون ما جاء في البيان واكدوا ان اللجنة "ليس لها اي وجود شرعي كي تفرض نفسها وصية على الصحافيين الذين لهم ممثليهم الذين انتخبوا ديموقراطيا".

وفي نفت الحكومة وضعها اية عوائق امام حرية الصحافة. واوضحت ان "هذه الحرية يضمنها القانون وتشكل حقيقة ملموسة من خلال نشر الصحف بشكل منتظم من قبل جميع الاحزاب السياسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف