أخبار

ازمة اسرائيلية مع الفاتيكان على خلفية املاك الكنيسة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انفجرت أزمة بين اسرائيل والفاتيكان حول نقل ملكية الاماكن المقدسة المسيحية وتحويلها للكنيسة.

بيت لحم: انفجرت المحادثات الجارية بين اسرائيل وحاضرة الفاتيكان حول نقل ملكية الاماكن المقدسة المسيحية وتحويلها للكنيسة. واضاف موقع "يديعوت احرونوت" ان المحادثات انفجرت وباءت بالفشل بعد رفض اسرائيل نقل السيادة على غرفة العشاء الاخير الواقعه في جبل صهيون للفاتيكان، اضافة الى احتجاج الكرسي البابوي على مصادرة اسرائيل لاراض تابعة للكنائس في ارجاء البلاد بحجة المصلحة العامة . وفي جو الازمة المتفجرة سافر وفد اسرائيلي برئاسة نائب وزير الخارجية داني ايلون الى حاضرة الفاتيكان للبحث في الازمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عافيات
مسيحي أورثوذوكسي -

هنيئا للفاتيكان. ألم تنقض الإنجيل و تبرأ اليهود من دم المسيح في المجمع الفاتيكاني في 1962؟

تبرءة اليهود
المعلم الثاني -

يا سيدي لم يبرّئ الفاتيكان اليهود الذين صلبوا المسيح لكنّه صرّح بأن أحفادهم لا يتحمّلون هذا الذنب وهذا شيء بديهي لا يختلف عليه كل عاقل منصف...كون اليهود هتفوا (دمه علينا وعلى أبنائنا) لا يعني أن على الله مجاراتهم بظلم أجيال لم تولد بعد بتحميلهم ذنب الأجداد فالله لا يظلم!...والكلام هنا يكون بالضبط مثلما نفسّر الخطيئة الأصلية فسلالة آدم تحمّلت نتيجها بولادتهم خارج الجنة ولكنهم لا يتحملون الذنب نفسه...وأجيال اليهود عاشت الشتات بعد صلب المسيح وتدمير أورشليم فعانى الأبناء والأحفاد نتيجة لجريمة الآباء لكن ذنب الصلب لا يحسب عليهم....أخيرا من أنت يا سيد لكي تتشنج ضد هؤلاء وكلنا قد خطئنا وسيدك المسيح نفسه سامح وصفح لصالبيه!...أخيرا...لست كاثوليكيا لكنني لا أخلط الدين بالسياسة

lesh l ghalat
abou rabi3 -

hitler mawat el yahoud min 65 sene wel yahoud ba3don la hala2 3am be7amlo lems2oleyi lal 2afed lesh heni be7e2elon ye7amlo we into la2 thx.

lesh l ghalat
abou rabi3 -

hitler mawat el yahoud min 65 sene wel yahoud ba3don la hala2 3am be7amlo lems2oleyi lal 2afed lesh heni be7e2elon ye7amlo we into la2 thx.