أخبار

تقرير: مسلمو بريطانيا الأكثر وطنية في أوروبا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أظهر تقرير جديد أعده معهد "المجتمع المفتوح" أن المسلمين في بريطانيا هم الأكثر وطنية بالمقارنة مع نظرائهم في أوروبا، لكن أكثر من ربعهم في بعض مناطق البلاد لا يشعرون بأنهم بريطانيون.

لندن: قالت صحيفة "صندي تايمز" إن التقرير الذي أعده أعده معهد "المجتمع المفتوح" وموّله الملياردير الشهير جورج سوروس، وجد أن 78% من مسلمي بريطانيا يعرّفون أنفسهم بأنهم بريطانيون لكن هذه النسبة انخفضت بمعدل ست نقاط في المناطق الواقعة شرق العاصمة لندن، بالمقارنة مع 49% من المسلمين الذين يعتبرون أنفسهم فرنسيين ،و 23% من المسلمين الذين يشعرون بأنهم ألمان.

وأضاف التقرير الذي استند إلى 2200 مقابلة في 11 مدينة أوروبية تعيش فيها جاليات مسلمة كبيرة أن مسلمي بريطانيا هم الأكثر اندماجاً مع مجتمعهم من أي دولة أخرى في الإتحاد الأوروبي، ومن بينها فرنسا حيث يرى 41% من مسلميها أنفسهم كفرنسيين. ووجد التقرير أن قوة العقيدة الدينية لم تحدث أي فرق في شعور المسلمين بالوطنية، وأن مستوى الوطنية هو أعلى بكثير بين أوساط الجيل الثاني من المسلمين، وخاصة المقيمين في مدينة ليستر التي تعد مثالاً ناجحاً للتعددية الثقافية في بريطانيا.

وقال التقرير إن 72% من المسلمين المولودين خارج بريطانيا والمقيمين في مدينة ليستر يشعرون بأنهم بريطانيون ،في حين ارتفعت النسبة إلى 94% بين أوساط المسلمين المولودين في المملكة المتحدة، لكن المداهمات التي نفذتها الشرطة في إطار عمليات مكافحة الإرهاب في مناطق شرق لندن واستهدفت المتطرفين المشتبهين، ساهمت بتنفير الكثير من المسلمين. وأضاف التقرير أن 55% من المسلمين في دول الاتحاد الأوروبي يرون في الوقت نفسه أن التمييز الديني والعرقي ضدهم ازداد في السنوات الخمس الماضية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأكثر وطنية
nero -

الأكثر وطنية هو ان الدين بينه و بين ربه و القانون بينه و بين الدوله هكذا المواطن الذى لا يخالف القانون وطنى اما فى شغل وطنى بالقانون موظفين و الهيئات الدوليه تتابع شغلهم و خلفه الامم المتحده و مجلس الامن

ولما لا
kasem -

بريطانيا من اكثر دول اوروبا احترامآ للمسلمين والاجانب بصفة عامه. البريطاني اكثر احترامآ للثقافات ألأخرى من اي اوروبي أخر. أعرف عربآ ومسلمين ولائهم لبريطانيا أكثر من ولائهم لأوطانهم ألأصليه ولما لا فوطن لايحترم مواطنيه لا يستحق ألأحترام أو الولاء الوطن ليس ترابآ و أرضآ يتشدق به المنافقون والطفيليون بل حبآ لوطن اعطاك فتعطيه احترمك فتحترمه وهنا يرخص له الغالي والرخيص في سبيل الدفاع عنه.

صح
خوليو -

الجيل الثاني المولود في دول الحضارة يبتعد عن جذوره الدينية والجيل الثالث سينسى بمعظمه بالكامل، لامستقبل للإسلام في الدول الغربية ،الأجيال تفضل الحداثة والرقي.كل هذه المساجد ستلحق بأخواتها التي شيدت في أسسبانيا،أماكن للزيارة إن كان لها بعض الفنون المعمارية.