أخبار

مواجهات بين المتمردين والجيش في شرق تشاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وقعت مواجهات خلال الساعات ال48 الماضية بين متمردين من اتحاد قوات المقاومة والجيش التشادي في شرق البلاد، حسب ما اعلن الطرفان الاثنين.

ليبرفيل: قال اتحاد قوات المقاومة ان هذه المعارك وقعت عندما "حاول الطيران التشادي قصف مواقعه في شرق تشاد" الاحد والاثنين ولكن تم الدفاعات الجوية صدته. واضاف في بيان الذي وقعه المتحدث باسم الاتحاد عبد الرحمن كلام الله ان الغارات التي اعقبت "مواجهات على الارض" ادت الى "مقتل اربعة مدنيين وجرح عشرات اخرين" متحدثا عن سقوط "عدد من الجرحى في صفوف القوات النظامية وقد نقلوا الى نجامينا والى المدن الكبرى في الشرق".

واوضح البيان ان الغارات استهدفت المدنيين "في ضواحي بلدات غادار وروت-روت ودجيبل". وردا على سؤال حول هذا الامر، تحدث وزير الاتصالات والمتحدث باسم الحكومة التشادية محمد حسين عن حصول مواجهات وضربات جوية داحضا قتل مدنيين.

وقال ان العسكريين التشاديين "يعيدون انتشارهم في مواقع مراقبة عدة على طول الحدود" مع السودان مضيفا ان "اليات للجيش دمرت بالغام. وقد اعقب هذا الامر اشتباك مع العدو وتدخل الطيران لدعم القوات النظامية". ولم يقدم اية حصيلة عن المعارك. واضاف ان المعارك "وقعت خارج المناطق الاهلة بالسكان. اذا تحدث العدو عن قتلى مدنيين فانما لاغراض دعائية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المتمردين التشاديين
ابن الديرة -

هل لديكم الاخبار عن معارضتنناالشرفاء

المتمردين التشاديين
ابن الديرة -

هل لديكم الاخبار عن معارضتنناالشرفاء