أخبار

قتلى وجرحى في 3 إنفجارات هزت بغداد اليوم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وقعت ثلاثة إنفجارات في بغداد، احدها مقابل السفارة الإيرانية، وآخر قرب وزارة الخارجية، بينما وقع الثالث قرب وزارة المهجرين.

بغداد: قتل اربعة اشخاص واصيب 14 آخرين بجروح في انفجار ثلاث سيارات مفخخة صباح الثلاثاء في وسط بغداد، كما اعلن مصدر في وزارة الداخلية.
ووقع الانفجار الاول في مرآب للسيارات مقابل السفارة الايرانية، فيما انفجرت السيارة الثانية قرب وزارة الخارجية، بينما وقع الانفجار الثالث في مرآب للسيارات قرب وزارة المهجرين والمهاجرين.

وهذه رابع مرة في غضون اربعة اشهر تتعرض فيها العاصمة العراقية لسلسلة تفجيرات متزامنة تستهدف بشكل رئيسي مبان حكومية ورسمية على الرغم من الاجراءات الامنية المشددة.
وكان تفجيران متزامنان استهدفا في 19 آب/اغسطس وزارتي الخارجية والمال ما اسفر عن مقتل 106 اشخاص واصابة 600 آخرين بجروح.

وفي 25 تشرين الاول/اكتوبر كان الدور لوزارة العدل ومجلس محافظة بغداد، ووقع يومها 153 قتيلا واكثر من 500 جريح.
وفي 8 كانون الثاني/يناير وقعت خمسة تفجيرات متزامنة في اماكن مختلفة من العاصمة العراقية ما اسفر عن 127 قتيلا و448 جريحا.

وتأتي هذه التفجيرات الثلاثة التي وقعت الثلاثاء قرب "المنطقة الخضراء" الاكثر تحصينا في بغداد والتي تؤوي خصوصا السفارتين الاميركية والبريطانية ومقر رئاسة الوزراء، غداة انتهاء البرلمان جلسات عقدها لمدة ايام عدة استمع خلالها للوزراء والمسؤولين الامنيين حول موجة التفجيرات هذه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرامية
حسن العراقي -

هذا دليل واضح على فشل الحكومة وقدرة المفجرين على استهداف اي هدف يريدونه .. مبروك للمالكي واسطوانته القديمة ( البعثيين والقاعدة والتكفيريين )

مراح تخلص
حبزبوز -

مراح يخلص مسلسل قتل العراقيين مدام هل الاخوة الاعداء موجودين كلمن ايمثل اجندة معينة والماكله همة العراقيين بس وكورة عين امريكا اللى جابتهم احنا مصدكنة خلصنة من مجرم جابولنا حفنة مجرمين ميهمهم غير اشكد ينهبون وخالين العراق والعراقيين ذشارهم وهيلية ونرجع وانكول للعراقيين رب يحميهم ولعنة التاريخ على كل من كان سببا فى تحذيم العراق من صدامهه والى جوى من وراه

ارخص دم
ahmedsalghali -

الدم العراقي هو ارخص دم لماذا لانعرف لحد الان ومصلحة من قتل العراقين الابطال بهذه الوحشية وبرود الدم

حرام
شمه -

;من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً; المائدة 32 ;والذين لايدعون مع الله إلهاً آخر ولا يقتلون النّفس التي حرّم الله إلا بالحق; الفرقان 68 وكأن الذين يقتلون الأبرياء ماقرؤوا الآيتين السابقتين.