أخبار

اليمن: القضاء على عناصر التمرّد بلغ مراحله الأخيرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قد تشهد الأيام القليلة المقبلة ضربة قويّة لعناصر التمرد الحوثي في محافظة صعدة اليمنية، حيث أكّد محافظ المدينة أنّه "تم الإفراج عن أكثر من 100 شخص من الأطفال والنساء الذين كانوا يحتجزونهم في المنازل للاحتماء بهم كدروع بشرية". وبالتزامن وجّه اليمن أمس اتهامًا رسميًّا إلى ايران بمسؤوليتها عن دعم المتمردين الحوثيين منذ سنوات عدة، كما تحدثت معلومات صحافية أنه تم رصد اجتماع سري رفيع المستوى داخل الأراضي اليمنية بين مسؤول في الحرس الثوري الإيراني وقياديين من حزب الله والحوثيين.

صنعاء، مصادر مختلفة: أكد محافظ صعدة حسن مناع إن القوات المسلحة والأمن وجهت خلال الأيام الماضية ضربات قاسية "لعناصر الإرهاب والتمرد في مواقع عدّة مهمة بالمحافظة". وقال مناع في تصريح لصحيفة (الميثاق) الأسبوعية إن القضاء على فتنة التخريب بمحافظة صعدة الواقعة شمال اليمن بات على وشك الانتهاء وفي مراحله الأخيرة لا سيما بعد أن أحرز الجيش تقدمًا كبيرًا في تطهير صعدة القديمة من خلايا الارهاب النائمة. وأضاف المحافظ : ان الخطط والتكتيكات الممتازة التي استخدمتها وحدات عسكرية وأمنية، أدت الى قتل العديد من عناصر التمرد وتدمير ورش ومخازن السلاح التابعة لهم .

واشار مناع الى انه "وبالتعاون مع الشرفاء من أبناء محافظة صعدة تم فرض حصارمحكم على ما تبقى من عناصر التمرد في مدينة صعدة القديمة، وقطع وصول التموينات إليهم"، لافتًا الى ان صقور الجو تمكنوا من تطهير المدينة من عناصر الارهاب والتمرد الذين تحصنوا في المنازل والمساجد. وأكد في هذا الصدد أن 57 عنصرًا من عناصر الارهاب والتمرد في مدينة صعدة القديمة سلموا أنفسهم للسلطات، موضحًا انه يجري حاليًا التحقيق معهم.

ولفت محافظ صعدة الى انه تم الافراج عن اكثر من 100 شخص من الأطفال والنساء الذين كانوا يحتجزونهم في المنازل للاحتماء بهم كدروع بشرية، مؤكدًا " أنه لم يتبقَّ من خلايا الارهاب داخل مدينة صعدة القديمة سوى 40 شخصًا تحاصرهم القوات المسلحة في منطقة ضيقة ، وماهي إلاّ أيام قلائل حتى يتم الإخبار عن مصيرهم " .

رئيس الاستخبارات اليمنية: طهران تدعم الحوثيين

وكانت قد اشارت صحيفة الشرق الأوسط أمس الى ان اليمن وجه اتهامًا رسميًّا لطهران بمسؤوليتها عن دعم المتمردين الحوثيين منذ سنوات عدة، واتهم علي محمد الأنسي رئيس جهاز الأمن القومي اليمني ورئيس مكتب الرئاسة، طهرانَ بأنها تدعم وتمول الحوثيين. وفي ما يتعلق بضبط خلية تجسس ثالثة جديدة لها علاقات مع إيران، قال الأنسي "لن نستبق الأحداث والأمر منظور لدى القضاء الآن"، كما دعا السلطات الإيرانية إلى "إدانة الأعمال الإرهابية التي يقوم بها الحوثيون لتثبت نوايها الحسنة وموقفها تجاه التمرد"، مشيرا إلى أنه لا توجد أي اتصالات بين طهران وصنعاء لإيجاد قاعدة للحوار فيما بينهما.

ورفض منو شهر متقي وزير الخارجية الإيراني في أكثر من مناسبة، خلال مشاركته في "حوار المنامة" أول من أمس، إدانة التمرد الحوثي في اليمن، وعلى الرغم من تعدد المداخلات التي طلبت من الوزير الإيراني تفسير عدم إدانة طهران لتمرد داخلي، فإن متقي كان يؤكد دائمًا على رفض بلاده للعمليات العسكرية، مطالبًا بإيقافها، لكن دون إدانة التمرد الحوثي. وخلال اليوم الأخير من منتدى حوار المنامة، قال الأنسي إن بلاده منحت الحوثيين فرصًا عدة لدمجهم ضمن نطاق الدولة اليمنية "إلا أنهم استمروا في انتهاج منطق الإرهاب ضد الأبرياء"، مشيدًا بما تقدمه دول مجلس التعاون الخليجي لبلاده من دعم في حربها ضد الإرهاب.

وفي ما يتعلق بالوساطة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، رفض رئيس الاستخبارات اليمنية أي مبادرات لإجراء وساطات لإنهاء الحرب في اليمن، قائلاً "من خلال تجاربنا السابقة في الحوار مع الحوثيين، والمبادرات التي قدمت، وتضمنت مبادرات وعفواً عامصا للحوثيين، فقد تبيّن لنا أن الحوثيين استغلوها تمامًا في إعداد العدة وجمع السلاح وإعادة رص صفوفهم". واعتبر أن الحرب على الحوثيين حرب وطنية لا تراجع عنها، مؤكدًا "أن الحوثيين ينفذون أجندة أجنبية ويصفون حسابات دول أجنبية على أراضينا، وهم يسعون جاهدين لإرجاع الوحدة إلى الوراء".

وهاجم الأنسي اتفاقية الدوحة مع الحوثيين، معلنا أنها "جعلت من الجماعات الحوثية تعتقد بأنها ندا أساسيا للدولة، كما أن الحوثيين لم يلتزموا بتطبيق أي بند من البنود المتفق عليها"، وأشار في الوقت ذاته إلى أن المتمردين يسعون لجر السعودية إلى الحرب لتوسيع نطاقها، إلا أن السعودية نجحت في قطع كافة السبل أمامهم وخصوصا التمويل الإرهابي. ووصف الأنسي ظاهرة الإرهاب بأنها تعد من أخطر التحديات التي تواجه بلاده "نتيجة تنامي العمليات، وقد تأثر اليمن كغيره بهذه العمليات الإرهابية التي ألقت بظلالها على اليمن اقتصاديا وسياسيا، وإن الإرهابيين يستهدفون السياحة والمصالح الغربية في اليمن واستهداف الموظفين الغربيين، واليمن يسعى جاهدا للقضاء على الإرهاب، إلا أنه ما زال بحاجة إلى دعم إقليمي ودولي متواصل كونه شريكا فعالا مع المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب".

رصد اجتماع سري يجمع ايران والحوثيين وحزب الله

وكشفت مصادر مصرية وعربية النقاب عن أن عدة أجهزة استخباراتية في المنطقة رصدت أخيرا ما وصفته باجتماع سري ورفيع المستوى عقد داخل الأراضي اليمنية بين مسؤول في الحرس الثوري الإيراني وقياديين من حزب الله والحوثيين بهدف تنسيق العمليات المشتركة ووضع خطة لتصعيد الموقف العسكري على الحدود السعودية اليمنية.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم تعريفها لحساسية موقعها وكون هذه المعلومات مستقاة من مصادر استخباراتية موثوق بها ،في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية نشرته امس إن الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي بالفعل يعتبر أبرز دليل على تورط إيران المباشر في دعم الحوثيين ماديا وعسكريا ولوجستيا. واعتبرت أن الاجتماع الذي تم رصده من قبل أجهزة استخباراتية عربية وغربية مثل أخطر تحرك إيراني على الإطلاق على خط العمليات العسكرية التي يشنها الحوثيون سواء داخل الأراضي اليمنية أو على الحدود السعودية اليمنية.

ولفتت المصادر إلى أن تلقي الحكومة اليمنية معلومات عن التئام هذا الاجتماع دفعها إلى إعلان رفضها للمرة الثانية استقبال منوشهر متقي وزير الخارجية الإيراني الذي سبق أن اعترف ضمنًا بعلاقات إيران مع المتمردين الحوثيين.

من جهة اخرى، كشفت مصادر سعودية عن إلقاء القبض على عناصر استخباراتية حوثية في صبيا التابعة لمنطقة جازان جنوب السعودية كانوا قد استغلوا براءة الأطفال في الحصول على معلومات هامة. وذكرت تلك المصادر أنه تم إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية اليمنية يعمل في محل خضار بخميس مشيط(جنوب غرب) كان يقوم بمراسلة القيادة الحوثية ويقوم بمدهم بمعلومات حول طلعات الطيران السعودي.

ونقلت صحيفة خبر السعودية امس عن مصدر أمني انه تم تتبع اليمني حتى القي القبض عليه ، وبعد تمشيط عدد من المحلات التي يعمل بها يمنيون تم ترحيل معظمهم. كما تم القبض على عناصر سعودية في مدينة صبيا كانت تمد القيادة الحوثية بمعلومات عن تحركات الجيش السعودي.

استغلال الأطفال في الصراع بالمناطق الشمالية

تقدر جماعات حقوق الطفل أن عدة آلاف من الأطفال الجنود شاركوا في الحرب بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في شمال اليمن منذ عام 2004. كما ان استغلاله كطفل جندي في اليمن ليس حالة فريدة من نوعها. فثقافة حمل الأطفال تحت سن 18 للسلاح متأصلة في المجتمع القبلي في اليمن. وتتهم الحكومة المتمردين الحوثيين باستخدام الأطفال كجنود وتجنيد الصبية الأخرين في المدارس في محافظة صعدة للانضمام إلى حركة الشباب المؤمن.

وقالت مريم الشوافي، مديرة منظمة شوذب، وهي منظمة غير حكومية محلية أن "الحوثيين يستخدمون الأطفال لتجنيد زملائهم في المدرسة. فهم يرسلون منشورات وكتب لكي يقرأها الأطفال ويقولون أن الانضمام للشباب المؤمن هو وسيلة للتقرب إلى الله". وقال قرشي أن "الحوثيين يستخدمون الأطفال كمقاتلين وكوسائل اتصال بين جماعات المقاتلين وكحملة رسائل".

ومع أن الحد الأدنى الرسمي لسن الانضمام الى الجيش هو 18 عامًا ولكن القبائل التي تسلحها وتمولها الحكومة لمحاربة الحوثيين إلى جانب الجيش تستخدم الأطفال في كثير من الأحيان أيضًا. وقال أندرو مور، المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن أن "الحكومة لا تتعمد تجنيد القاصرين في الجيش، ولكن الميليشيات القبلية التي توظفها الحكومة تستخدم الأطفال الجنود ... إنها مسألة ثقافية عميقة، ولكن إذا لم نتحدث عنها، فإنها لن تتغير أبدًا".

لا توجد أرقام دقيقة عن عدد الأطفال الذين يتم استخدامهم كجنود في اليمن، ولكن منظمة سياج تقدر أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18عامًا قد يشكلون أكثر من نصف القوات المقاتلة التابعة للقبائل، سواء في صفوف الحوثيين أو تلك المتحالفة مع الحكومة. ويعتقد أن هناك حوالي 17 مليون قطعة سلاح في بلد يضم 23 مليون نسمة، وفقًا لمسح الأسلحة الصغيرة. كما أن مئات الأطفال يقتلون أو يجرحون كل عام من جراء المشاركة المباشرة في القتال.

الأمم المتحدة تشعر بالقلق

وتجذب مشكلة الأطفال الجنود في اليمن الآن انتباه المجتمع الدولي. فقد تم تكليف اليونيسف بتقديم تقرير عن الأطفال الجنود في اليمن بحلول نهاية السنة للممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة راديكا كوماراسوامي التي قالت إنها تشعر بقلق كبير بسبب انجرار "أعداد كبيرة" من الفتيان في سن المراهقة نحو القتال.

واليمن عضو في اتفاقية حقوق الطفل وقد صادق في عام 2007 على البروتوكولين الاختياريين اللذين "يطالبان الدول أن تفعل كل ما بوسعها لمنع الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة من المشاركة المباشرة في الأعمال العدائية". ويعتبر المدعون في المحكمة الجنائية الدولية الفشل المستمر في منع الأطفال من المشاركة في الصراعات المسلحة جريمة حرب.

صالح يوجه رسالة إلى رئيس مجلس الشورى لبدء الحوار

في سياق قريب وجه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رسالة إلى رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني تتعلق بالحوار الوطني بين كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني تحت قبة مجلس الشورى. جاء فيها : انطلاقًا من دعوتنا السابقة والمتكررة حول أهمية معالجة كافة القضايا التي تهم الوطن عبر الحوار وآخرها ما جاء في البيان الموجه إلى جماهير الشعب بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدة الوطن والدعوة التي تضمنتها كلمتنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك والعيد الثلاثين للاستقلال وما أقره مجلس الدفاع الوطني.

واستشعارًا بالمسؤولية الوطنية واستجابة لكافة الدعوات المقدمة من القوى الخيرة في المجتمع ونظرًا لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا واستشعارًا بمسؤوليتنا الوطنية والدستورية.. فإننا ندعو إلى إجراء حوار وطني جاد ومسؤول بين كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني يوم 26 ديسمبر 2009م حول كافة القضايا التي تهم الوطن تحت سقف الشرعية الدستورية والالتزام بالثوابت الوطنية وذلك بما يحقق اصطفافًا وطنياُ واسعاُ إزاء مجمل القضايا المطروحة على الساحة الوطنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران الصفوية
والحوثية الإرهابية -

لمعرفة الحوثية الإرهابية ومن يدعمهم, حمل كتاب وجاء دور المجوس , أو كتاب ماذا تعرف عن حزب الله للكاتب علي الصادق , أو زر موقع (شبكة الدفاع عن السنة) أسأل الله تعالى أن يجنب المنطقة والسعودية وجارتها الشقيقة اليمن السعيد من كل سوء ومكروه.

ايران الصفوية
والحوثية الإرهابية -

لمعرفة الحوثية الإرهابية ومن يدعمهم, حمل كتاب وجاء دور المجوس , أو كتاب ماذا تعرف عن حزب الله للكاتب علي الصادق , أو زر موقع (شبكة الدفاع عن السنة) أسأل الله تعالى أن يجنب المنطقة والسعودية وجارتها الشقيقة اليمن السعيد من كل سوء ومكروه.

شروط النشر
غيور -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. اى شروط هذه يا ايلاف ؟؟؟؟؟؟ انظر الى التعليق الاول بعنوان (ايران الصفوية) اليس هذا هو عين الطائفية!!!!!!!!!!!!!!!

شروط النشر
غيور -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. اى شروط هذه يا ايلاف ؟؟؟؟؟؟ انظر الى التعليق الاول بعنوان (ايران الصفوية) اليس هذا هو عين الطائفية!!!!!!!!!!!!!!!

هؤلاء هم الروافض
عمر حسين / بيروت -

تعد طهران هي العاصمة الوحيدة في العالم التي تحتفظ فيها التنظيمات الإرهابية من كل أنحاء العالم بمكاتب ;ومراكز معلومات;. وبصورة سنوية، تستضيف الجمهورية الإسلامية في الفترة من 1 إلى 11 فبراير (شباط) من كل سنة سلسلة من الفعاليات الخاصة التي تعرف باسم ;عشرية الفجر;، تجتمع فيها شخصيات إرهابية من مختلف أنحاء العالم بما فيها تنظيمات ماركسية وإلحادية لتنسيق ما يصفونه باسم ;كفاحهم المسلح; العالمي.وقامت الجمهورية الإسلامية بتشكيل قوة نخبوية خاصة، تعرف باسم قوات القدس، بهدف ;تصدير الثورة; عن طريق أعمال العنف والإرهاب. ويوجد في وزارة الخارجية الإسلامية قسم يعرف باسم ;مكتب تصدير الثورة;.ودائما ما يفتخر مسؤولون خمينيون بأن نظامهم كان أول نظام يستخدم الهجمات الانتحارية في منطقة الشرق الأوسط وكان في لبنان. وكتب ;المرشد الأعلى; علي خامنئي، الذي يمارس الشعر على سبيل الهواية في أوقات فراغه، قصائد يمتدح فيها التفجيريين الانتحاريين التابعين لحزب الله الذين نشروا الدمار في بيروت في الثمانينات من القرن الماضي.هؤلاء هم الفرس المجوس وحزب الشيطان (حزب الله سابقا)هؤلاء , أمةالغدر والخيانة, أمة يسبون الصحابة وزوجات رسول الله صل الله علية وسلم كل نهار ومساء, أمة شقاق ونفاق ومساؤى الأخلاق,أمة تتخذ التقية الخبيثة ركن من دينها, أمة يدرس أبناؤها في مدارسهم وحسينياتهم على أذية أهل السنة والجماعة وأستباحة ماله وعرضه , أمة عندما تقول لأحدهم صل على رسول الله(صلى) أخذته العزة وشاح وجهه والله أنهم يقولون في حياتهم يا علي، يا حسين، يا فاطمة، بدلا من القول ياالله, خسؤا أينما حلوا هذا هو الألحاد بعينه يجب مقاتلتهم ولا تأخذكم فيهم رحمة وحتى لو هادنوكم وقاموا بموافقتكم فتقيتهم وتسبيلهم لهو الشر بعينه , أنهم أخطر من الصهاينة المجرمون هؤلاء بيننا ويدعون الأسلام والأسلام الحنيف منه براء, هؤلاء يشتغلون بالآلاف في بلادنا العربية والأسلامية وفوق ذلك عندما يأتون الى بلادهم (على سبيل المثال أجازتهم السنوية في لبنان)يكيلون السباب والتهجم على المملكة والأمارات والكويت والبحرين والأردن ومصر الخ.. عوضا أنهم يدفعون الخمس الى حزب الله وحركة امل الشيعيتين لمحاربتنا والاعتداء علينا, يقولون لنا نحن مسلمون قبلتنا واحده وقراءننا واحد , هذا ليس بصحيح فقبلتهم مشهد وحجهم في قم وتمسحهم في كربلاء..هؤلاء لا نريد منهم شيء لهم دينهم

هؤلاء هم الروافض
عمر حسين / بيروت -

تعد طهران هي العاصمة الوحيدة في العالم التي تحتفظ فيها التنظيمات الإرهابية من كل أنحاء العالم بمكاتب ;ومراكز معلومات;. وبصورة سنوية، تستضيف الجمهورية الإسلامية في الفترة من 1 إلى 11 فبراير (شباط) من كل سنة سلسلة من الفعاليات الخاصة التي تعرف باسم ;عشرية الفجر;، تجتمع فيها شخصيات إرهابية من مختلف أنحاء العالم بما فيها تنظيمات ماركسية وإلحادية لتنسيق ما يصفونه باسم ;كفاحهم المسلح; العالمي.وقامت الجمهورية الإسلامية بتشكيل قوة نخبوية خاصة، تعرف باسم قوات القدس، بهدف ;تصدير الثورة; عن طريق أعمال العنف والإرهاب. ويوجد في وزارة الخارجية الإسلامية قسم يعرف باسم ;مكتب تصدير الثورة;.ودائما ما يفتخر مسؤولون خمينيون بأن نظامهم كان أول نظام يستخدم الهجمات الانتحارية في منطقة الشرق الأوسط وكان في لبنان. وكتب ;المرشد الأعلى; علي خامنئي، الذي يمارس الشعر على سبيل الهواية في أوقات فراغه، قصائد يمتدح فيها التفجيريين الانتحاريين التابعين لحزب الله الذين نشروا الدمار في بيروت في الثمانينات من القرن الماضي.هؤلاء هم الفرس المجوس وحزب الشيطان (حزب الله سابقا)هؤلاء , أمةالغدر والخيانة, أمة يسبون الصحابة وزوجات رسول الله صل الله علية وسلم كل نهار ومساء, أمة شقاق ونفاق ومساؤى الأخلاق,أمة تتخذ التقية الخبيثة ركن من دينها, أمة يدرس أبناؤها في مدارسهم وحسينياتهم على أذية أهل السنة والجماعة وأستباحة ماله وعرضه , أمة عندما تقول لأحدهم صل على رسول الله(صلى) أخذته العزة وشاح وجهه والله أنهم يقولون في حياتهم يا علي، يا حسين، يا فاطمة، بدلا من القول ياالله, خسؤا أينما حلوا هذا هو الألحاد بعينه يجب مقاتلتهم ولا تأخذكم فيهم رحمة وحتى لو هادنوكم وقاموا بموافقتكم فتقيتهم وتسبيلهم لهو الشر بعينه , أنهم أخطر من الصهاينة المجرمون هؤلاء بيننا ويدعون الأسلام والأسلام الحنيف منه براء, هؤلاء يشتغلون بالآلاف في بلادنا العربية والأسلامية وفوق ذلك عندما يأتون الى بلادهم (على سبيل المثال أجازتهم السنوية في لبنان)يكيلون السباب والتهجم على المملكة والأمارات والكويت والبحرين والأردن ومصر الخ.. عوضا أنهم يدفعون الخمس الى حزب الله وحركة امل الشيعيتين لمحاربتنا والاعتداء علينا, يقولون لنا نحن مسلمون قبلتنا واحده وقراءننا واحد , هذا ليس بصحيح فقبلتهم مشهد وحجهم في قم وتمسحهم في كربلاء..هؤلاء لا نريد منهم شيء لهم دينهم

الاعمى
مراقب -

اصبح الان الحوثيون اعداء الدين لم يبقى للاسلام والنبي عدو الا هم عند الرسوم المسيئة لرسولكم ما فعلتم استنكرتم اه ه ه ه لم تسئلوا ايضا اه ه ه سترجععون للجمال انشاء الله والصبح قريب ؟؟؟؟

الاعمى
مراقب -

اصبح الان الحوثيون اعداء الدين لم يبقى للاسلام والنبي عدو الا هم عند الرسوم المسيئة لرسولكم ما فعلتم استنكرتم اه ه ه ه لم تسئلوا ايضا اه ه ه سترجععون للجمال انشاء الله والصبح قريب ؟؟؟؟

عاش الجيش اليمني
جارح -

صار لكم 6 شهور وكل يوم تقولون تقدمنا والله لو متقدمين كل يوم كيلو متر وصلتوا للصين وانتم بعدكم تقاتلون بصعده القديمه انشالله توصلون لصعده الجديده بعد سنتين p:

عاش الجيش اليمني
جارح -

صار لكم 6 شهور وكل يوم تقولون تقدمنا والله لو متقدمين كل يوم كيلو متر وصلتوا للصين وانتم بعدكم تقاتلون بصعده القديمه انشالله توصلون لصعده الجديده بعد سنتين p:

الى متى
مسلم موحد -

الى متى ستبقى اللي تسمي نفسك عمر حسين تطلق السباب على الشيعة والايرانيين الذين هم تاج على راسك يا صهيوني وجيد انك تدافع عن السنة مع انك تشتمهم في مواقع اخرى باسم اخر لتئجيج الفتنة المذهبية وانت تتعب نفسك بالكتابة لان لا احد يشعر بك انت تعيش قلسطين المحتلة التي هي ملك لنا المسلمون وتحريرها انشاء الله قريب من وجودك انت واقرانك الى البحر كما قال لنا رسولنا الكريم صلى الله عليه واله وصحبه وسلم الم تلاحظ انك بمقالك شمرت الصهيونية بالافضل؟؟لقد فضحت نفسك بنفسك المسلم لا يدعو الى ذلك وانتم تحتلون مقدساتنا يا مجرمون يا قتلة؟؟؟؟

الى متى
مسلم موحد -

الى متى ستبقى اللي تسمي نفسك عمر حسين تطلق السباب على الشيعة والايرانيين الذين هم تاج على راسك يا صهيوني وجيد انك تدافع عن السنة مع انك تشتمهم في مواقع اخرى باسم اخر لتئجيج الفتنة المذهبية وانت تتعب نفسك بالكتابة لان لا احد يشعر بك انت تعيش قلسطين المحتلة التي هي ملك لنا المسلمون وتحريرها انشاء الله قريب من وجودك انت واقرانك الى البحر كما قال لنا رسولنا الكريم صلى الله عليه واله وصحبه وسلم الم تلاحظ انك بمقالك شمرت الصهيونية بالافضل؟؟لقد فضحت نفسك بنفسك المسلم لا يدعو الى ذلك وانتم تحتلون مقدساتنا يا مجرمون يا قتلة؟؟؟؟

عشم ابليس في الجنة
موثق -

تتكشف الاوراق ... لتأكد المؤكد ... من يرى تداعيات التمرد الحوثي .. يجده نسخة مشابهه تماما .. لقيام حركة حماس وحزب الله ... كيف نشأت .. ثم اخذت الاتجاه ... الي زيادة نفوذها داخل الدول .. واحقيتها في تقاسم السلطة .. ثم احقيتها في السلطة .. فان اتى ذلك باالانتخاب ..او بالسلاح .. ويظل الفرق;واضح ان نجاح قيام حزب الله وحماس كان باستغلال التعاطف الاسلامي ووجهتها الي محاربة اسرائيل .. رغم التركيز على انتزاع اوتقاسم السلطة .. وظهور التمرد الحوثي باتجاه الحرمين واستعادة الامامة ... كشف المخطط الايراني واهدافه التوسعية لتحقيق مطامع سياسية وفرض الولاية والتبعية تمهيدا لقيام الامبراطورية الايرانية العظمى لذلك فشل الحوثيين في تحقيق الطموح بل وكشف للاعيان المكر المجوسي .. وفضح الاطماع والخونة واوقعهم في شر اعمالهم .. ويمكرون ويمكر الله

................
hate arabs -

خالف شروط النشر

عشم ابليس في الجنة
موثق -

تتكشف الاوراق ... لتأكد المؤكد ... من يرى تداعيات التمرد الحوثي .. يجده نسخة مشابهه تماما .. لقيام حركة حماس وحزب الله ... كيف نشأت .. ثم اخذت الاتجاه ... الي زيادة نفوذها داخل الدول .. واحقيتها في تقاسم السلطة .. ثم احقيتها في السلطة .. فان اتى ذلك باالانتخاب ..او بالسلاح .. ويظل الفرق;واضح ان نجاح قيام حزب الله وحماس كان باستغلال التعاطف الاسلامي ووجهتها الي محاربة اسرائيل .. رغم التركيز على انتزاع اوتقاسم السلطة .. وظهور التمرد الحوثي باتجاه الحرمين واستعادة الامامة ... كشف المخطط الايراني واهدافه التوسعية لتحقيق مطامع سياسية وفرض الولاية والتبعية تمهيدا لقيام الامبراطورية الايرانية العظمى لذلك فشل الحوثيين في تحقيق الطموح بل وكشف للاعيان المكر المجوسي .. وفضح الاطماع والخونة واوقعهم في شر اعمالهم .. ويمكرون ويمكر الله

ان رجعنا للجمال
toto -

ان رجعنا للجمال سترجع للخنازير وسيتحالف المسلمون مع بني الاصفر لقتال عدو مشترك وهم الصفويون ونشردهم وننتصر عليهم وهذة من علامات الساعة

ان رجعنا للجمال
toto -

ان رجعنا للجمال سترجع للخنازير وسيتحالف المسلمون مع بني الاصفر لقتال عدو مشترك وهم الصفويون ونشردهم وننتصر عليهم وهذة من علامات الساعة

الى القراء الكرام
مسلم موحد -

لا تقرءوا للمدعو عمر حسين الذي باتي بعدة اسماء فهو ليس مسلم وهمه الوحيد الفتنة المذهبية بين المسلمين ويسكن في فلسطيننا الحبيبة في شمالها وهو مستوطن اصله من المغرب الشقيق وكان من سكان الاردن الشقيق ولا دخل له ببيروت والمسلمون جميعا في لبنان براء من هذا المفتن شكرا ايلاف الكريمة

الى القراء الكرام
مسلم موحد -

لا تقرءوا للمدعو عمر حسين الذي باتي بعدة اسماء فهو ليس مسلم وهمه الوحيد الفتنة المذهبية بين المسلمين ويسكن في فلسطيننا الحبيبة في شمالها وهو مستوطن اصله من المغرب الشقيق وكان من سكان الاردن الشقيق ولا دخل له ببيروت والمسلمون جميعا في لبنان براء من هذا المفتن شكرا ايلاف الكريمة

الى تعليق 3
مسلم واقعي -

الى المعلق 3 سلاما.انصحك بالذهاب الى مصح عقلي فعقدك اكثر من ان يعالجها طبيب نفسي .

البهتان المبين
الخليجى -

سبحان اللههل هناك بهتان اكثر من هذا؟ليش ما تم اعتقال المجتمعين من الحوثيين وحزب الله والمخابرات الايرانيه مادام الاجتماع باليمن من قبل المخابرات الامريكيه والسعوديه والمصريه اللى تارسه اليمن؟اليس الكذب والضحك من عادات العرب ؟

الى الناصبى عمر
الخليجى -

اما خجلت من هذا الكلام بان الشيعه اخطر من الصهاينه؟

الى الغيور
عمر حسين / بيروت -

ارجو ان تكون غيورا عندما قام شرازمة الحوثيين بمهاجمة حرس الحدود غدرا وقتلهم ظلما وبهتانا من قبل هذه الفئة الضالة التي تؤتمر بامر ايران , ارجو ان تكون غيورا عندما قامت شرازمة الروافض من حزب الشيطان(حزب الله سابقا) وحركة امل الشيعيتين بدخول بيوت اهل بيروت السنة الامنيين وقتلهم والاعتداء عليهم وسرقتهم الخ...وغيره كفاكم تقية وتسبيلا انكم عندما يضيق بكم الخناق تولولون وتصرخون نحن مسلمين نحن بعيدين عن الطائفية , انكم تشربون الطائفية منذ الرضاعة في بيوتكم وحسينياتكم ومدارسكم وبين اسيادكم كلكم طائفية ومذهبية كفاكم زورا وبهتانا ، فلنسمي الاسماء كما هي سيدكم القابع في اقبية الضاحية يشم هوائها العفن وملاليكم في طهران ومرشدكم من مجريمو قم يرسلون الاموال والسلاح لتحاربوننا , انكم غدرتمونا في 7 ايار نحن لسنا اهل غدر وخيانة فلا دين من لا امانة له وانتم ليس لكم امان بيننا والحرب مفتوحة بيننا وكل شيء مباح , بدء من التعليق وحتى التجريم والتجريح والحبل على الجرار... اقسم بالله ومن خلق الليل والنهار والشمس والقمر انكم اسؤ من الصهاينة المجرمين بالنسبة الينا للاسف انتم بيننا وتدعون الاسلام !!!فلا تكن غيورا كثيرا ايها الغيور فكن حكما عادلا وهذا افضل لك لبقية عمرك.شكرا ايلاف

الى الناصبى عمر
الخليجى -

اما خجلت من هذا الكلام بان الشيعه اخطر من الصهاينه؟

الحوثيين يمنيين
حامد الجبوري -

لاتوجد نهايه للحرب ولابطيخ ..فحرب العصابات لايمكن لها ان تنتهي بيوم او يومين بل تستمر لعشرات السنين والامثله كثيره على ذلك ومنها تمرد الشعب الكردي في شمال العراق الذي استمر لعشرات السنين دون ان تتمكن الحكومات المتعاقبه على انهاءه رغم ان مساحة المناوره لدى الاكراد اقل مما هي عليه لدى الحوثيين..وعلى الحكومه اليمنيه بدل ان تتبع سياسة الهروب الى الامام وتستمر بالكذب على شعبها ان تتحاور مع الحوثيين وتصل معهم الى سلام دائم ..وil بالتالي يبقون يمنيين يمنيين رغم انف كل من يشكك بذلك ومحاولة تجريد الحوثيين من جنسيتهم اليمنيه سيدفعهم حتماً الى ان يحتموا بايران اوغير ايران ..ويكونوابذلك شوكه في عين كل الانظمه اليمنيه الفاشله

احسنت
ابو فراس -

احسنت اخي عمر حسين من بيروت بارك الله بك

الحوثيين يمنيين
حامد الجبوري -

لاتوجد نهايه للحرب ولابطيخ ..فحرب العصابات لايمكن لها ان تنتهي بيوم او يومين بل تستمر لعشرات السنين والامثله كثيره على ذلك ومنها تمرد الشعب الكردي في شمال العراق الذي استمر لعشرات السنين دون ان تتمكن الحكومات المتعاقبه على انهاءه رغم ان مساحة المناوره لدى الاكراد اقل مما هي عليه لدى الحوثيين..وعلى الحكومه اليمنيه بدل ان تتبع سياسة الهروب الى الامام وتستمر بالكذب على شعبها ان تتحاور مع الحوثيين وتصل معهم الى سلام دائم ..وil بالتالي يبقون يمنيين يمنيين رغم انف كل من يشكك بذلك ومحاولة تجريد الحوثيين من جنسيتهم اليمنيه سيدفعهم حتماً الى ان يحتموا بايران اوغير ايران ..ويكونوابذلك شوكه في عين كل الانظمه اليمنيه الفاشله

الشتم سلاح الجاهل؟
سسسسسسسسسسسلام -

الاخوه الاعزاءالرجاء ان تكون تعليقاتكم وانتقادتكم بنائه لكي يستفيد منها الاخرين وحتى المسؤلين كذلك في كل مكان . ولاتجعلو منبر ايلاف للسب والشتائم وحقيقه هذاا لمنطق منطق الجهله الذين يجهلون لغة التعبير الجيد. واتمنى على ادارة ايلاف مراعات ذلك .حتى لآتخسروا قراكم مع العلم في تعليقات صالحه للنشر ولا تنشر؟ مع كل الشكر.

اسحقوا الوهابيه
ابن الرافدين -

هذه الحرب السادسه وصعب القضاء على الاسلام لان الحكومه اليمنيه هي حكومه محميه من الامريكان مقابل حمايه اليهود في اليمن وهذا شيء الكل يعرفه ونرجع ونقول مثلما اسرائيل تحلم بالقضاء على الاسلام في الجنوب الان اليمن والوهابيين يحلمون تركيع الاسلام

الشتم سلاح الجاهل؟
سسسسسسسسسسسلام -

الاخوه الاعزاءالرجاء ان تكون تعليقاتكم وانتقادتكم بنائه لكي يستفيد منها الاخرين وحتى المسؤلين كذلك في كل مكان . ولاتجعلو منبر ايلاف للسب والشتائم وحقيقه هذاا لمنطق منطق الجهله الذين يجهلون لغة التعبير الجيد. واتمنى على ادارة ايلاف مراعات ذلك .حتى لآتخسروا قراكم مع العلم في تعليقات صالحه للنشر ولا تنشر؟ مع كل الشكر.