أخبار

إتهام واشنطن بقتل نحو 120 في غارة على شمال اليمن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وجهت اصابع الاتهام الى الادارة الاميركية للمشاركة في غارات على شمال اليمن قتلت 120 شخصا.

صنعاء: اتهم متمردون شيعة يمنيون سلاح الجو الاميركي بالاشتراك في غارات عليهم وقتل 120 شخصا على الاقل في غارة بشمال البلاد. وقال المتمردون على موقعهم الالكتروني "الجريمة الوحشية التي ارتكبها سلاح الجو الاميركي تظهر الوجه الحقيقي للولايات المتحدة." ولم يرد تقرير فوري لتعليق أميركي على الحادث المزعوم.

ووضع المتمردون الذين يقاتلون الجيش اليمني وقوات سعودية تسجيلات مصورة على الانترنت ظهر بها اشخاص يحاولون ازلة ركام يغطي جثثا. وقال المتمردون يوم الاحد ان 70 شخصا على الاقل قتلوا في غارة جوية سعودية على سوق ببلدة رازح بشمال البلاد. ولم يتسن تأكيد التقارير اذ لا يسمح لعمال الاغاثة ووسائل الاعلام الا بوصول محدود لمناطق القتال.

وتخشى السعودية حليفة الولايات المتحدة واكبر مصدر للنفط في العالم من ان الاضطراب المتزايد في جارتها اليمن قد يتحول الى تهديد امني كبير للمملكة بالسماح لتنظيم القاعدة بالحصول على موطيء قدم اقوى هناك. وفي جنيف قال مسؤول بالامم المتحدة ان وكالات تابعة للمنظمة الدولية اطلقت نداء لتوفير 177 مليون دولار لمساعدة الاشخاص المتضررين من القتال في اليمن.

وقالت اليزابيث بيرز من مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية للصحافيين في جنيف "الوضع الانساني يتدهور بشكل ملحوظ ولا سيما لمئتي ألف شخص شردتهم الصراعات المتعاقبة منذ عام 2004." واتهمت منظمة هيومان رايتس ووتش ومقرها الولايات المتحدة قوات الامن اليمنية بارتكاب عمليات اساءة معاملة وقتل 11 محتجا على الاقل ردا على دعوات بالانفصال في جنوب اليمن.

وقال جو ستورك نائب مدير قسم الشرق الاوسط بالمنظمة "تنتهك السلطات اليمنية الحقوق الاساسية باسم الحفاظ على الوحدة الوطنية. وقالت المنظمة في تقرير عن اليمن "في ست حوادث خلال عامي 2008 و2009 ...فتحت قوات الامن النار على متحتجين عزل واحيانا بدون تحذير مصوبين عليهم من مسافة قصيرة. قتل 11 شخصا على الاقل واصيب العشرات."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
pvhl hgd dpwg
سعد -

.. اهل صعده عرب ياغجر وليسو من كوكب اخر ولهم معتقد ويقتلون على معتقدهم .. اليست هذه جرائم ضد الانسانيه اين حقوق الانسان عن هذه الجرائم . لماذا امور تافهه تحرك مشاعرنا وكل هذه الضحايا ولم تحرك اي مشاعر .

ليس معتقد
Ahmad -

الاخ سعد، انهم لا يقتلون بسبب معتقدهم، انا من المنطقة وهم يقتلون بسبب جهلهم، قادتهم يرمون بهم في النار لتلبية مطامع ايران في المنطقة، فهل المعتقد يجبر شخصا ما على حرب حكومته منذ ست سنوات ثم الآن يحارب الدولة المجاورة؟

القاعدة والحوتين وم
محمد صالح -

القاعدة والاحوتين ومن هو المرتد ((((()))))) امس تابعت احد المواقع وكان هناك مقابلة مع احد قادة الحوتين وبعض المشايخ اليمنية وعلماء الأجتماع ودار النقاش عن الحوتية التى انشقت عن الزيدية وكفرت بعض مشايخها وتكلمو عن الخلأفة الأسلأمية والأمامية وقال القائد الحوتى واسمه محمد إن على هو والحسن والحسين هم احق بلخلأفة على المسلمين وال البيت هم ورثتهم وهم احق بلحكم وقال لهالمحاور هل الحوتين هم فقط اهل البيت قال لا قالة المحاور طيب اذا احد من ال البيت خالفكم هل هو كافر قال نعم اذا السؤال المحير كيف تتفق القاعدة التي تؤمن وتحارب باسم الدين الأسلأمى والسنة المحمدية والحوتين يكفرونهم من يحل هذا التناقض هل نحنو في عصر حرب المرتدين بين القاعدة والحوتين ومن ينتصر اخيرا ومن المهدى المنتظر منهم هل عبد الملك الحوتى أو ابن لأدن أو الظواهرى أو الملأ عمر فعلا لقد شقو الدين الأسلأمى لمصالح دول وهم من يقتل المسلمين ويفجر ويرعب المسلمين واطفالهم ونسائهم وشيوخهم هل هم يسوقوننا إلى عبدة النار والأشجار والحجر والموتى من الرجال وترك عبادة الله ودخال الشك والريبة على قلوب المسلمين واصبح الأسلأم في خطر الجواب عند القاعدة والحوتين ومنهو المرتد والأخ الهدف هو الأسلأموهدم الأسلأم وضياع الأسلم من اجل دول ومنظمات وأحزاب

ماذا يقول الحوثيون
اأنا محتار -

لست أدري ببواطن هذا الأمر,غير أني أسمع الحوثيين منذ البدأ يريدون :1-أستعادة حقوق حياتية أساسية مسلوبة.2-مقابلة مندوبين من الحكومة السعودية لشرح وجهة نظرهم.3-شعارات ضد أسرائيل و مناصريها أضف لذلك أنهم منذ البدأ أشاروا لتدخل أطراف غير اليمن ضدهم, ثم بعد أيام نجد هذا صحيح.ليس هذا فحسب,بل أنه قبل ندخل السعودية الرسمي وقع قصف على عيادات و مناطق قروية سعودية و تم معرفة ذلك فقط من خلال القنوات غير الرسمية السعودية.لماذا لم يعلن باكرا انه من الحوثيين حتى نلومهم ؟ و ان كان من الحوثيين فما مصلحتهم بفتح جبهات جديدة؟أرجوكم صونوا دماء و سمعة المسلمين,كما و صانا نبي الرحمة.

الله قادر على كل شىء
حامد الجبوري -

ياجماعه صدقوني.... اتهام الحوثيين على انهم ادوات بيد ايران هو مجرد تبرير كاذب لجرائم نظام اليمن بحقهم... لطالما استخدم صدام نفس هذه الاسطوانه المشروخه من اجل ابادة الجنس البشري في العراق مع العلم ان حاكم اليمن هو تلميذ لصدام الذي زلزل الله سبحانه وتعالى الارض تحت اقدامه وجعله هو ونظامه هباءاً منثورا.... وبالتاكيد سيأتي اليوم الذي يخسف الله به الارض تحت اقدام حاكم اليمن وزمرته ويجعل مصيره كمصير سيده صدام ...وليس بذلك على الله بعسير....اميييييييييييين

الضغط يولد الانفجار
falah_altamimi -

ان كبت الحريات والرأي الواحد والبطاله طول البلد وعرضه الى لطشت النضام الى مالانهايه يولد انفجار في كل مكان وزمان يعني متى تتخذ الشعوب العربيه القرار الموحد في كل بلد عمر نضامه اكثر من ثماني سنوات واخذ التجربه من نجاحات الدول الديمقراطيه التي فيها تداول السلطه سلمي وبالانتخابات فقد اصبحنا عاله حتى على بعضنا قتال ودمار وقهر وتشريد لغرض ان يعيش الحاكم على دمائنا فاسمعوا وعوا وان سمعتوا فأنتفعوا كفا كفا كفا اذلال الشعوب والانسانيه واليحترم انسانيته يكون خالد مد الدهر

الى حامد الجبوري
yemen -

يا اخي انت ليس لديك ادنى فكرة على الي حاصل في اليمن ، وبتعلق على كيفك تتهم الرئيس ونظامه دون اي دليل او مبررات، ام تريد اليمن ترجع نفس العراق والي حاصل في العراق، اليمن محتاجه قائد نفس الرئيس على عبدالله صالح يؤدب قلبل الادب ويقطع دابر المتمردين والا مافي داعي تكون في دوله اصلاً، طبعا الرئيس بيواجه انتقادات في كلا الحالتين سواء حارب الحوثيين والانفصساليين ام لم يحابهم، بالمختصر المفيد خلي الرئاسه للرجال، وروح العب لعبه غيرها

أين تعليقي
أبو سامي -

أين تعليقي على الموضوع يا إيلاف

جرائم بشعة
نزار رحمن الشميلاوي -

مخالف لشروط النشر