أخبار

إيران تختبر بنجاح طرازاً مطوراً من صاروخ سجيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال التلفزيون الإيراني يوم الاربعاء ان إيران أجرت بنجاح تجربة لاطلاق الصاروخ سجيل 2 المعدل البعيد المدى في تطور قد يزيد التوتر مع الغرب.

طهران: اختبرت إيران "بنجاح" طرازاً مطوراً من صاروخ "سجيل" المتوسط المدى هو "سجيل2" الذي يصل مداه الى الفي كلم، كما ذكر التلفزيون الحكومي الاربعاء.

وذكر تلفزيون العالم الفضائي الإيراني الذي يبث بالعربية ان مدى الصاروخ سجيل أطول من الصاروخ شهاب الذي قال مسؤولون إيرانيون من قبل ان مداه 2000 كيلومتر. وسيضع هذا اسرائيل والقواعد الاميركية في الخليج داخل مدى الصاروخ الإيراني.

وتزامنت التجربة الصاروخية مع تنامي التوترات بشأن برنامج إيران النووي الذي يشتبه الغرب انها تسعى من ورائه لامتلاك أسلحة نووية وهو ما تنفيه إيران. ولم تستبعد اسرائيل او الولايات المتحدة الخيار العسكري ضد إيران اذا فشلت الدبلوماسية في حل النزاع. وتوعدت إيران بالرد اذا هوجمت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللهم انصر ايران
عاى -

نصر الامه الاسلامية انشاء الله على يد ايران ونحنو جميعا فى العالم الاسلامى قلوبنا معكم

Iran
Ghanem -

to Israel insha allah

تناقض
عدنان -

في بداية الكلام ذكر(سجيل2; الذي يصل مداه الى الفي كلم، )وبعدها قال (ان مدى الصاروخ سجيل أطول من الصاروخ شهاب الذي قال مسؤولون إيرانيون من قبل ان مداه 2000 كيلومتر) كيف يكون مدى الصاروخ سجيل2 اطول من الصاروخ شهاب والمدى للصاروخين 2000 كيلو متر ؟؟

ضرر ايران للمسلمين
احمد -

مشكله ايران انها هتموت مسلمين زيها من الفلسطينيينو لو نوي يبقي هضرنا كمصريين لان الغبار النووي اوي دوله هتتضر منه مصرو اتمني ان ايران تكون عارفه كلام زي ده

يا رب العالمين
ايراني -

يا يرب ينصرهم