أخبار

مدير المخابرات المصرية يزور اسرائيل الاحد المقبل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن يزور مدير المخابرات المصرية عمر سليمان إسرائيل يوم الأحد المقبل، وبحسب مصادر في القاهرة فإن هدف الزيارة بحث قضايا ثنائية.

القدس: ذكرت صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية صباح اليوم انه من المتوقع ان يقوم مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان بزيارة لاسرائيل يوم الاحد المقبل. واوضحت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم ان زيارة سليمان تأتي بناء على دعوة من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واضافت ان " سليمان سيلتقي اضافة لنتنياهو وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك ورئيس جهاز الموساد مئير داغان". وتوقعت الصحيفة ان يلتقي سليمان كذلك بوزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان.

ويؤكد مسؤولون مصريون رفضهم الاجتماع بليبرمان حتى يقدم الاخير اعتذارا عن الاساءة تجاه مصر واطلاقه تصريحات تهديدية تجاهها. ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية في القاهرة قولها ان "الهدف من هذه الزيارة هو بحث قضايا ثنائية".

واكدت هذه المصادر ان " سليمان لا يحمل في جعبته اي بشرى جديدة بالنسبة لصفقة التبادل للافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط". واضافت المصادر المصرية ان "مفاوضات صفقة التبادل لم تحرز مؤخرا اي تقدم".

ووفق الصحيفة فانه "من المحتمل ان تتطرق مباحثات سليمان مع المسؤولين الاسرائيليين الى موضوع الجدار الفلاذي الذي تقيمه مصر تحت الارض على امتداد الحدود مع قطاع غزة لوقف اعمال التهريب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الضوء الأخضر
الحر -

واضح المغزى من الزياره هو إعطاء الضوء الأخضر لإسرائيل للقيام بمجزره جديده في قطاع غزه بعد ان قامت مصر أم الدنيا بوضع الجدار الفلاذي حتى يموت عدد أكبر من الفلسطينيين بسبب الجوع أولا والقنابل الإسرائليه وهذا ما يمكن لمصر أن تقدمه لإسرائيل أولا خدمة لمعاهدة السلام وما يمكن ان تقدمه للفلسطينيين من أجل السلام