أخبار

الشباب المجاهدون يمنعون وكالة تابعة للامم المتحدة من العمل في الصومال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: افاد بيان رسمي ان الشباب المجاهدين منعوا وكالة تابعة للامم المتحدة متخصصة بنزع الالغام من العمل في مناطق يسيطرون عليها في وسط جنوب الصومال. وقال البيان الذي وقعه "مكتب الاشراف على الوكالات الاجنبية" التابع للميليشيا الاسلامية ان "منظمة مركز العمل ضد الالغام (ماين اكشن سنتر) التابعة للامم المتحدة اغلقت اعتبارا من هذا اليوم".

واوضح الاسلاميون الشباب ان هذا القرار اتخذ "بعد دراسة معمقة للتحركات والدوافع المخفية لهذه المنظمة" التابعة للامم المتحدة. واكد البيان انه "تبين في الواقع ان ماين اكشن تدفع رواتب رجال الشرطة في الحكومة الصومالية الانتقالية". واضاف ان موظفيه "حاولوا الاخلال بالسلام والامن عبر افساد عدد من زعماء المجموعات عبر تحريضهم على التمرد على الادارة الاسلامية" التي اقامها الشباب.

وتابع اغن "التحقيقات سمحت ايضا بالكشف ان "ماين اكشن" تؤمن سرا عمل منظمات منعت من القيام بنشاطاتها" مثل برنامج الامم المتحدة للتنمية. وكان المتمردون الاسلاميون منعوا في تموز/يوليو ثلاث منظمات تابعة للامم المتحدة من العمل في الصومال هي برنامج التنمية والمكتب السياسي للامم المتحدة في الصومال وادارة الامن التابعة للامم المتحدة. ووعد الشباب في بيانهم الجديد "بمواصلة تنظيم ومراقبة الوكالات الاجنبية في الصومال وحماية المسلمين من كل مؤامرة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف