أخبار

اميركا: اجراء اوغندا ضد المثليين سابقة سيئة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طالبت الولايات المتحدة الأميركية أوغندا بوقف مشروع قانون يجرم المثلية الجنسية.

واشنطن: قالت دبلوماسية اميركية كبيرة ان الولايات المتحدة تحث اوغندا على وقف مشروع قانون يجرم المثلية الجنسية قائلة ان اجازته ستشجع دولا افريقية اخرى على القيام بخطوات مماثلة. وقالت جوني كارسون مساعدة وزيرة الخارجية الاميركية للصحفيين بعد اجتماع مع نشطاء مثليين في وزارة الخارجية الاميركية "نعتقد ان هذا القانون خرق لحقوق الانسان.

"نشعر بقلق من انه اذا اجيز هذا القانون فانه سيشجع في حقيقة الامر اخرين على ان يفعلوا ذلك. لن نكيل بمكياليين بشأن حقوق الانسان. اننا نعارض هذا النوع من القوانين سواء في اوغندا او اي دولة اخرى في افريقيا."

وهذا المشروع الذي يطالب بعقوبة الاعدام "للمنتهكين بشكل متكرر" مازال قيد البحث في اللجان ويمكن ان يتم تعديله قبل التصويت النهائي. ويقول نشطون انهم سيحاربون هذا القانون امام القضاء في حالة اجازته. ونقل عن الرئيس الاوغندي يوويري موسيفيني قوله ان المثلية واردة من الغرب منضما الى بعض الزعماء الاوغنديين والافارقة الذين يرون انه غير افريقي.

وتقول جماعات لحقوق الانسان ان مسودة مكافحة المثلية جزء من حملة متزايدة في اوغندا يقول منتقدون انها تهدف الى صرف الانتباه عن الفساد والقضايا السياسية الاخرى. ويشير نشطون ايضا الى مشروع القانون بوصفه مثالا للنفوذ المتزايد للمسيحيين الانجليين الاميركيين في اوغندا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المفسدون فى الأرض
Yehya -

أمريكا تحث أوغندا على عدم اصدار قانون يحارب المثليين , مجرد إشاره سريعة , المثليين فى أمريكا يخرجون علينا فى كل مكان وحتى فى قنوات التلفزيون تجد الآن إعلاميين يعترفون فى العلن أنهم مثليين , لقد شاهدت برنامج أسمه ; مع إلين ; وهى إمراة شادة وقد تزوجت من أحدى عارضات الإزياء تقول , نحن نرى الآن المثليين وننظر إليهم بإندهاش , ولكنى أقول لكم أن هناك اليوم الدى سيأتى ويصلح المثليين شئ عادى جدا , وأعتقد أنها سياسه أمريكا الآن , نشر الفساد فى الأرض , وتسميه الأسماء بمسميات أخرى , فمثلا أنتهاك حقوق الأنسان تثار من أجل الشواد ولكنها لا تنتهك عندما يقتل أخواننا فى فلسطين , أو أفغانستان أو العراق , بل لا تنتهكها أمريكا نفسها عندما كانت ترمى القنابل العنقوديه والفسفوريه على أخواننا فى العراق , أمريكا لم تنتهك حريه الإنسان فى معتقل جوانتانامو , أمريكا لم تنتهك حقوق الإنسان فى فيتنام و هيروشيما وغيرها , الكيل بمعيارين هى سياسه أمريكا .

احسنت تعليق 1
imad -

ان امريكا هي من تكيل بمكيالين تترك العنان للسفاح الاسرائيلي ولها للقتل والتدمير كما تفعل في فلسطين وافغانستان والعراق وتقتل المدنيين وتأتي لتفرض علينا انشاء جميعات لحماية حقوق المثليين حتى يأتي يوم نرى في كل بيت من بيوتنا مثلي او مثلية بسبب اباحة هذا العمل والدفاع عنه حسبنا الله ونعم الوكيل تخلينا عن ديننا فتكالبت علينا الامم