أخبار

إجتماع البرلمان العراقي لبحث الاحتلال الايراني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في أول رد فعل رسمي على احتلال ايران لحقل "الفكة" النفطي سيعقد مجلس النواب العراقي خلال 48 ساعة المقبلة جلسة طارئة لبحث تصرف طهران المفاجئ، ولم تتخذ بغداد أي اجراءات عسكرية لطرد الجنود الايرانيين من الحقل مفضلة الحلول الدبلوماسية وقد استدعت وزارة خارجية البلاد الليلة الماضية السفير الايراني حسن كاظمي قمي وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة وطالبت من سفيرها في طهران بإبلاغ الأخيرة بضرورة إخلاء الحقل والدخول في مفاوضات لإنهاء المشكلة سلميا.


أنباء متضاربة عن احتلال طهران لحقل نفط على الحدود العراقية

العراق : الإختراق الحدودي الإيراني تجاوز على سيادتنا

لندن: سيعقد مجلس النواب العراقي خلال 48 ساعة المقبلة جلسة طارئة لبحث احتلال ايران حقلا نفطيا عراقيا جنوبيا بينما سلمت الخارجية العراقية السفير الايراني في بغداد حسن كاظمي قمي مذكرة احتجاج شديدة اللهجة ودعت لانسحاب القوة الايرانية من الحقل وانزال العلم الايراني فورا وذلك في امتحان لنوعية العلاقة التي تربط الحكومة العراقية بطهران المقربة منها والتي لم تتخذ أي إجراءات عسكرية لإنهاء السيطرة على الحقل مفضلة الاتصالات الدبلوماسية.

وقد اثار احتلال قوة ايرانية تضم 11 عسكريا حقل "الفكة" النفطي رقم 4 الذي يمثل جزءا من ثلاثة حقول يقدر مخزونها 1,55 مليون برميل في محافظة ميسان (365 كم جنوب بغداد) امس ردود فعل غاضبة في بغداد التي لم تتخذ اي اجراءات عسكرية لطرد الجنود الايرانيين من الحقل مفضلة الحلول الدبلوماسية للمشكلة. ويأتي الحادث في وقت حرج بالنسبة إلى الحكومة العراقية في اجواء استعدادات البلاد لانتخابات تشريعية ستجري بعد ثلاثة اشهر يراهن رئيسها نوري المالكي على الفوز فيها. كما شكل الإجراء الايراني امتحانا لطبيعة العلاقة التي تربط حكومة العراق القريبة من ايران بطهران وفيما اذا كانت راغبة او قادرة على اتخاذ اجراءات لمواجهة السيطرة على الحقل النفطي بالقوة. وستشكل نتائج المواجهة الدبلوماسية لحد الان بين البلدين كشفا لحقيقة الموقف الايراني المؤيد لحكومة بغداد التي تسيطر عليها احزاب على علاقة وثيقة مع طهران التي غالبا ما تتهم من اطراف عراقية بالتدخل في الشؤون العراقية الداخلية.

وقد استدعت وزارة الخارجية العراقية الليلة الماضية السفير الايراني حسن كاظمي قمي وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة ودعته لابلاغ حكومته بضرورة اخلاء الحقل وانسحاب القوة العسكرية منه وانزال العلم الايراني من عليه فورا. كما طلبت الحكومة العراقية من سفيرها في طهران محمد مجيد الشيخ تسليم مذكرة دبلوماسية الى الحكومة الايرانية بضرورة اخلاء الحقل والدخول في مفاوضات معها لانهاء مشكلة الحقل سلميا.

وظلت عائدية حقل "الفكة" النفطي الذي وضع في جدول التراخيص الذي اعلنته وزارة النفط العراقية في حزيران (يونيو) الماضي مثار خلاف بين بغداد وطهران اللتين باشرتا في سبعينات القرن الماضي مباحثات حوله لكن هذه الجهود توقفت عام 1980 لدى اندلاع الحرب بين البلدين التي استمرت ثماني سنوات. وظلت القوات الايرانية تمنع المهندسين والعمال العراقيين الاقتراب من الحقل الذي استأنفت الحكومتان العراقية والايرانية المباحثات حوله بعد سقوط النظام العراقي السابق عام 2003 لكنها لم تتوصل الى نتائج ملموسة.

ومن المنتظر ان يعقد مجلس النواب العراقي جلسة طارئة خلال الثماني والاربعين ساعة المقبلة من اجل الاتفاق على الخطوات اللازم اتخاذها لإنهاء احتلال ايران للحقل. ووصف حسن السنيد عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب القيادي في حزب الدعوة بقيادة رئيس الوزراء نوري المالكي احتلال ايران للحقل بأنه استفزازي ويأتي متزامنا مع تعرض العراق لأعمال إرهابية. وقال في تصريحات نقلتها فضائية "العراقية" الرسمية اليوم ان الخطوة الايرانية تعرض الامن والاستقرار في المنطقة للخطر رافضا محاولات الايرانيين فرض ما وصفه بالامر الواقع.

ومن جهته اعتبر مجلس الأمن الوطني العراقي عقب اجتماع طارئ في بغداد الليلة الماضية الاجراء الايراني خرقا للحدود وتجاوزا على سيادة العراق ودعا ايران الى سحب قواتها من الحقل . وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في تصريح صحافي تسلمته "ايلاف" أن المجلس بحث الموقف الحدودي الحالي من الوزراء المختصين وبالتحديد تجاوز القوة الايرانية على البئر النفطي العراقي رقم 4 من حقل الفكة والذي تم حفره في عام 1979 ويعتبر جزءاً من الأراضي العراقية فأكد أن هذا التجاوز يُعتبر خرقاً للحدود وتجاوزاً على سيادة العراق وأراضيه ويطالب إيران بسحب المجموعة المسلحة من البئر فوراً. ودعا الحكومة الإيرانية الى حل جميع المشاكل الحدودية عن طريق الحوار الدبلوماسي وتجنب استخدام القوة العسكرية حفاظاً على أمننا المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأقر الدباغ بوجود خلاف على ترسيم الحدود التي اختفت علاماتها خلال الحرب العراقية الايرانية بين 1980 و1988 وقال "ايران ترفض السماح بأي نشاط في الموقع النفطي في هذه المنطقة في غياب ترسيم الحدود لهذا ندعو السلطات الايرانية الى حل الخلافات الحدودية واعادة وضع علامات الترسيم". اما العميد ظافر نظمي من قوات حرس الحدود العراقية في المنطقة الرابعة فقد قال "إن قوات إيرانية احتلت البئر رقم أربعة في حقل شرقي ميسان في منطقة الفكة الحدودية مع إيران منذ فجر الخميس ورفعت العلم الإيراني وقامت بتحصينها وحفر خندق حولها ونشر قوات مدرعة".

أما وكيل وزارة الخارجية محمد الحاج حمود فقال إن وزارتي الخارجية والنفط تنسقان الآن بشأن الخطوات التي ستتخذ في هذا المجال مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها الإيرانيون منع العراق من الاستثمار في الحقول النفطية الحدودية. لكن إيران نفت أن يكون جنودها دخلوا أراضي عراقية واحتلوا الحقل النفطي وقالت شركة النفط الإيرانية الوطنية في بيان "تنفي الشركة أن جنودا إيرانيين سيطروا على أي بئر نفط داخل أراضي العراق".

واعلن متحدث باسم الجيش الاميركي ان قوة ايرانية عبرت الحدود العراقية وسيطرت على موقع نفطي شرق مدينة العمارة. وقال العقيد بيتر نيويل قائد الفرقة الرابعة في اللواء المدرع الاول المتمركز في المنطقة ان "الحادث وقع دون اعمال عنف ونأمل ان يتم معالجته بين العراق وايران". واضاف ان "البئر تقع في منطقة حدودية مشتركة بين العراق وايران" مشيرا الى "وقوع حوادث متكررة هناك".

واضاف نيويل في تصريحات للصحافيين "يقوم موظفون في وزارة النفط العراقية بزيارة هذا الموقع كل ثلاثة او اربعة اشهر لإصلاح مضخة او لإجراء أعمال الصيانة. ويطلونه بالالوان العراقية ويرفعون العلم العراقي. وعندما ينهون عملهم يعودون أدراجهم". واضاف "وما إن يذهبون حتى ينزل الايرانيون من التلة ويعيدون طلاء الالوان الايرانية ويرفعون العلم الايراني. لقد حدث ذلك منذ ثلاثة اشهر وهو يتكرر". وبحسب الضابط الاميركي فإن هذا الحقل يبعد مسافة 500 متر عن الحدود ومسافة كلم واحد عن موقع قوة عراقية. ويقع حقل الفكة في الجانب العراقي بحسب اتفاق الهدنة الموقع بين العراق وايران اثر انتهاء الحرب بينهما والتي استمرت بين عامي 1980 و 1988.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين منتظر الزيدي؟
منتوف بن ريش -

اين هذا الذي يسمى منتظر الزيدي الذي رمى بحذائه على الرئيس الامريكي بوش ونعته بأنه جاء الى العراق محتلاً...اين هو الآن لكي يرمي الحذاء على رأس الرئيس الإيراني أحمد نجاد كونه قد احتل الآن ارضاً عراقية وبئراً للنفط...ليأتي منتظر ويرمي بحذائه بوجه رئيس المحتل الإيراني ولنرى الديمقراطية الايرانية الى سوف تأخده..؟؟ هذا السؤال والنداء لكل من طبل وزمر لفعلة منتظر الزيدي.. نرجو من ايلاف النشر وشكرا..

ما كو فكة
ابو عبدالله -

ما كو ما كو ما كو فكة هوايه عيني ... هالسع هذا و قتك يابو عدي المرتزقة العراقيين هم من دمر العراق .. عراق الشرفاء ذهب وولى ولم يبقى الا العقارب و الحشرات لك الله يا عراقنا الحبيب ... كم رقصوا على اشلائك ولكن بحول الله سوف ننتظر انبعاثك من جديد على ايدي الشرفاء المخلصين

الهلكد مانفتهم
falah_altamimi -

ان ايران في وزارة الدفاع وفي وزارة الداخليه وفي رئاسة الوزراء وفي رئاسة البرلمان وفي رئاسة الجمهوريه وفي الحوزات العلميه وفي انابيب نفط البصره المهم لااطيل عليكم ايران تشغل كل حيز من الفراغ في العراق يعني تلهونه عن احتلالكم للعراق بنفط الفكه او مسألت تغطيه للحكومه على اعتبار ماتعلم بالامور الكبيره او مسألت انتخابات للدعايه الله يبليه ببلوانا من يؤذينا

الدبلوماسية
Arabi -

انتهاك صريح لسيادة العراق ويحل بمذكرة احتجاج شديدة اللهجة!! رحم الله فقيد العرب.. كان العراق عربيا تحت سيادة سنية واصبح عربيا تحت سيادة شيعية.. لكن هذا لا يشفي غليل الفرس الذين بدأو بتسديد اول الفواتير التاريخية للعرب ولا فرق بين سني او شيعي .. بل العرق الفارسي يسمو فوق كل الفروق ولو كان يهوديا.. اكره الفرس .. ولكن احترم فيهم الدهاء والمكر السياسي والتخطيط طويل الاجل الذي تتوارثه اجيالهم.. كانوا موالي واصبحوا يناطحون اسياد العالم

سيدتهم ايران
احمد الحريتي -

ليس الموقع النفطي فقط بل كل الجنوب العراقي سيسلم لايران بوجود العملاء العراقيين الموجودين في السلطة العراقية . وكيف تريدون ان يرد هولاء العملاء على سيدتهم ايران

ابو عبدالله تعليق 2
ابو سعد -

والله جبتها صح يابو عبدالله.السؤال الذي يطرح نفسه هنا؟ هل لوكان صدام الدكتاتور كما يسميه البعض موجودا هل ستحتل ايران هذه الابار؟ ام سوف يرسلون اوراق احتجاج للامم المتحده.هل الافضل ان يكون الشخص تحت ولاية دكتاتور ويجعل للعراق والعراقيين الف حساب واحترام.ام يكون تحت ولاية شخص جبان رعديد خائن ويجعل العراق كولاية الاحواز والعراقيين لاينظر لهم الا ضعفاء مساكين مظلومين؟ كما هو عادة البعض. كان الله في عون العراق واهله الشرفاء من الخونة والجبناء.

العراق - الناصرية
أبو محيسن -

يصاب المواطن العراقي بالغثيان حين يرى ويراقب الذي يحصل في العراق أرضاً وجغرافية وسياسة وإقتصاد، فإيران وبحكم أزماتها الداخلية ونشاط حجم المعارضة لسلطة العمائم قد وجد ضالتها في مواجهة جديدة لم يقدم عليها في الماضي سوى صدام آنذاك وهو إحتلال أراضي الجوار ، وخاصة وإن العراق تعصف به رياح غربية عجيبة بداًْ من الإرهاب وفلول الدكتاتورية وضعف التناسق الحاكم الكردي الشيعي السني، كذلك طموحات الدول المحيطة من رجعية ودكتاتورية والتي جلّ همها تدمير طموحات العراقي في متنفس الحرية الوحيد ألا وهو مشروعه الإنتخابي بعيدا عن القتل والسجون والتعذيب. وبهذا تتحول إيران ذات الموروث الشاهنشاهي المعمم إلى سلطة عدوانية على شعوب المنطقة وخاصة شعوب الجزيرة العربية والعراق. وقد يكون عجز الأمم المتحدة عن ردع إيران من خلال القرارات الصادرة، يكشف عن تطابق المصالح الدبلوماسية في العالم حول الحروب وتوسعها، وذلك من خلال الصمت عملياً عن تجاوزات إيران وتوسعيها في أراضي عربية ومنها الجزر الثلاث وكذلك إحتلال الأراضي العراقية مؤخراً.يفترض من الحكومة العراقية أن تمارس عملياً وميدانيا دورها في الحفاظ على التراب العراقي من الإحتلال الإيراني وطرد الجنود بالقوة في عملية عسكرية تلقن إيران وحلفائها درساً لا تنساه.العراقي ليس بحاجة إلى غزوات يشنها على الغير ، بل إلى دفاع حازم عن أرضه.وقد يكون من الخيانة الصمت عسكرياً بعد أن تجاوزت إيران كل الأعراف الدولية وقامت بالإحتلال. فهل تمارس القيادة العراقية الغير متجانسة سياسيا دورها الوطني الذي دنسته إيران بين ليلة وضحاياها أم يلجأ الجميع إلى قراءة سورة بائسة على تراب العراق الذي تنتهكه فرق الإرهاب الإيراني السوري وفلول الدكتاتورية والقاعدة، وتجمعات الصدر الذي يعمل بوحي من إيران.

تطبير مجاني
أبو طبر -

أدعوا الأخوان في البرلمان العراقي وبمناسبة الجللّ الكبير الذي قامت به سلطة العمائم في إيران بإحتلال أراضي عراقية زائداً بئر نفطي إلى لطمية لمدة خمسة دقائق تعقبها أكلت ;هريسة; ثم يصار إلى حلق الرؤوس وتنتهي الجلسة بالتطبير المجاني، والله الموفق والأجر على أبا عبد الله. فالعراق تآكلته البعثية والسنية والشيعة والأكراد، أخواني لطمية ولو طارت.

اين وطنية المالكي
البراق -

منذ سنوات وايران تعتدي على العراق بشتى الطرق وتتدخل بشؤونه الداخلية في الوقت الذي تصمت حكومة المالكي عن كل مايحدث في حين تكيل التهم لسوريا والسعودية وها هي ايران تحتل جزء نفطيا من العراق فماذا سيعمل المالكي الان؟؟ هذا ما كان يخشاه الوطنيون العراقيون من حكومة مرتبطة بايران فليتحرك العراقيون في مظاهرات سلمية لاسقاط المالكي وحكومته الهزيلة وليطالبوا بتدخل امريكا والامم المتحدة لاعادة الارض العراقية وآبار النفط للعراق فهي مازالت من مسؤولياتهم وليعود الجيش العراقي الذي حله سيئ الصيت برايمر ليدافع عن ارض العراق ويحمي الحدود من كل الاشرار

ابشري يا فكة
عراقي متشرد -

لقد اجتمع برلماننا الكسيح المؤلف من الطائفيين والبعثيين وجنود صدام الذين أسرتهم ايران ليبحثوا وضعك يا فكة.فابشري لأن النصر آت لا ريب فيه.سيقاطعون ايران ولن يحجوا اليها ولن يدينوا بالولاء لها،كل هذا من أجلك يا فكة فابشري.

اتفاق
حره -

اذا مو الحكومه العراقيه نفسها متفقه ويه الايرانيين على احتلال العراق اكص ايدي كلهم خونه

وينو صدام؟
سفيان -

،،، هل كان مثل هذا الأمر يقع في عهد صدام ؟ فبإحداش جندي فقط يقع احتلال حقل نفطي ولم يستطيعوا أن يبعثوا لهم من يطردهم فورا قبل أن ينبتوا العروق فم وبعد ما عادش يمكن طردهم بل سوف يبعثون عددا آخر أكبر بكثير من الفوج الأول الذي هو لجس النبض ،،، بما أن النبض خافت وما فم إلا الكلام قول ها الحقل عليه السلام ،،،،، لكن من كثر الهم الواحد ينجم يقول خلي ايران تاخو نصيب هي الأخرى لأن الأمريكان ومن معهم منفردون بالكعكة الآن ،،،،

مصيبة
سعد العراقي -

والله شي يبجي صدك العراق انتهى بفضل ناس خونة الموت والتعذيب قليل بحقهم هذي مصيبة واحتلال واضح من دولة ثانية والحكومة كاعدة تبعث رسائل شديدة اللهجة والله ما ادري اظحك لو ابجي لو بس اكول الله هو الي ديعرف شديصير بينا وينقذنا من هذولة الفرس هذا مخطط ايراني قديم بس مو صوجهم صوج الي يعتبرهم اخوان وكاعدين يحكمون بينا وهما اول اعدائناووينها امريكا ما تضرب ايران عاد وتفضنا ؟؟؟

باريس الحي اللاتيني
الشيخ أبو عليق -

العقل واللامعقول: لقد دأبت بعض الأقلام التي تهتم بالتعليق التعلق بقشة مهترئه طمرتها مرحلة التخلص من عنجهيات الدكتاتور المنقرض، الذي أسس لكل الهزائم والكوارث والإتفاقيات المذلة، وبهذا يحاول البعض من اليعاربة الذين عاشوا على المال العراقي أن يعودوا إسطوانة دكتاتور بالية مقتها الشعب العراقي بعد أن عانى من إجحافها، على العراقي قبل غيره إكتشاف المستقبل من خلال ضعفه وهزائمه وبكائه وإحزانه فرب كارثة تفيق أسد بابل من كبوته، ولكن أسد بابل من جحر ولا يزال واجماً فوق تربة لا يبزغ فيها بريق أمل أو كوة من ضوء، فلقد كان ولا يزال العراق عرضة للنهب والمقايضات والقتل والنهب والإحتلال والعنجهية والتعذيب والفقر والأمية ، وبهذا نكون قد تخلفنا عن التخلف سنوات ضوئية نراها اليوم بلجوء ملا نجاد وإحتلاله أراضي عراقية بكل وخيراتها، فهل يعقل كافر بهذا المصاب، ولكن لا عاقل الأمس هو مجنون ولا عبثي اليوم هو واقعي.

العماله
الحقد لا يبني اوطانا -

ايران تحتل العراق فعليا وليس فقط بئر نفطي وتعيث في الارض فسادا عبر مليشياتها وارهابها ومع ذلك العراقيين لا يوجد لديهم سوى كلمة البعثيه الغير موجوده سوى في عقولهم واصلواحقدكم على امل ان تستيقظوا لتجدوا انكم اصبحتم احوازا اخرى وساعتها لا ينفع الصراخ ولا الندم ا رجو النشر

لاهاي سببه ابن العوج
عدل -

امريكا الي ساعدت العراق في الحرب ضد ايران كليا وبدونها لم يكن للعراق الصمود بوجه ايران سبع شهور وهده حقيقه يعرفه الكل فانتم العربان لااتدوخونه اب ابو الحفر همين والله لو صدام و يو صدام فامريكا ستساعد ابو الزمير كما ساعدة ابو الحفر قبله

الخيول العربية
عدو الأغبياء -

الصهيل العربي يلعلع فوق صفحات ايلاف ولم يتطرق أي ذكي من الخيول العربية الى موقف أمريكا المشبوه في العراق وفي لبنان وفي فلسطين وما أدراك ما فلسطين .فتشوا عن أمريكا أيها الخيول العربية الأصيلة ولماذا تضع في أولوياتها حماية اليهود(اسرائيل) مع أن فوائدها المادية من العرب أكبر وكان المفروض حماية العرب فقط ولكن أين العرب وشيزوفرانيا العروبة والاسلام لا تجد لها حلا في عقول من يعقل ومن لا يعقل على حد سواء؟؟ هذا هو السؤال وهو برسم التعليق؟؟؟؟؟

هههههههه
ري ري -

بعد أجتماع البرلمان سوف يعقد السيد المالكي مؤتمرا صحفيا ليتهم من خلاله سورية والسعودية بأحتلالهماحقل فكة النفطي.

منكم لله
fawaz -

ولكم هي بس ايران ولك دباعوا تركيا اللي حجزت وسرقت مياه دجلة والفرات تلتها سوريا بالتهام المتبقي وبعدها سوريا المفخخات وبعدها السعودية الانتحاريين وغير وغير ولكم هو في عدنا جار واحد محترم نفسه ومحب او مخلص لهذا الشعب المسكين بس ماظل شيء هي كم سنة واتولى الحكم واقلب الدنيا فوق تحت ونشوف يازمن والعاقل يفهم

السنه وخيمه صفوان
ابن الرافدين -

عيني يااهل السنه والجماعه اذا كانت ايران الفارسيه احتلت حقل حتى تشعل اسعار النفط العالمي الى اسعار انتم بعتم العراق بشعبه للامريكان والكويت والعار كل العار ما حصل في (خيمه صفوان) والمقبور الهارب للحفرة عرض على اسيادكم الامريكان النفط العراقي مقابل بقائه في السلطه والان تتكلمون عن بير نفط انتم حرام تعيشون بيننا والله عليكم الرجوع الى اليمن الشعب العراقي من سابع المستحيلات يدخل حروب بعد الان فكروا بقضيتكم المركزيه وذله اليهود لكم واتركوا العراق لااهله البابليين لاننا اصحاب هذه الارض

الى ابو محيسن 7
الناصري /الناصريه -

اذا قامت الحكومه بالرد بهجوم عسكري فنتمنى منك ياسيد ابو محيسن ان تعود للعراق وان يشارك ابنائك في الصفوف الاماميه وان ترتدي انت الزيتوني وتستلم نقاط التفتيش ونرجو منك ان تختار لنا اسما للقادسيه الجديده هل نسميها قادسية المطلك ام علاوي ام الهاشمي ام قادسية محيسن وارجو منك ان لاتبقى تعيش في الغرب الاستعماري كما يسميه حزبك البعث النافق

مجيوس
صدقي -

الامام علي(ع)يقول ياليت بيننا وبين الفرس جبلا من نار؟لانهم ليسه لديهم عهود مهما كان نظام الحكم اسلامي اوغير اسلامي

ايراق
فرحات احفيظة ليبيا -

ايران موجودة فعلا فى العراق منذ سقوط بغداد وليس الان ,, والدليل عند ذهاب المالكى لايران جلس بدون ربطة عنق امام المرشد الاعلى ايرانى مثل الطالب المؤدب

السنه العملاء
عراقي صريح -

العملاء والخونه هم اعطوا الضوء الاخضر للفرس لااحتلال البئر واخر زيارة للهاشمي كانت لتحريض ايران على العراق من اجل مكاسب انتخابيه وهنا المصالح تلتقي مثلما التقت مصالح ايران مع القاعدة الارهابيه الاقليه باعت العراق للامريكان ومستعدة ان تعمل اي شيء لخراب وتدمير العراق

الحقد السني
احفاد البابليين -

الان تتباكون مثل صابرين الجنابي اين كنتم عندما اعطى شط العرب والرطبه للاردن والبصرة للكويت وخاتمه الاحزان تسليمكم العراق وبشعبه ولحمه للامريكان واين كنتم عندما جلس قائدكم الاغر في خيمه صفوان واين كنتم عندما عرضت شاشاة التلفاز وانتم تقبلون الايدي الامريكيه واين كنتم واين كنتم واين كنتم لان حياتكم كلها عماله وخيانه ونكسات وتقبيل الايادي ولماذا سرقتم نفطنا ورزقنا لمدة 35 سنه والعراق مطلوب ب الترليونات والان والحمدلله وبضرف 6 سنوات ميزانيه العراق الشيعيه 120 مليار دولار هذا يدل على اننا اهل البلد ونخاف على شعبنا البابلي من اهل السنه القادمين من اليمن

ماكو مشكلة
عراقي من جماعة صدام -

أستغرب الردود العراقية, مو أنتو تعشقون ايران وتركضون خلف أي ايراني من عمار الحكيم الى المالكي الى آخر أذناب ايران في العراق.شرف لكم أيها العراقيين أن تدوسكم الجزمة الايرانية, هذا مايقوله حاخاماتكم بدءا من السيستاني الى مقتدى الصدر الموجود في قم منذ سنين للحصول على درجة أية الله النووي

الرد الايراني السريع
عبدالعزيز آل حسين -

بغداد - : نفي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدي بغداد حسن كاظمي قمي خبر دخول الجنود الايرانيين الي الاراضي العراقية الذي رّوجت له بعض الوسائل الاعلامية.و شدد السفير كاظمي قمي الذي كان يتحدث لمراسل وكالة أنباء ايرانية علي أن نبأ دخول القوات الايرانية الي الاراضي العراقية واحتلال احدي آبار النفط فيها خبر كاذب . و قال سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد ; ان الآلية الدبلوماسية تعمل بواجبها في متابعة الامور بين كلا البلدين ; . و أضاف السفير قائلا ان اثارة مثل هذه الاجواء وافتعال الازمة لن تترك أي أثر علي العلاقات بين ايران والعراق قيد انملة ; .

الى رقم ٢ ورقم ٦
متابع -

احب اسال سؤال من اعطى نصف شط العرب واراضي من ميسان والكوت والبصرة الى ايران في اتفاقيه ١٩٧٥ في الجزائر ، ؟ من شن حرب لمده ٨ سنوات لاالغاء ١٩٧٥؟ من اعاده العمل في اتفاقيه ١٩٧٥ خلال غزو الكويت ١٩٩١؟ من اعطى مواني البصره الى لكويت في اتفاقيه خيمه سفوان المذله في ١٩٩١؟ من اعطى رويشد الى الاردن؟ من باع المنطقه المحايده الى السعوديه ؟ هذا هو قائدكم الفلته؟ الى انصاف المتعلمين ، اقرؤا التاريخ قبل التعليق؟ ليس حقل الفكه لوحه، هناك الكثير من الالغام الحدوديه بين العراق وايران، والعراق والكويت. بس الله يستر. كل هذا بسبب صدام والبعث، احمد حسن البكر اعطى نصف البصره الى الكويت ١٩٦٤؟ وصدام اكمل المهمه باعطاء ربع العراق الى دول الجور مو الجوار، لتكمل مهمه العملاء,. في تدمير العراق

مبروك
ابن العراق -

مبروك الجوازات الدبلوماسية وقطع الاراضي على ال275 نائب والذين سيصبحون قريبا 323نائب مبروك على العراق هذه الانجازات بالامس امريكا احتلتنا واليوم ايران وما بقي غير موزمبيق وهي افقر بلد في العالم الا ان تأتي وتحتلنا ايضا والجميع ساكت مبروك للحكومة( ام المؤتمرات الصحفية ) هذا النصر يريدون تعليق من وزير النفط حسين الشهرستاني اقرأوا اسم الوزير قبل ان تطالبوه بتعليق اسألكم بالله هل يوجدفي العراق منطقة اسمها شهرستان اكتفي بهذا واللبيب تكفيه اشارة