أخبار

مخاوف من اعتداء إسرائيلي على قافلة شريان الحياة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من المقرر أن تغادر قافلة شريان الحياة 3 ميناء اللاذقية ظهر الغد على متن سفن باتجاه ميناء العريش المصري وسط تكاليف باهظة ترتبت على تغيير المسار والسير ثلاثة أيام.

دمشق: عبرت قافلة شريان الحياة 3 التي تنقل مساعدات إنسانية وطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى سورية من الأردن عائدة من ميناء العقبة الأردني باتجاه ميناء اللاذقية بعد أن طلبت منها السلطات المصرية الدخول عبر ميناء العريش المصري على البحر الأبيض المتوسط.

وكان زاهر البيراوي الناطق الرسمي باسم القافلة ذكر في تصريحات صحفية بميناء العقبة أنه من المقرر أن تغادر القافلة ميناء اللاذقية ظهر الغد على متن سفن باتجاه ميناء العريش المصري معربا عن أسفه للتكاليف الباهظة التي ستترتب على تغيير المسار والسير ثلاثة أيام فضلا عن المخاطرة باحتمال قيام السلطات الإسرائيلية باعتراض القافلة في البحر.

وتضم قافلة شريان الحياة 3 التي يقودها عضو مجلس العموم البريطاني جورج غالاوى الذي أسس جمعية تحيا فلسطين، نحو 250 شاحنة ومركبة وسيارة إسعاف محملة بمساعدات إنسانية أوروبية وتركية وعربية من أغذية ومعدات طبية و465 شخصية من 17 دولة أجنبية وعربية. من جانبه قال جورج غالاوي إن ارتكاب إسرائيل أعمال قتل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية دليل على أنها لا تريد تحقيق السلام في المنطقة.

وأضاف غالاوي في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس عقب عودة قافلة شريان الحياة 3 إلى سورية قادمة من العقبة أن أي اعتداء إسرائيلي على القافلة خلال إبحارها إلى ميناء العريش سيكون مدانا وسيكشف للعالم حقيقة مرتكبيه مشيرا إلى أن القافلة ستبحر في المياه الدولية ويرافقها نحو500 شخصية من 17 دولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصرى للابد
هشام -

يا رب النصر لغزه

واخجلاه!
Outsider من تونسأين -

أين أنتم يا مصريين؟ أين تعليقاتكم ؟ أين غيرتكم على سمعة مصر وعروبتها؟ أم أن ذلك مخصص لكرة القدم فقط والاستئساد على الجزائريين؟ أين المثقفون والفنانون الذين سبوا الجزائر وشعبها ورموزها من أجل مباراة كرة زفت ؟ هل عشنا لنرى اوروبا تتظاهر في القاهرة بالذات لنصرة غزة ونرى مصر تقيم جدرا معدنيا تحت الأرض وتغرق الأنفاق بالماء ؟ ماهذا الزمن العجيب؟؟؟؟!!!

نوايا غالاوي
عايشة -

كل هم غالاوي الفرقعه الاعلامية ، مصر ارسلت له خط سير الرحلة ثلاث مرات بدءا من نوفمبر ولكنه تجاهلها ،والحين التزم بخط السير ويهدد ،يا سيدي خلصنا ،وصل امانتك ومشكور ،وكافي قناة الجزيرة ودورها الي حولت الانظار عن اسرائيل في ذكرى حرب غزةووضعت مكانها مصر ، وهذه هوالهدف ، يشاركها عن وعي او ولا وعي بعض الاعلاميين ككاتب هذا التقرير ،الذي يتحدث عن تكاليف الرحلة ، ولم يتكلم عن عدم التزام القافلة من البداية بخط سير الرحلة ، سؤال هل لو سوريا او ليبيا حددت مسار أو الغت مسار كانت تستطيع اي قافله تجاهلها

بداية نهاية النظام
محمد سرحان -

هذه هي بداية نهاية الانظمة العربية الهزيلة..حقيقة لانجد معنى لتعسف مصر للقائمين على هذه القافلة الا ان يكون النظام المصري هو نظام صهيوني بامتياز وها هي تلقي بالقافلة بين فكي عزيزتها اسرائيل دون خجل من شعبها اوامتها بعد مهزلة الجدار الفولاذي المخزي والمذل لشعب مصر الذي طال سباته

عن ماذا نعلق؟
ابو الحمد المصري -

عن ماذا نعلق نحن كمصريين؟؟ الموقف كله وموقف الجدار ومحاربة حماس وحصار غزة واغلاق معبر رفح وتدمير الانفاق--- كلها مواقف خزي وعار ونكسة ووكسة وخيبة وفشل وعمالة وخيانة للعروبة وللدين وللاخوة بل خيانة للانسانيةعن ماذا نعلق وداخلنا لظا ونار ضد حكومة وطغمة عميلة فاسدة-- لا تقول انها تحكم مصر بل هي قوة احتلال لمصر وفي الوقت الذي تبنيب الجدار وتعيد قافلة الحياة تستقبل النتن ياهو والذي يعلن في نفس التوقيت فتح بناء المستوطنات مثل زيارة ليفني في نفس توقيت ضرب غزةعن ماذا نعلق حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله--اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك يا قادر ياكريم يا قوي يا جبار

حاكم ظالم شعب
مروان -

فعلا يستاهل الشعب المصري ....من النظام وين .... التي خرجت الى الشوارع تطبل وتزمر من اجل كرة قدم كويس انهم صامتين في الوقت الحالي عندما خرجوا علينا بالامس مؤيدين للنظام من اجل حفظ سيادته والخوف على امن بلدهم من طفل في غزه ينتظر حليب الاطفال او من معاق باصابة حرب ينتظر حبة دواء لك الله يا غزه

وينك يامصر
سفيان -

نقول ان لله وان اليه رجعوان على حكومة وشعب مصر