أخبار

اوبري تتهم ساركوزي ب"تشويه صورة الجمهورية"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس:اتهمت زعيمة الحزب الاشتراكي الفرنسي مارتين اوبري الاحد الرئيس نيكولا ساركوزي ب"تشويه صورة الجمهورية" من خلال "الاعتقاد بان فرنسا ملك له"، وذلك في اجتماع في باريس حضره نحو الفين من اعضاء الحزب.

وقالت مارتين اوبري وسط تصفيق حار "عندما يعتقد اليوم رئيس الجمهورية الذي كان يقول انه يريد جعل كل الفرنسيين اصحاب املاك، بان فرنسا ملك له، فانه بذلك يشوه صورة الجمهورية".واشارت اوبري الى تبديل رؤساء مديريات المانش (غرب) ومدير امن هذه المقاطعة بعد زيارة لرئيس الدولة تعرض خلالها لتظاهرات غاضبة.

واضافت "عندما يامر كوادر امن وموظفين كبار بخدمته بدلا من خدمة الصالح العام، فان علينا ان نندد بذلك ايضا وبكل قوة"، مؤكدة قناعتها بان "الوظيفة العامة هي مصدر قوة بلدنا". وقالت بشان الحزب الاشتراكي "لقد بدانا في العودة لان هناك حاجة الينا .. عندما نرى المجتمع الذي يقوم نيكولا ساركوزي ببنائه والمجتمع الذي يدمره والى اي مجتمع يقودنا".

واضافت "نحن حزب حكومي وحزب مسؤول لكننا حزب يساري ونندد ايضا بالمظالم". وشددت على ضرورة ان ينزل الرئيس من عليائه ليري "حقيقة فرنسا التي يضعنا فيها".

واكدت رئيسة بلدية ليل (شمال) ان الحزب الاشتراكي على استعداد للتصدي ل"المساس بالحريات"، معلنة ان تظاهرة كبرى ستنظم في اذار/مارس المقبل "للدفاع عن مؤسساتنا وحرياتنا" لان "الجمهورية هي المهددة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف