أخبار

إسرائيل تهدد قطر بتشديد الخناق على الجزيرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أعلن مسؤول إسرائيلي الثلاثاء أن الدولة العبرية تنوي عرقلة عمل قناة الجزيرة الفضائية القطرية على أراضيها بعد قرار قطر إغلاق مكتب مكتب التمثيل التجاري الإسرائيلي في الدوحة. وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان "قطر هي التي وضعت العراقيل بقطعها علاقاتها مع اسرائيل. ليس هناك اي داع لمساعدة هذه الامارة التي تشرف على قناة الجزيرة على تجاوز المشاكل التي اوجدتها بنفسها".

واوضح انه سيكون "على سبيل المثال اصعب بكثير على مواطن قطري او اجنبي يعمل لصالح الجزيرة الحصول على تأشيرة دخول للمجيء والعمل في اسرائيل او في الضفة الغربية". واضاف "كذلك لا ننوي تسهيل عمل اولئك الذين سيحاولون الالتفاف على العوائق عبر التوجه الى سفارات اسرائيل في اماكن اخرى في العالم".

وكانت قطر قررت في 18 كانون الثاني/يناير اغلاق المكتب التجاري الاسرائيلي في الدوحة ردا على الهجوم الاسرائيلي المدمر على قطاع غزة الذي اسفر عن اكثر من 1300 قتيل، حسبما ذكرت يومها وكالة الانباء القطرية.

وبخلاف الكثير من الدول العربية، تقيم قطر علاقات مع اسرائيل، رغم عدم تبادل البلدين التمثيل الدبلوماسي. ومنذ العام 1996 تستضيف قطر مكتبا تمثيليا تجاريا اسرائيليا يديره دبلوماسيان، كما يعقد مسؤولون من كلا البلدين لقاءات دورية باستمرار. وقطر هي الدولة الخليجية الوحيدة التي تقيم علاقات مع اسرائيل.

واكد مسؤولون اسرائيليون ان قناة الجزيرة ادت خلال الهجوم على غزة بين 27 كانون الاول/ديسمبر و18 كانون الثاني/يناير دور البوق الاعلامي لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة. وكانت اسرائيل قررت في 18 آذار/مارس مقاطعة قناة الجزيرة معتبرة تغطيتها للنزاع مع الفلسطينيين "منحازة"، الا انها لم تنفذ قرارها هذا الا بشكل جزئي للغاية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المنتقدين
ابوالكلام -

هذا اكبر وسام على صدر قطر والجزيرة وليعلم الذين يطلقون السباب على قطر والقناة بأنهم عملاء للصهيونية قطر والجزيرة مع العرب والمسلمين وضد الصهيونية

المنتقدين
ابوالكلام -

هذا اكبر وسام على صدر قطر والجزيرة وليعلم الذين يطلقون السباب على قطر والقناة بأنهم عملاء للصهيونية قطر والجزيرة مع العرب والمسلمين وضد الصهيونية

الجزيرة
اري خليفة - زاخو -

الجزيرة هو من ارهب العراقيين طوال سنوات الاخيرة

ا الجزيرة
اري خليفة - زاخو -

نعم لثقافة الغرب لا لثقافة المسمومة امثال قطر والجزيرة

نعم لقناة العربية
اري خليفة - زاخو -

نعم لقناة العربية الحيادية ... ولا والف لا للجزيرة المسمومة بثقافة الشوفينية والعروبية خطيرة ... تفسد العلاقة مع الاخر

قطر واسرائيل حبايب
حمد العنابي -

ياقطر ويااسرائيل انتم حبايب واصدقاء وحلفاء لماذا هذا الجفاء والزعل بينكم وانتم بينكم علاقة عشق ملتهبة حسدكم كل العشاق على هذا الحب الجارف , اتفاق السلام الموقع بين قطر واسرائيل بعد انسحاب اسرائيل من الاراضي القطرية المحتلة واعادتها الى قطر تضمن هذا الاتفاق اقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين وكما هو الحال عندما وقعت اسرائيل اتفاق سلام بين الاردن ومصر ولاتستطيع قطر الاخلال بهذا الاتفاق , قطر تعاني من ازدواجية وتقمص ادوار متعددة فهي تقيم تحالف بين اسرائيل وبنفس الوقت تتحالف مع حماس وعلى اراضيها توجد قاعدتين عسكريتين امريكتين احداهما تعتبر اكبر قاعدة عسكرية امريكية خارج الولايات المتحدة الامريكية وبنيت القاعدتين باموال قطرية وبنفس الوقت تتحالف مع تنظيم القاعدة وتعتبر اكبر ممول لتنظيم القاعدةفي العالم وباعترافهم هم حيث قال حاكم الامارة اننا دفعنا اموال للقاعدة بشرط عدم قيام القاعدة بعمليات ارهابية ضد قطر وبهذا الاعتراف ارادوا قطع الطريق عن اى اتهام لها بدعم الارهاب والقاعدة , الولايات المتحدة الامريكية تعرف جيدا تحالف ودعم قطر للقاعدة والارهاب لكنها لاتستطيع فعل شي بسبب وجود القواعد الامريكية العسكرية في قطر , علاقة وتحالف قطر باسرائيل وايضا بالولايات المتحدة الامريكية علاقة تكتيكية للتغطية عن العلاقة الحقيقية بين قطر وتنظيم القاعدة وايضا اسرائيل تعرف ان قطر تقيم علاقات تكتيكية غير حقيقية معها وانما العلاقة الحقيقية مع حماس والقاعدة ولكن اسرائيل تحتاج لهذه العلاقة التكتيكية مع قطر بسبب وجود المخابرات الاسرائيلية الكثيف في قطر والموساد الاسرائيلي المتواجد بكثافة في قطر يحصل على معلومات استخبارية كثيرة ومهمة عن سوريا وايران وحزب الله وحماس ودول عربية وغير عربية اخرى ومنها معلومات عن الاسلحة والمنشاءات العسكرية الموجودة لدى هذه الدول وحتى الخبراء العسكريين العاملين في هذه الدول ومعلومات عن الشركات والدول التي تبيع اسلحة الى هذه الدول واسرائيل ومخابراتها لايمكن ان تستغني عن الخدمات التي تقدمها قطر اليها اضافة الى ان قطر لها الدور المهم في اقناع القاعدة بعدم تنفيذ عمليات ارهابية ضد اسرائيل وضد المصالح الاسرائيلية في الخارج وقطر ابلغت القاعدة بأن تقتصر عملياتها الارهابية ضد الدول العربية والاسلامية .

....
Asim H Abed -

أكبر القواعد الامريكيه في العالم في قطر ، يعني مش عارف شو قطر راح تعمل للعرب، كفايه خداع.

ماذا تريدون
احمد -

الكيان الصهيوني يريد اسكات اي كلمة حق واية مقاومه وحتى اي نقاش لانهم على باطل وهم لا يعيشونالا على الفساد والتظليل والقتل..لا اخلاق لهم ولا عهد لهم وهم قمة الفساد الان بالعالم استهتار بالمثل والقيم والقوانين وبكل شي محترم وحان للشرفاء من العرب والمسلمين واحرار العالم ان يتحدو ويثأرو منهم..نعم ارجعوا للقران الكريمولاحاديث الرسول العظيم في هولاء فاي ارض يكونون فيها يعيثون فيها فسادا فهلا تاكدتم فاسطواناتهموتزويرهم عفى عليه الزمن وان للحقيقه ان تقوى وتظهر...............

رأي العد و مهم
عبد البا سط البيك -

العدو الإسرائيلي قدم أبلغ موقف عن رأيه بقناة الجزيرة .و لن يستطيع أحد مثل العدو ذاته بتقويم دور الجزيرة الذي قدمته أثناء العملية العدوانية على غزة مثل أهل تل ابيب . و هذا أكثر ما يغيظ خصوم القناة الأكثر شهرة . و نحن لا نزعم بأن الجزيرة بلا أخطاء و بعض نقاط الضعف التي تربك عملها و تبعدها قليلا عن تأدية رسالتها الشريفة .طبيعة عمل قناة الجزيرة أنها أكثر مهنية و قدرة على تغطية الأحداث . ليس من الضروري أن تنال الجزيزرة إعجاب الجميع لأن بعضا من الناس هو أصل البلاء , و لكن يكفيها أنها تقلق خصومنا الذين حاولوا مرات إسكات هذا الصوت المزعج بشتى الطرق . هل تذكرون ذلك ..؟؟؟