أخبار

تحذير إسرائيلي لحزب الله من مغبة شن هجوم عليها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: وجه وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الثلاثاء تحذيرا الى حزب الله اللبناني من مغبة شن هجوم على اسرائيل. وقال باراك خلال زيارة عند الحدود الاسرائيلية-اللبنانية "اريد ان اؤكد من هنا عند الحدود من انني انصح حزب الله بالا يختبرنا لان العواقب قد تكون موجعة اكثر مما يتوقع". وكان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اكد في 29 كانون الثاني/يناير ان الحزب لا يزال يريد الثأر لعملية اغتيال عماد مغنية التي حمل جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجية الاسرائيلية) مسؤوليتها.

واغتيل مغنية القيادي في حزب الله في دمشق في 12 شباط/فبراير 2008. وفي هذا الاطار حذرت اجهزة مكافحة الارهاب الاسرائيلية الاحد الاسرائيليين من مخططات لحزب الله لتنفيذ اعتداءات او عمليات خطف مع اقتراب الذكرى الاولى لاغتيال مغنية. وقال باراك "اود ان اعلم الحكومة اللبنانية باننا سنحملها مسؤولية (اي هجوم محتمل على اسرائيل) لان حزب الله ممثل فيها".

واضاف "اي محاولة لمهاجمة اسرائيل ستلقى ردا". وقال باراك ان اسرائيل قلقة من احتمال نقل اسلحة عبر سوريا لحزب الله وهذا "سيغير التوازن الاستراتيجي (في المنطقة) ويرغم اسرائيل على التحرك". ورفض الوزير اعطاء تفاصيل عن هذه الاسلحة. وكان فلسطينيون اطلقوا صباحا صاروخا من قطاع غزة سقط على مدينة عسقلان (جنوب اسرائيل) من دون ان يوقع اصابات او اضرارا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أسرائيل تحذر حزب الل
دكتور صلاح احمد حسن -

زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا أبشر بطول سلامة يامربع !!

...
سلام -

حزب الله لم يفكر بان يدخل بحرب جديد مع اسرائيل خاصة ان الاوضاع بلبنان متوترى