أخبار

تشيني: إدارة أوباما تعرض الولايات المتحدة للخطر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبر نائب الرئيس الاميركي السابق ديك تشيني ان سياسة ادارة اوباما في مجال مكافحة الارهاب تعرض الولايات المتحدة لهجمات نووية او جرثومية شديدة الخطورة. وقال نائب الرئيس في عهد جورج بوش في حديث لموقع بوليتيكو.كوم الالكتروني المتخصص ان الرئيس الاميركي الجديد سيندم على قراره اغلاق معتقل غوانتانامو ووقف اساليب الاستجواب المتبعة مع المشتبه بهم بالارهاب المختلف عليها لتشبيهها بالتعذيب.

واضاف تشيني، الذي يعتبر من اقوى نواب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة، "انهم اشخاص مؤذيون. ولن نربح هذه المعركة بادارة الخد الاخر". وقال ان وضع "سلاح نووي او سلاح جرثومي" من قبل متطرفين في احدى المدن الاميركية يشكل "اكبر تهديد" للولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. واكد تشيني ان هذا النوع من التهديد "الذي قد يؤدي الى مقتل مئات الالاف" من "النوع الذي يتطلب وقتا طويلا للوقاية منه" في حين "ارى ان هناك احتمالا كبيرا لمحاولة من هذا النوع".

واوضح ان تنفيذ هذه المحاولة "يتوقف على معرفة ما اذا كنا سنواصل ام لا السياسة التي مكنتنا من احباط كل محاولات الاعتداء الواسعة ضد الولايات المتحدة منذ 11 ايلول/سبتمبر".وذكر الموقع الالكتروني ان تشيني رفض انتقاد الرئيس اوباما شخصيا لكنه حمل على المعسكر الديموقراطي عامة ولا سيما على خطة الانقاذ الاقتصادي التي يعدها الكونغرس وتقدر بما بين 800 و900 مليار دولار. وقال ايضا انه تحادث هاتفيا منذ اسبوع مع الرئيس السابق جورج بوش موضحا ان هذا الاخير "بخير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دلالة وتهديد مبطن
محمدعلي غول -

كلامه دليل على انه وادارة بوش هم الذين اوجدوا الارهاب ونفخوا فيه ليربحوا ماربحوا من اموال. وتهديد مبطن لمستقبل امريكا. انا ادعوا الادارة الامريكية ان تراقبه ورئيسه بوش وعلاقاتهم بالمجموعات المتطرفه

تصريحات تشينى
دكتور صلاح احمد حسن -

مثلما ضرب القرآن المثل بالثالوث المفسد فى الأرض: فرعون وهامان وقارون ، دار التاريخ دورته ، وأتى لنا بشياطين العصر الحديث: بوش وتشينى ورماسفيلد ، الذين عاثوا فى الأرض فسادا ، وقتلوا الآلاف ، وجروا العالم الى الأزمة المالية الخانقة ، ويبدو ان تشينى يصعب عليه أصلاحات اوباما ، ويريد ان يستمر الخراب والدمار حتى بعد رحيله !

مجرم
اْموية مسلمة -

مجرم من جماعة بوش الى الجحيم يامجرم