أخبار

وفد حماس العائد من القاهرة يطلب التشاور مع باقي الفصائل لاتخاذ موقف نهائي من الهدنة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


قادة " حماس " يتوافدون إلى القاهرة لبحث التهدئة والمصالحة

القاهرة تبشر بنتائج إيجابية لمباحثات عمر سليمان مع وفد حماس

حماس: تصريحات عباس تؤكد نيته افشال لقاء القاهرة

غموض يلف لقاءات عمر سليمان ووفد حماس بالقاهرة

القاهرة: أنهى وفد حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) مباحثاته مع المسؤولين المصريين برئاسة الوزير عمر سليمان الليلة الماضية في القاهرة حول سبل التوصل الى اتفاق للتهدئة مع الجانب الاسرائيلي. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم عن مصدر مصري مطلع قوله ان وفد حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة عماد العلمي طلب العودة الى دمشق وغزة اليوم للتشاور مع باقي الفصائل الفلسطينية لاتخاذ موقف نهائي من القضايا المطروحة.

وأوضح المصدر أن وفد حماس الذي يضم عماد العلمي ومحمد نصر وجمال أبو هاشم وصلاح البردويل وأيمن طه سيعود الى القاهرة السبت المقبل من اجل ابلاغ المسؤولين المصريين بالموقف النهائى من هذه القضايا. وذكر أن المسؤولين المصريين عقدوا اربع جلسات خلال اليومين الماضيين مع وفد حماس تم خلالها بحث سبل التوصل لاتفاق للتهدئة واستئناف جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية واعادة الاعمار.

وتستهدف المحادثات التي تجريها مصر مع كل من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بعد وقف اطلاق النار في قطاع غزة استعادة التهدئة وفك الحصار وفتح المعابر وبدء حوار للمصالحة الفلسطينية يفتح الطريق أمام اعادة الاعمار واطلاق العملية السلمية.

وكان الرئيس حسني مبارك أكد أمس تواصل الجهود المصرية لتثبيت وقف اطلاق النار في غزة واستعادة التهدئة والسعي الى فتح المعابر ورفع الحصار وتحقيق الوفاق الوطنى الفلسطيني كاشفا أن مصر ستستضيف الشهر المقبل مؤتمرا دوليا لاعادة اعمار ما دمره العدوان الاسرائيلي.

يذكر أن مطلب حماس الرئيسي هو أن تعيد إسرائيل فتح كل المعابر الحدودية مع غزة بما يتيح حرية تنقل الناس والسلع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...
dr.ammar-fr -

الم تاتي حماس الى السلطه بانتخابات ديموقراطيه نزيهه اشرف عليها الاتحاد الاوروبي وامريكا وبتوجيه من امريكا ,لم تهناء حماس بهذه الديموقراطيه لانها لم تتنازل عن خيار المقاومه والتحرير وطرد اليهود من فلسطين وهذا ما ادتموهاان تفعل فاما رضوخ واما حصار ولم تكتفو بذلك بل ذهبتم الى امارات وجمعتم وزراء دول التخاذل العربي ان هذه الدول المتخاذله لن تسمح لدول اجنبيه باعمار غزه ...من انتم حتى تسمحون او تمنعون ...من انتم حتى تسمحو او تمنعوا ....

ابو العبد هنيه
dr.ammar-fr -

لا يريد منكم احدا شيئا دعوا غزه لاهل غزه ...لاهل العزه فهولاء شعب اعزهم الله ونصرهم لانهم توكلوا عليه وعليه اعتمدوا ...لست من انصار الملالي في ايران ولست من محبيهم لا يريد اسيادكم ايران ولا تريدون لايران اعمار غزه فلماذا انتظرتم كل هذا الوقت حتى اعلنت ايران عن استعدادها للاعمار... الان فهمتم ان كلمه واحده يطلقها مشعل من طهران تعادل كل اجتماعاتكم وكلماتكم الفاشله(لست من انصار مشعل وفريقه في الخارج ...فانا من عشاق وانصار ابو العبد هنيه واخوانه في غزه) ...هل تعلمون لماذ يحصل لكم هذا ايها الفاشلون في السياسه... المبدعون في العماله والخيانه والتخاذل ؟ هذا هو ثمن الخيانه لبني صهيون ايها العرب

عباس
dr.ammar-fr -

ماذا حققت سياسه عباس ودعمكم الكامل له في فتره الحوارالعبثي مع اليهود غير هدر ونهب اموال الشعب الفلسطيني بينه وبين زمرته الفاسده في رام الله ومن يمثلها في الخارج فلقد برزعباس كعميل صهيوني ذو شأن خلال تآمره في اتفاقيات أوسلو المشئومة والتي تنازلت فيها منظمة التحرير الفلسطينية عن 80بالميه من أرض فلسطين مقابل سلطة بلدية في الضفة وقطاع غزة

الم يقل عباس
dr.ammar-fr -

اليس عباس هو من قال إن خيار الحرب لم يعد وارداً لدى الفلسطينيين، وإن الخيار الوحيد هو المفاوضات من أجل(السلام) ثم هاجم المجاهدين الأبطال وأسماهم بـ (العدميين) الذين لا يؤمنون بالحل السلمي ولا بالشرعية الدولية ولا بالقمم ولا بشيء ويريدون التخريب وحده، وهؤلاء لا يمثلون الشعب الفلسطيني.الم يقل عباس : إن (إسرائيل) دولة بُنيت لتنتصر!! ...الم يقل بعد تكليفه برئاسة الحكومة الفلسطينية:إن مهمته ستكون في متابعة الحركات الفلسطينية المجاهدة وهما (حماس) و (الجهاد الإسلامي) لمنعهما من التورط بعمليات إرهابية ضد الأمن الإسرائيلي.وحتى لا يقول البعض انني اتحامل على عباس.