أخبار

يديعوت أحرونوت تكشف معلومات إستخباراتية عن إغتيال عماد مغنية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تفاصيلجديدة عن الحادث في ذكراه السنوية يدلي بها رجل مخابرات لبناني
يديعوت أحرونوت تكشف معلومات إستخباراتية عن إغتيال عماد مغنية

إيناس مريح من حيفا: فجرت صحيفة يديعوت أحرنوت الصادرة اليوم الخميس معلومات نقلها رجل مخابرات لبناني لمراسل يديعوت أحرنوت، في تقرير مفصل عن حادثة اغتيال عماد مغنية، والتي كما قال رجل المخابرات اللبناني نفذت بأيد اسرائيلية، بحيث عبرت ثلاث سيارات الحدود السورية، ركب بها تقني متفجرات نصب كمينًا عبارة عن عبوة متفجرات في سيارة عماد مغنية، وهربت زمرة الإسرائيليين دون أن تبقي أي أثار عنها.

ومن جانب آخر، ما زالت الصحف الإسرائيلية تجري استطلاعات حول الانتخابات للحكومة الإسرائيلية، وتابعت كذلك أحداث السفينة اللبنانية التي تم طرد الجيش البحري الإسرائيلي ركابها إلى سوريا ولبنان، وما زالت السفينة ترسو في ميناء اشدود في إسرائيل، فيما يقدر الجانب الإسرائيلي التوقيع على اتفاق تهدئة جديد قريبًا.

عن حادث اغتيال عماد مغنية ورد في يديعوت أحرنوت معلومات تشرح تفاصيل حادثة اغتيال "الحاج رضوان"، وقد ورد على لسان الصحافي سمدار بري: "قليلة وكالات المخابرات الدولية التي كشفت عن عملية اعتقال علي موسى دكدوك، من كبار قسم المنفذين الدوليين التابع لحزب الله، وقد تم القبض على دكدوك على يد قوات الأمن العراقية بجانب المركز الشيعي في كربلاء في كانون ثاني الماضي. وبعد تحقيقات مكثفة معه تم تسليمه لجهاز المخابرات الأميركي، الذي علم بقيمة علي موسى دكدوك، لقد كان علي من أقرب الأشخاص لعماد مغنية الذي وضعت أميركا قيمة 25 مليون دولار لمن يغتاله".

وتشير المعلومات إلى أن دكدوك تواجد في العراق بتعليمات من الحاج عماد مغنية، كي ينفذ عمليات عسكرية ضد الجيش الأميركي، وقد رفض دكدوك الاستجابة للمحققين الأميركيين والتعاون معهم عندما، وكان قد ادعى بأنه أصم بل وطلب الرحمة في البداية لأنه أصم، وكان يحمل مستندات مزيفة. وبعد مرحلة من التحقيقات المكثفة معه ادعى علي موسى انه رجل أعمال إيراني، لكن وبعد ثلاثة أسابيع ونتيجة التحقيقات بدأ بالاعتراف في آذان المحققين الأميركيين، ورد في يديعوت أحرنوت.

وواصلت الصحيفة:" اتضح بأن علي موسى دكدوك كان يعمل تحت رعاية عماد مغنية، في حين ابلغ دكدوك وخلال التحقيق اسما من أسماء عماد مغنية وهو" الحاج رضوان" الذي استعمل كرمز بين رفاقه، ولم تكن المخابرات تعلم بهذا الاسم، وقد استطاع عماد مغنية أن يضلل 40 وكالة مخابرات في العالم. كذلك بلغ دكدوك أرقام الهواتف الخاصة بالحاج رضوان، وبأسماء المقربين من عماد مغنية وتم الكشف عن اسم آخر للحاج رضوان وهو ( ابر دوحان).
هذه المعلومات الإستخباراتية وصلت لمراسل يديعوت أحرنوت بواسطة ضابط في المخابرات اللبنانية الذي تم تعيينه لفحص ملابسات حادثة اغتيال عماد مغنية، والذي ذكر بأن أميركا أرادت أن تغتال عماد مغنية، لكن إسرائيل أرادته حيًا لتصفية الحسابات معه. " 15 سنة ركضت خلف عماد مغنية" ذكر روبرت بار من السي أي إيه سابقًا، " مشيت كالظل في أعقابه، ولم أتوقف عن جمع المعلومات والركض خلفه، لكني لم استطع أبدًا أن اقترب منه، لقد كان رجلاً متمكنا جدًا، فهو لم يجرِ أبدا أي لقاء في مكان لا يوجد له مداخل... اثنين على الأقل، ودائما عمل على إخفاء أي ورقة أو تصوير يعود له". اليوم وبعد مرور عام على ذكرى اغتيال عماد مغنية يتضح بأن المخابرات اللبنانية أيضًا تابعت خفية "الحاج رضوان".

وتشير يديعوت أحرنوت: "وفقًا للمعلومات التي تمتلكها إسرائيل فإن عماد مغنية وقف وراء عملية اختطاف الجنديين الدر ريجيف وجولدفيسر، بل تواجد في مكان محدد ليراقب العملية عندما حصلت. لكنه وفي السنوات الأخيرة من حياة الحاج عماد مغنية، أثيرت لديه تخوفات من قيام المخابرات السورية من بيعه لأميركا مقابل فتح سوريا صفحة جديدة مع السلطات في واشنطن. لهذا شدد على عدم التواجد في سوريا وفقط اعتبر دمشق محطة للتنقل من لبنان لإيران".

كما حرص على ألا يدخل بيروت، كذلك كان حذرًا جدًا من الجنرال آصف شوكت من المقربين لبشار الأسد، و"الرجل الأقوى" في دمشق". ووجد بشار الأسد في عماد مغنية عدوًا له، وهو يعلم بأن عماد مغنية قام بتوزيع مئات آلاف الدولارات لمعارضي بشار الأسد من الطائفة العلوية التي ينتمي إليها، "في كل مرة أدخل إلى سوريا اشعر بأن هناك ضجة حولي وأحاول أن اقلل من فترة بقائي في سوريا" ذكر عماد مغنية لأحد أصدقائي قبل شهر على اغتياله.

ويضيف سمدار بري: "وقع الخطأ الكبير الذي ارتكبه عماد مغنية في حياته في 12 شباط 2008 ، الكثير من رجاله عرفوا برنامج عماد مغنية في نيته تكريم السفير الإيراني الجديد في دمشق حجة إسلام موساوي وأن يتواجد عنده ولو لمدة عشرين دقيقة، في استقبال احتفالات ذكرى 29 عامًا "للانقلاب الإسلامي في إيران". وتم متابعة مغنية من خلال كتابته جدوله الزمني، وكان عماد مغنية قد أمضى وقتا وحده في شقة، دون المرافقين الخاصين به، وكان هذا هو الوقت الكافي لدى منفذي عملية اغتياله من نصبوا المتفجرات في سيارته".

"الأيدي التي وضعت المتفجرات في سيارة مغنية كانت اسرائلية"

الأيدي التي وضعت التفجيرات القاتلة في المقعد الأمامي في سيارة عماد مغنية كانت أيد اسرائلية فقط". عندما يدور الحديث عن اغتيال شخص له قيمته الكبيرة، ممنوع الاتكال على أي طرف غريب، فدائمًا هناك تخوفات من تسريب معلومات، ولا يريدون أن تفشل خطة الاغتيال". قال قائد المخابرات اللبناني لمراسل يديعوت أحرنوت.

والإجابة على السؤال كيف وصلت الأيدي الإسرائيلية لسيارة عماد مغنية؟ لا يوجد جواب عند المخابرات اللبنانية " لدينا معلومات بأن الطاقم الذي قام بوضع المتفجرات في سيارة عماد مغنية دخل سوريا عن طريق كردستان بثلاث سيارات". قال رجل المخابرات اللبناني. "في السيارة الأولى ركب رجال الأمن للطاقم، وفي السيارة الثانية المسؤولون عن وضع المتفجرات وتركيبها، والسيارة الثالثة للهرب في حال فشلت الخطة.. التقنيون وطاقم العملية اسرائليون لكن الغريب بأن السائقين كانوا يتحدثون باللغة العربية" ذكرت يديعوت أحرنوت.

وأفاد رجل المخابرات اللبناني الصحيفة "بأنه ومن المتوقع بأن طاقم الإسرائيليين الذي وضعوا المتفجرات في سيارة عماد مغنية دخلوا سوريا من خلال حدود قريبة وليس عن طريق العراق، فعندما تكون مجموعة ذات خبرة بعادات المكان الذي تتواجد فيه وبكيفية التصرف، وبالرموز البسيطة للمكان الذي تتواجد به، من المحتمل أن تكون دخلت إلى سوريا من خلال نقاط تم وضعها وتعيينها من الأساس".

بعد أن رأى الإسرائيليون بأن سيارة الحاج رضوان تقف دون حراسة، بجانب الشقة التي تواجد بها، قاموا على الفور بوضع المتفجرات بشكل سريع، وهربوا في طريق مغايرة عن الطريق التي أتوا منها.. ممنوع استعمال الطريق نفسه عند تنفيذ عمليات الاغتيال هذا مبدأ يلتزم به منفذو الاغتيالات" قال رجل المخابرات اللبناني.

ووفقا للتخطيط الإسرائيلي فإنهم الغوا فكرة وضع متفجرات قد تنفجر في وقت محدد، خوفا من أن يغير عماد مغنية برنامجه ورأوا بأن الطريقة التي لن يكون بها أخطاء هي تلك التي تكون من خلال جهاز تحكم يكون بيد شخص خارج السيارة، لهذا وبعد أن تأكد مشغل جهاز التحكم بأن عماد مغنية استقر في سيارته، قام بالضغط على جهاز التحكم الأمر الذي أدى لتفجير السيارة". وفي تمام الساعة 22:35 اشتعل انفجار قوي في حي قرية سوسة.

قتل عماد مغنية على الفور وأثير الشك هل اشترى جهاز المخابرات الإسرائيلي السائق الخاص بمغنية، إلا أن قائد المخابرات اللبناني قال "من يعرف عماد مغنية الذي يشك بكل شيء، كان سيخمن من البدء بأن مغنية لم يكن ليركب السيارة لولا انه رأى سائقه ركب فيها دقائق قبل أن يركب هو". وكانت المخابرات قد بعثت وراء عائلة السائق الخاص بعماد مغنية لكنها وجدت بأن عائلته اختفت وبأن البيت مهجور.

محاولة إيرانية لإدخال الأسلحة إلى غزة

وورد في سياق خبر آخر ورد في صحيفة يدعوت أحرنوت بأن إيران بعثت بإنذار لمصر في حال لم تسمح لها بتفريغ حملة سفينة تابعة لها في إحدى الموانئ التي تصل لغزة، فبالمقابل لإيقاف السفينة اللبنانية التي كانت في طريقها لغزة وذلك على يد سلاح الجو البحري الإسرائيلي بالأمس، والتي تم نقلها لميناء اشدود، فإن هناك سفينة إيرانية ترسو في مياه البحر الأبيض المتوسط وتحمل حمولة معدة لقطاع غزة. وقد صرحت إيران لمصر بأن السفينة تحمل مساعدات وطلبت من مصر السماح بتفريغ الحمولة على إحدى الموانئ على طول شواطئ سيناء، في حين فرضت إيران طلبها من مصر كإنذار إذا لم تسمحوا لنا بتفريغ حمولة معدة لقطاع غزة في العريش ستتخذ طهران خطوات دبلوماسية قاسية ضد مصر، حتى على مستوى وقوع أزمة وانقطاع دبلوماسي بين الدولتين.

وأضافت يديعوت أحرنوت: "حتى ساعات الصباح لم يوافق المصريون على طلب إيران بتفريغ الحمولة في ميناء مصري، ذلك لأن مصر لا تريد أن تقطع الدعم الإيراني في غزة، كذلك خوفا من وجود سلاح مخبأ تحت حمولة المساعدات الإنسانية. يشار إلى أن قوات الجيش البحرية المصرية كانت قد طردت قبل أسابيع سفينة إيرانية من شواطئها، والتي لم تحصل على موافقة على أن ترسو في ميناء مصري الأمر الذي دعا السفينة بالعودة إلى إيران، إلا أن هذه المرة إيران حازمة على إدخال الحمولة لقطاع غزة ولو تكلف الأمر قطع العلاقات الدبلوماسية بين إيران ومصر".

وأشارت مصادر مصرية وفقا ليديعوت أحرنوت "بأن الإيرانيين يمرون في حالة جنونية، نتيجة لخوفهم من وجود رقابة دولية على حدود قطاع غزة الأمر الذي سيمنعهم من إدخال عتاد عسكري إيراني عن طريق البحر الأحمر، هناك جهود إيرانية مركزة لإدخال سلاح لم تمتلكه غزة من قبل لداخلها، ومن بينهم صواريخ طويلة المدى". وفقا لمصادر مصرية.

إسرائيل طردت ركاب السفينة اللبنانية إلى لبنان وسوريا

رغم حصول السفينة اللبنانية(تالي) على تصريح من السلطات القبرصية بالعبور إلى غزة، والتأكد بأن السفينة لا تحمل أسلحة وفقط مساعدات إنسانية، إلا أن السلاح البحري الإسرائيلي وبالذات كتيبة رقم 13، قامت بالسيطرة على السفينة وطرد ركابها إلى لبنان وسوريا في حين ترسو السفينة الآن في ميناء اشدود.

وفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت ورد عن الجيش الإسرائيلي "تحدثنا معهم من خلال أجهزة الاتصال بأنه لا يسمح لهم العبور إلى شواطئ غزة، إلا أنهم أجابوا بأنهم متجهين إلى العريش في مصر". ذكر قائد في سلاح البحر الإسرائيلي ايل ساءال، إلا أنه ونتيجة لمراقبة سلاح البحر الإسرائيلي السفينة وجدوا أنها تغير اتجاهها في إحدى المراحل:" في مرحلة من المراحل بدأت السفينة بتغيير مسارها والإبحار صوب غزة، فقمنا بصد السفينة وأخبرناهم بأنه وبسبب الحصار على غزة لن تدخل السفينة، قمنا بتحذيرهم بأن عليهم المغادرة حفاظا على سلامتهم، إلا أنهم رفضوا ذلك وواصلوا الإبحار".

ونقلت يديعوت أحرنوت بأن طاقما من قناة الجزيرة تواجد على متن السفينة ونقل ببث مباشر أحداث السفينة. مراسلة الجزيرة قالت "هم يطلقون النار على السفينة". وبعد دقائق صرخت: "الجنود اعتلوا على السفينة، الجنود يضربون الركاب". دقائق قليلة انقطع البث وكل الاتصالات على السفينة كذلك تم قطعها. ووفقا لأقوال الجيش الإسرائيلي بأنه كانت المساعدات التي تواجدت في السفينة قليلة جدا داخل السفينة". بينما في فلسطين يقدرون كمية المساعدات ب 40 ألف طن.

استطلاعات الرأي حول الانتخابات للحكومة الإسرائيلية

وورد في استطلاع لصحيفة يديعوت:" الليكود 25، كاديما 23، ليبرمان 19، العمل 16، شاس 10، ومن الاستنتاجات التي توصل إليها القائمون على البحث فإن في انتخابات الحكومة الإسرائيلية 2009 تبدو ظاهرة غريبة، وهي تغيير الموقف الانتخابي وتغيير قرار الناخب حول مرشحه الأفضل، بشكل سريع وخلال أيام بل خلال ساعات ".

ومن نتائج البحث بخصوص الناخبين فإن "65% من الأصوات المتأرجحة وحتى الآن لم تقرر لمن تصوت هي للنساء، و35% فقط هي نسبة أصوات الرجال المتأرجحة، غالبية المصوتين لحزب شاس هم من النساء، النساء تدعم حزب كاديما برئاسة تسيبي ليفني ب13 مقعد ، بينما الرجال يدعمون حزب كاديما بعشرة مقاعد، فيما يصوت اليهود القادمون الجدد لإسرائيل لليبرمان، وما بين 55% -65% من القادمين إلى إسرائيل يدعمون حزب "إسرائيل بيتنا"، فهم يدعمون ليبرمان بعشرة مقاعد من بين 19 مقعد.

إسرائيل: قريبا التوصل إلى تهدئة جديدة

على غرار التصريحات المصرية التي وردت بأنه لن تكون هناك تهدئة جديدة، ورد اليوم في صحيفة هآرتس بأن عاموس جيلعاد رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية توجه أمس إلى مصر، لإجراء لقاءات في مصر، ذلك تلبية لدعوة من الجانب المصري. وقد تلقى جيلعاد إرشاد قبل توجهه إلى مصر من بارك ليفني واولمرت، ومن المتوقع أن يحصل اليوم جيلعاد على حتلنة تفاصيل الاتصالات المصرية مع حماس. وتشير هآرتس بأن تقديرات الجانب الإسرائيلي تشير بأن حركة حماس وافقت على المبادرة المصرية بشكلها النهائي، وبأن التهدئة الجديدة تقترب.

وأوضحت هآرتس بأن "نقاش حاد يدور بين بارك ليفني واولمرت حول التهدئة والاتفاق مع المصريين، ليفني تعارض لكل اتفاق حماس شريكة به مع المصرين، وحسب رأيها يجب أن يبقى الوضع كما هو والرد بشكل حاد كي نستطيع الرد بصورة حادة على كل محاولة لتهريب السلاح". في المقابل يقول بارك "أنه يجب التوصل لاتفاق مع المصرين لكن بشرط أن يتم تنفيذ الشروط التي وضعتها إسرائيل".

يعتقد أولمرت بأنه "ليس على الإسرائيليين التوصل لترتيب معين مع حماس، إلا في حالة توافق الشروط المصرية مع الإسرائيلية فلا يوجد سبب لرفض ذلك. وهناك نوع من السذاجة في المفاوضات بين بارك ليفني واولمرت لربطهم مسألة شاليط مع مسألة فتح المعابر، ومن الجانب الثاني فإن حماس غادرت مصر إلى دمشق، وأفادت حركة حماس من غزة بأن ممثلون حركة حماس سيعودون إلى مصر غدا لمعرفة الردود الإسرائيلية على النتائج التي توصلوا إليها في المفاوضات التي تجري في مصر" نحن بحاجة لإيضاحات بشكل أوسع من قبل إسرائيل بخصوص قائمة البضائع لتي لا يسمح بدخولها لغزة" ذكر عضو من حركة حماس بالأمس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ياريت
تقاطعنا ايران -

ياريت ايران تقاطعنا زى ما فعلوا بعد انتصار اكتوير و بعد معاهدة السلام و بعد اغتيال السادات يعنى مصر كانت صديقة لايران فقط ايام شاه ايران الذى قام الخومينى ضده بالثورة و سبب صداقة مصر للساه انه ارسل سفينة تسليح لمصر فى حرب اكتوبر فرد له السادات الجميل باستضافته هو و اسرته معززين مكرمين فى مصر مما اثار حنق الخومينى ضد السادات فاغتاله بيد الاسلامبوللى و الزمر و غيرهم من اعضاء الاخوان فى الجيش المصرى بتحريض ايرانى! نعم يا مصر فات اوان السذاجة و انتهى عصر الطيبة و استغفال و استهتار الاخرين لنا فليس مقبولا ما تفعل ايران ضد مصر سرا و علانية ثم يريدون ادخال سفينة بالطبع مدججة بالمتفجرات ليس فقط لحماس ضد اسرائيل بل للاخوان و حماس و ايران ضد مصر و شعبها و منشئاتها و حكومتها- ياريت ايران تقطع علاقتها مع مصر و مع دول الاعتدال لحتى لما امريكا تسحقها قريبا تبقى سوريا تنفعها-

اغتيل فى سوريا؟
اسرائيل اغتالت مغنية -

نعترف ان المخابرات السورية تستطيع التسلل و تفجير اى شىء فى اى مكان و لا نتعجب انه قبل توقيت اغتيال مغنية تم هتك سماء سوريا بطائرات اسرائيلية دخلت حدود سوريا من غير لا احم و لا دستور ووصلت الى القصر السورى الرئاسى و قصفت بلدة على حدود سوريا مع اسرائيل ثم دخلت و لغمت سيارة مغنية و اغتالته- قال ايه كل ده و سوريا مش واخدين بالهم و لا ردوا و لا اعترضوا- اومال يعنى بيطولوا لسانهم ضد مصر ليه؟ على الاقل مصر محترمة قالت لن تسكح ان ينتهك اى شخص ايا كان لا جوها و لا برها و لا سماؤها- اومال سوريا يعنى واضح انها سمن على عسل مع اسرائيل يمكن الطيارة الاسرائيلية راحت تهدى زهور الفالنتاين للقصر الرئاسى السورى دليل الغرام بينهما؟ على كل حال عقبال بقية قادة حماس لما تغتالهم سوريا بيد اسرائيل و عقبال ظهور الحقيقة فى قضية رفيق الحريرى لتبرد نارك يا شيخ سعد-

مرعب الاحتلال
عبدالله -

رحمك الله يا حاج رضوان

غدر غدر غدر .....
مغنية -

هل عماد مغنية مات فعلا؟ أم هناك محاولة تضليل؟ وبعضهم يقول بأن عماد مات في أحدى الجبهات الداخلية لحزب الله في بيروت أم غير بيروت. والله أعلم. انها سياسة الغدر يا صديقي. عل كل حال أن ما يزعج حزب الله في الحقيقة هو موت أبو الفضل مع أربع قياديين اخرين في أيار الماضي في عملية لا غبار عليها.

واحد بالناقص
عبدالأحد السرياني -

المخابرات السورية ترتكب القتل والجريمة المنظمة. في عهد الرئيس الشاب بشار الأسد بلغ عدد القتلى تحت التعذيب في سجون نظام بشار البعثي 17 ألف مواطن سوري

موتوا بغيضكم
محمد المغربي -

اللهم انصر اخواننا المجاهد ين في غزة على الصهاينة

قال ضابط لبناني قال
واحد مقهور منكم -

رجل مخابرات لبناني مبتديء ويتحدث عن قصة الاغتيال وكأنه سيناريو فلم هلويودي فاز بجائزة اسوأ فلم , فهذه القصه التي ترويها ايلاف نقلا عن ضابط المخابرات اللبناني (شارولك هولمز) زمانه هي ببساطه من السذاجه التي لايمكن ان يتحدث بها تلميذ مبتديء في مؤسسه امنيه حديثة التشكيل, ملابسات اغتيال مغنيه اكبر من ان تحدث بهذه السذاجه فليس مغنيه الرجل الذي يمكن ان تعبر مجموعه اسرائيليه الحدود السوريه وتغتاله بهدوء ثم تنسحب وكأنها دخلت لمشاهدة مباراة بكرة القدم, لو كانت العمليه بهذه البساطه وهذه السذاجه لنفذتها اسرائيل قبل عشرات السنين فهي تطار مغنيه منذ خمسه وعشرين عاما, ولو كان رجل المخابرات اللبناني مطلع على حيثيات تنفيذ العمليه بهذه الدقه وهذه المهنيه العاليه لتمكن من تشكيل جهاز مخابرات لبناني ينافس الموساد بدلا من ترك عملاء الموساد يرتعون في بارات وحانات بيروت كأنهم الذباب والادهى من ذلك انهم جميعا يتبجحون بعمالتهم للموساد علنا, يكفي سخريه واستهزاء بعقول القراء .

....
samar -

ما من يد الا يد الله فوقها وما بظالم الا وسيبلى باظلم والله يمهل ولا يهمل والله شديد العقاب استبعد ان تكون اسرائيل وراء مقتله واجزم بان اصحابه في العملنة لايران وسوريا قد صفوه ليبعدوا رؤؤسهم عن المحكمة الدولية ومنهم عارفين بان من سلم امره لله واتكل عليه لن يضيع الله حقه والمحكمة قادمة قريبا باذن الله ومحكمة الله اعدل والله لا يضيع حق احد

المخابرات اللبناني
حبا بسورية -

قال رجل المخابرات اللبناني نفذت بأيد اسرائيلية..... هل حقيقة ان الصهاينة بحاجة للمخابرات العرب للحصول على المعلومات. او انهم يريدون ابعاد التهمة عن النظام السوري?!! لماذا رجل المخابرات اللبناني لم يعطي المعلومات لجريدة عربية? هل يعمل للمخابرات الاسرائيلية ايضا.

فصل جديد
ih@b - lebanon -

مقال جريء و خطير في نفس الوقت ،، أنا قرأته عدة مرات ، من الواضح أن إغتيال عماد مغنية تم على أيدي اسرائلية بموافقه سورية مخابراتية ،،، لكن الغريب في الموضوع أن رجل مخابرات لبناني نقل لمراسل يديعوت أحرنوت ... !!!، وهذا مستحيل مستحيل ،،،، لا يمكن لرجل مخابرات لبناني أن يعطي أخبار لصحيفة اسرائلية،،،،، إلا أنه لا يمكننا تجاهل هذه المعلومات،، إغتيال عماد مغنية هو فصل جديد في ملف العلاقة السورية الايرانية ،،، اتمنى أن لا يدفع الشعب اللبناني ثمن هذا الإغتيال ،، حزب الله عبارة عن مجموعة من المجرمين والنظام السوري مجرم والنظام الإيراني مجرم أكثر، فليقتلو بعضهم بعضا ،،،،، ولكن فليبقى الشعب اللبناني خارج هذا الصراع ،، أما كاتب هذا المقال أقول له أنك اليوم دخلت علم الصحافة من الباب العريض ،،،،

واقعي وحقيقي
امير نصار -

بكل وضوح كعربي يعيش في كيان الدوله الاسرائيليه شيء واضح لكن هذه التفاصيل تشير الى مدى تقنية عمل الموساد والشاباك الاسرائيلي وهذا يدل على ان الدوله الاسرائيليه ليست بغبيه بل بذكيه بغض النظر عن فشلها في غزه وفي لبنان لكنها حذره وتراوغ وتغامر كثيرا ليس كالدول العربيه التي لا حول ولا قوه لها

شهيد
bo ali -

رحمة الله عليك يا شهيد

لاعبين جدد و احرنوت
SHIMAL SHEXO -

اسرائيل تحاول بشتى الوسائل تبرئة النظام السوري واجهزته الامنية من اغتيال عماد مغنية,وهنا لا بد من مراجعة النص وقرائته بدقة كما ورد .(لدينا معلومات بان الطاقم الذي وضع المتفجرات في سيارت عماد مغنية دخل سوريا عن طريق كردستان بثلاث سيارات).بالله عليكم ايها القراء واصحاب الضمير, اقليم كردستان والنقطة الحدودية تبعد عن كفر سوسة(منتصف دمشق عاصمة الممانعة)بحوالي 850 كم,فكيف دخلت ثلاث سيارات غريبة من بوابة كردستان وقطعت هذه المسافة الشاسعة بدون علم الاجهزة المخابراتية(التي عشعشها اللواء محمد منصورةابن خال الرئيس).لو افترضنا صحة الفرضية ما يدل هذا الا على حماقة و غباء تلك الاجهزة او التواطىْ الكامل مع المنفذين بمساعدة الMIT التركي الاكثر قربا من الحدود السورية كما دخلوا في الاجواء التركية اثناء ضرب المفاعل النووية بدر الزور. لا يفهم من هذه الفبركة الا جعل الكرد ضحية للمؤامرات التي تحاك بين الاعبين الجدد والقبائل الامنية بادارة اسرائيلية.شكرا ايلاف

يعني اذا كلام جريدة
khaled -

هل يفترض بنا ان نصدق كلام اليهودام نتعاطف معهممهما كتبتم ومهما فعلتم لتلميع صورة اليهود فانهم اعداءنا اعداء ديننا فثط اذا تخلينا عن ديننا يمكن ان نتقبلهمولن نتخلى عن ديننا يا ايلاف

ما فهمت
سعودي وافتخر -

عبرت ثلاث سيارات الحدود السورية، ركب بها تقني متفجرات نصب كمينًا عبارة عن عبوة متفجرات في سيارة عماد مغنية، وهربت زمرة الإسرائيليين دون أن تبقي أي أثار عنها; ما كان يقدر يزرع العبوة دون ما تدخل السيارات الإسرائيلية؟

حتى لانفقد المصداقية
المحلل العربى -

ثلاث مرات والتعليق وحتى الخبر فى خبر كان هل هى مصادفة ام تعمد لاسمح الله ارجو التنويه بل واخشى من سرقة العنوان او غيره وتقبلوا حبى وتقديرى ياايلاف

نعم للرقم ٨
Walid -

حزب الله إعتدى على بيروت في ايار الماضي ، وهو بيستاهل أكتر من هيك

من كردستان؟؟؟؟
بشير -

يا ست ايناس ما سالتي نفسك كيف دخلت ثلاث سيارات الى سوريا عن طريق كردستان...؟؟؟؟ اولم تعلمي بان كردستان طبعا قصدك العراقية لا تملك مسالك حدودية برية مع سوريا... وانها تبعد عن دمشق مسافة الف كيلومتر 1000كم ... يعني وصولهم الى دمشق يستغرق اكثر من 12 ساعة ولكي يا خبيرة ان تفسري على هواكي ..وكانه فلم هندي .. عماد مغنية الحاج رضوان الهارب من الامريكان والموساد خمسة عشر عاما تتمكن منه ثلاث سيارات كردستانية خلال نصف ساعة ..غريب عجيب..ولو انكي نقلتي من يديعوت احرنوت .

رحمة الله
ابو رضوان -

في الحقيقة عدو عدوي صديقي عماد مغنية كان عدو عدوي اي الصهاينة وكان صديق صديقي اي الفلسطينين فارجو ان يتكرر أمثاله كي نبيد العدو

الاوامر من اسرائيل
احمد حسن السني -

من قتل مغنيه هم دول الغدر والموساد وهذا ليس مخفي على احد

الشهيد مغنية
احمد -

الشهيد عماد مغنية بطل اسطوري ونتاريخي وقائد المجاهدين ضد اسرائيل وموتوا بغيظكم يامحبي اسرائيل

شوربة !!!.
شريف صادق أمين -

رواية غير متماسكة ، مرة دخلوا من العراق ، ومرة من منطقة حدودية قريبة ، ومرة فرّوا ، ومرة انتظروا حتى يصعد مغنية لسيارته ، وقال ضابط لبناني ، وفعل ضابط لبناني . الحقيقة المطلقة : لاتتحرك نملة في سوريا إلاّ بإذن أجهزة الأمن ، وتحت رقابتها ، وبمشيئتها .

عميل اسرائيلي
خليل -

لماذا رجل المخابرات اللبناني لم يعطي المعلومات لجريدة عربية? هل يعمل للمخابرات الاسرائيلية ايضا....اسرائيل تحاول بشتى الوسائل تبرئة النظام السوري واجهزته الامنية من اغتيال عماد مغنية...

خلاصة الكلام
F@di -

يستنتج من هذا المقال ان الاسرائيليون قتلوا مغنية بتسهيل ومباركة المخابرات السورية وهذا غير مستغرب على النظام السوري إذ قام بقتل غازي كنعان وكثيرين غيره عندما تنتفي حاجتهم واكرر القول ان نهاية حسن نصر وحزبه لن تكون إلا على يدي هذا النظام

يا إيناس مريح
سيد عكس -

انت قلت (وعبرة ثلاث سيارات عبر الحدودمن كوردستان الى سوريا ) لنفترض هذه العبارة صحيحة ولو هذه تغطية على جهاز الاستخباراتي السوري لكن هل تقدري ان تعدد عدد السيارات التي فخخها الجهاز الاستخبارت السوري و عبروها الى العراق و فجروها باطفالها و شيوخها و جميع الابرياء ؟ شكرا لايلاف

لماذا؟ لأنه بطل
زكريا ثار الله -

لم أعجب من أن بعض المبغضين للحاج رضوان يحاولون جاهدين تشويه صورته و هويته.. لا عجب ، فهم كما أسيادهم في تل أبيب لا يريدون من يقف في وجه مشروعهم. فإسرائيل تريد استعبادهم وهم يعملون جاهدين لكي يكونو عبيد & ;على قدر التطلعات الإسرائيلية& ;... لا بيروت لونها & ;أزرق& ; ولن يكون ولا مصر لمبارك وجلاوزته، مسألة وقت ويصبحوا مع أسيادهم الصهاينة في مقابر وتبقى إيران و يبقى الحاج عماد نفَساً وروحاً في ضمير كل صاحب كرامة وعزة كما في الجنوب & ; اللبناني & ; وغزة... عذراً يا حاج لم ولن نوفيك حقك نحن من نعرف من أنت و نحن أبناؤك سنحطم اسرائيل وكل من معها ،أياً كان، عند قدميك التي مرَّغت أنوفهم منذ 1982 وستبقى كذالك حتى يأتي أمر الله...... والله بيننا وبينكم والله خير الحاكمين.. ...