أخبار

كوشنير يعرب عن دعمه لحكومة وحدة فلسطينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعرب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير عن دعم بلاده لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية بعد إجتماع مع نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون في واشنطن. ودعا كوشنير حركة حماس الى التحدث مع "الفلسطينيين انفسهم وخصوصا مع منظمة التحرير الفلسطينية" معتبرا ان باريس تحاور حماس "حين توافق على عملية السلام وتوقيع منظمة التحرير الفلسطينية على الوثائق الفلسطينية الاسرائيلية لا سيما المبادرة العربية" داعيا الى تشكيل "قوة عمل مشتركة" من اجل الوصول الى الشعب الفلسطيني في غزة.

وطالب بالتركيز على الشرق الاوسط والضغط على الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لفتح معبر غزة بانتظار نتائج الانتخابات الاسرائيلية كما وافق على اقتراح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتشكيل حكومة وحدة فلسطينية.

من جهتها قالت كلينتون ان "شروطنا في ما يتعلق بحماس واضحة جدا لن نفاوض بأي شكل معها او نعترف بها حتى تنبذ العنف وتعترف باسرائيل وتوافق على الاتفاقات التي دخلت فيها منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية".

ودعت كلينتون الى استمرار التنسيق الفرنسي - الاميركي في الشرق الاوسط لا سيما في وصول المساعدات الانسانية الى غزة مشيرة الى ضرورة العمل على "دبلوماسية ذكية" مع ايران بالتشاور مع المجتمع الدولي. وطالبت باشراك روسيا "كشريك متعاون وتطوير علاقات بناءة معها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذة هى فرنسا
ابو حلموس المصرى -

هذه هى فرنسا كما عرفناها بلاد الحق والعدل والحرية وسعيها الدائم لاقرار السلام مع هيلارى كلنتون والعمل مع مصر مبارك للمصالحة بين الفلسطنيين وتأيد فرنسا للمبادرة العربية لقيام الدولة الفلسطينية بجانب دولة ( المافيا الاسرائلية ) جهد مشكور وقد سعدنا واثلجت صدورنا بخبر سحب فرنسا للفرقاطة من امام سواحل غزة رغم تعليقنا السابق على تواجدها لانة ضد الشعب المصرى وقيادتة الحكيمة لاننا وكما قال زعيمنا مبارك لا نقبل تواجد اى قوات اجنبية مهما كانت الذرائع تهدد امننا القومى ومياهنا الاقليمة شكرا للرئيس ساركوزى وحكومتة الرشيدة وهذا ما تعودنا علية فرنسا من شارل ديجول الى ساركوزى بلاد الحق والعدل والخير والجمال والحرية