أخبار

الخارجية الفرنسية تندد ب"حديث مسيء" لكوشنير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: نددت وزارة الخارجية الفرنسية الاحد ب"حديث مسيء" اثر اتهامات جديدة نشرها موقع الكتروني ضد وزير الخارجية برنار كوشنير. وقال الموقع الاخباري "بكشيش" ان كوشنير "وقع في الكي دورسيه (مقر وزارة الخارجية الفرنسية) عقدا كبيرا للصحة العامة في كردستان العراق لمصلحة اصدقائه". واشار الموقع الى ان قيمة هذا العقد تصل الى 275466 يورو.

وجاء في بيان ان "وزارة الشؤون الخارجية والاوروبية تنفي الحديث المسيء حول قيام مشروع تعاون طبي في كردستان العراق". واضاف ان "الحكومة الاقليمية في كردستان العراق وقعت عقدا استشاريا مع مؤسسة +فرانس كوربوريشن انترناشونال+ التابعة لوزارة الشؤون الخارجية والاوروبية والمكلفة دفاع الخبرات الفرنسية في الخارج في عدد من الدول" مشيرا الى ان "التوقيع على هذا العقد جرى حسب الاصول المتبعة بعد استشارة لجنتين احداهما فرنسية والاخرى عراقية".

واوضح الموقع ايضا ان العقد مر بالمؤسسة المذكورة ولكنه اكد ان بنوده غامضة وان قيمته "خارج المعايير" وان الدراسة اعدها شخص مقرب من الوزير كان مثله مسؤولا في منظمة "اطباء بلا حدود".

واكد بيان وزارة الخارجية ان "المشروع يهدف الى الرد على اولويات الصحة العامة في كردستان العراق وجاء اثر مؤتمر عقد تحت رعاية البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية" منددا ب"حملة تشهير" بالاعمال التي تقوم بها والمعاونين معها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف