أخبار

مخابرات إيران وسوريا من الأشد خطرا على بريطانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: كشف مصدر أمني بريطاني أن المخابرات الروسية والصينية تسير في طليعة المخابرات الأجنبية الأكثر نشاطا في بريطانيا إلى جانب المخابرات الإيرانية والسورية والكورية الشمالية والصربية.

وبشكل عام، هناك ما لا يقل عن 20 من أجهزة المخابرات الأجنبية تتجسس على مصالح بريطانيا منها أجهزة الدول الأوروبية التي تعتبر من حلفاء بريطانيا التقليديين كفرنسا وألمانيا.

وقال المصدر إن المخابرات الروسية والصينية مثار القلق الأكبر.

ويرى المصدر أن روسيا أو إيران لن تتوانى عن وضع اليد على برنامج كمبيوتر يتيح لها توفير ما ينفق على المشروع البحثي المناسب خلال سبعة أعوام إذا أتيحت لها الفرصة للحصول عليه.

ويرى مسؤولون أمنيون بريطانيون كثيرون أن "نشاط الجواسيس الروس يلهي الأجهزة الخاصة البريطانية عن مكافحة "القاعدة" والإرهاب الدولي".

وقد أشار جوناتان افانس، مدير جهاز مكافحة التجسس في بريطانيا، في نوفمبر 2007 إلى أن جهازه ما زال يبذل الكثير من الجهد ويكرس الكثير من الموارد المالية لحماية بريطانيا من محاولات التجسس من قبل روسيا والصين وبلدان أخرى برغم مرور حوالي عشرين عاما على انتهاء الحرب الباردة، وهي الموارد التي يمكن بل يجب تخصيصها لمكافحة الإرهاب الدولي الذي يهدد بريطانيا والعالم قاطبة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا
اياد -

اذا كان التقرير يقول وكما هو مكتوب لديكم أن المخابرات الروسية والصينية تسير في طليعة المخابرات الأجنبية الأكثر نشاطا في بريطانيا إلى جانب المخابرات الإيرانية والسورية والكورية الشمالية والصربية. ويقول التقرير إن المخابرات الروسية والصينية مثار القلق الأكبر--- فلماذا العنوان وبالخط العريض ان مخابرات سوريا وايران هم الاشد خطرا على بريطانيا -- نتمنى عليكم نقل الكلمة بصدق وامانة اكثر وعدم الانجرار حسب الرياح السياسية وكما هو معلوم للجميع تحيزكم التام ووقوفكم مع كل من يريد ويتمنى الشر لسوريا-- --- وعاشت سوريا

Who is the enemy
Murad -

Really? Britain is trying to protect its citizens from harm ? Who would believe that? Britain and Europe in general have turned into dealy enemies of their oun people and citizens and they claim they want to protect them! ?

كلهم قراصنة
سعد المقدسي -

ليبنوا على الشئ مقتضاه ولماذا لايواجهوا هذه الاجهزة التى تخدم الارهاب اكان ارهاب القاعدة او الارهاب الايراني من الحوثين الى جماعة نصرلله الى قراصنة الصومال وقراصنة غزة

المجرمون
حمدان -

المخابرات السورية هم تربية الضباط النازيين الالمان الذين بعد الحرب العالمية الثانية وجدوا ملاذ امن عند رفاقهم الفاشيين و النازيين البعثيينكلهم مجرمون و قتلة