أخبار

البحرين تحتج على تصريحات ايرانية تمس سيادتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: احتجت البحرين رسميا الخميس على تصريحات ادلى بها مسؤولون ايرانيون رأت فيها مساسا بسيادتها واستقلالها. وقالت وكالة انباء البحرين ان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ابلغ السفير الايراني في البحرين "احتجاج مملكة البحرين على التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الايرانيين والتى تمس سيادة واستقلال مملكة البحرين".

واضافت الوكالة ان وزير الخارجية اكد خلال اللقاء ان التصريحات الاخيرة لعدد من المسؤولين الايرانيين تتعارض مع علاقات حسن الجوار بين البلدين" و"مع ميثاق الامم المتحدة ومبادئ القانون الدولي".

وقالت الوكالة ان هذا الاحتجاج يأتي اثر كلمة القاها علي اكبر ناطق نوري رئيس التفتيش العام في مكتب قائد الثورة الإسلامية في مدينة مشهد الايرانية قبل ايام والتي "ادعى فيها بتبعية البحرين لايران واصفا اياها بأنها كانت فى الاساس المحافظة الايرانية الرابعة عشرة وكان يمثلها نائب فى مجلس الشورى الوطني".

ونقلت الوكالة عن الشيخ خالد قوله "هذه التصريحات الباطلة لا تخدم تطوير العلاقات بين البلدين الجارين ومصلحة شعبيهما ومصلحة الامن والاستقرار فى المنطقة (..) كما لا تتجاوب مع المبادرات العديدة التى طرحتها مملكة البحرين والرامية الى تعزيز العلاقات وتطويرها".

من جهته، أكد السفير الايراني في المنامة حسين عبداللهيان ان ما جاء في الصحف المحلية على لسان السيد ناطق نوري "عار عن الصحة" ونفى أن يكون هذا التصريح "صدر عن السيد نوري".

وقال عبداللهيان لوكالة انباء البحرين "الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد دائما على سيادة مملكة البحرين واستقلالها وتحرص على استمرار تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين".

واشارت الوكالة الى ان وزارة الخارجية البحرينية كانت طلبت ايضاحات من السفارة الايرانية في المنامة في الرابع من شباط/فبراير حول تصريحات مشابهة صدرت عن مسؤول ايراني في 27 كانون الثاني/يناير.

وكان الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية قال الاربعاء تعليقا على تصريحات ناطق نوري ان بعض السياسيين الايرانيين "طامعون" و"مسكونون باحلام التوسع على اراضي الغير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البحرين أقلية..
سلليل الزهراء -

إن الذئب يأكل من الغنم القاصية...من الأفضل للبحرين الإنضمام إلى السعودية, فهم أقلية تقارب حي من أحياء جدة , ومع ذلك يتبجحون ويقولون دولة..!!أي دولة والفقر والفساد والتعسف منتشر فيها..!!كم كنت أتمنى أن ملكنا عبدالعزيز رحمه الله ضمها إلى الشرقية ...!!

ايران
بهيج -

لم نسمع رد حزبالات العربي على الهجوم الفارسي ضد البحرين العربية؟

الفرس الحاقدين
ابو ماهر الاحوازي -

هية هاي سياسة الايرانية وطموحتها في الوطن العربي من زمن 1925 بدا الحتلال بل اراضي العربية وهوا اقليم الاحواز العربي وحكومت شيخ خزعل الكعبي اول ضحي ولحد اليوم تحت الحتلال الفارسي الشعب العربي الاحوازي ويعيش تحت العذاب الفارسي المجوسي الحاقد على اسم العرب وحتئ لاتوجد لديهم وحدة مدرسة بل لغة العربية وهم 15 مليون نسمة وبعدهاء اجاء احتلال الجزر الماراتية واليوم لا سامح الله لايكون مملكة البحرينية تكون مثل اقليم الاحواز ضحي الفورس يا اخوان العرب البحرنين احذرو من نوايا الفورس الصفويين

Empty talk
Mphammad Bazy -

Why Bahrani officals are so scared. Their country is recognized by Iran. However they have to improve the treatment of their majority , the Sheia , and gain their respect as equalnationals