أخبار

واشنطن تشيد باعتقال المشتبه بهم في اعتداءات بومباي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اشادت الولايات المتحدة الخميس بتوقيف ستة باكستانيين مشتبه بهم بالتخطيط لاعتداءات بومباي، واصفة هذا الاجراء بانه "تقدم ايجابي جدا". وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية روبرت وود "كنا طلبنا من باكستان التعاون كليا من اجل احالة المسؤولين عن هذه الاعتداءات الى القضاء"، مضيفا ان "الهند قامت هي ايضا بالشيء نفسه".

واضاف خلال لقاء مع الصحافيين "من البديهي بالتالي انه تقدم ايجابي جدا". واوضح "اعتقد ان هذا الامر يظهر ان باكستان جدية في جهودها ضد الاشخاص الذين قد يكونون نفذوا هذه الاعتداءات".

وكانت باكستان اقرت الخميس للمرة الاولى بان الاعتداءات التي وقعت في تشرين الثاني/نوفمبر في بومباي في الهند دبرت جزئيا في باكستان الامر الذي اعتبرته الهند خطوة "ايجابية".

وقال مدير وزارة الداخلية الباكستانية رحمن مالك الخميس للصحافيين "جرت الحادثة في الهند فيما دبرت جزئيا في باكستان". واضاف مالك ان "تقرير التحقيق الاولي" رفع الى الشرطة واوقف ستة اشخاص على علاقة بالهجمات. وتتابع القضية وحدة تحقيقات خاصة في اسلام اباد.

واوضح مالك "بدأ التحقيق الاولي. اريد ان اثبت لكم جميعا، ولامتنا، وللمجتمع المدني، ولكل من كان ضحية الارهاب، اننا جديون".

كما اعلنت الشرطة الهندية الخميس انها سلمت السلطات الباكستانية ملفا يتضمن خصوصا اسماء 16 مشتبها بهم ضالعين في اعتداءات بومباي التي اوقعت 174 قتيلا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في العاصمة الاقتصادية للهند.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف