أخبار

إشادة أفريقية بمفاوضات الدوحة حول سلام دارفور

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك





الخرطوم: أشاد مفوض السلم والأمن الإفريقي رمضان العمامرة بانطلاق مفاوضات الدوحة بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة، ووصفها بأنها "خطوة إيجابية، وتحوّل نوعي بالنظر إلى الأوضاع التي كانت سائدة في إقليم دارفور في الفترة الماضية".

وتمنّى العمامرة في تصريح لوكالة السودان للأنباء اليوم "لهذه الخطوة المباركة الإيجابية وأن تؤدي إلي نتائج ملموسة، ثم تتوسع لتشمل الفصائل الدارفورية كافة لتصبح تلك النتائج مدعومة من الجميع، وحتى تكون قادرة على صنع تحول جوهري يؤدي إلى إرساء السلام في دارفور خاصة، وفي السودان عامة.

وكانت الحكومة السودانية دعت اليوم فصائل دارفور المتمردة كافة إلى اللحاق بمباحثات السلام التي تجري حالياً في العاصمة القطرية الدوحة بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة، لبحث الأوضاع في ولايات دارفور.

وأكّد زعيم حركة العدل والمساواة خليل إبراهيم في تصريحات اليوم قدرة حركته على فرض السلام على الأرض، في حال إبرام الاتفاقية مع الحكومة.

وأكملت الحكومة السودانية والحركة يوماً ثالثاً من المفاوضات، تبادل خلالها المتحاورون مذكّرات تسعى إلى بناء الثقة، ووقف العدائيات والوصول إلى اتفاق إطاري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف