أخبار

كي مون يندد بالاعتداء الانتحاري ضد زوار كربلاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: ندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "بأشد العبارات" بالاعتداء الانتحاري الذي نفذته امرأة في العراق الجمعة واوقع 35 قتيلا في صفوف زوار شيعة كانوا متوجهين الى كربلاء لاحياء اربعينية الحسين.

وقالت المتحدثة باسم الامين العام ميشال مونتاس في بيان ان بان كي مون "مذهول من الاعتداء الانتحاري الذي وقع اليوم ضد حجاج شيعة قرب بغداد وكذلك من الاعتداءات المماثلة التي استهدفت خلال الايام الماضية مدنيين ابرياء واسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بينهم الكثير من النساء والاطفال".

واكدت المتحدثة ان "هذه الافعال لا يمكن تبريرها بأي مبرر سياسيا كان ام دينيا، ويجب ان تدان باشد عبارات الادانة".

وحض الامين العام للامم المتحدة في بيانه القادة العراقيين على "العمل سويا في روح من الحوار الوطني والاحترام المتبادل، كما فعلوا خلال الانتخابات المحلية السلمية التي جرت الشهر الفائت".

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية عبد الكريم خلف اعلن ان امراة ترتدي حزاما ناسفا فجرت نفسها وسط جمع من الزوار الشيعة في بلدة الاسكندرية (40 كلم جنوب بغداد) كانوا يتوجهون الى كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) لاحياء اربعينية الحسين.

واوضح ان 35 شخصا معظمهم من النساء والاطفال قتلوا واصيب حوالى 68 اخرين بجروح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
viva islam
sayd -

i want to know what kind of faith motivated this woman to do that , could somebody let us know so we could follow them.

تغيير المنهج الدراسي
احفاد البابليين -

لانريد تنديد واستنكار وشجب لااعرف هل انت عضوا في الجامعه العربيه ..عليك اتخاذ قرارات حاسمه ضد من يعطي فتاوي ارهابيه لقتلنا عليك واجب اممي ان ترفع مسودة لمجلس الامن تدين فيها الارهاب على بلدنا

مافيش فايدة
مصري -

لا أدري لما التعليقات على هذا الموضوع تكاد تكون منعدمة بالرغم من ان الذين قتلوا هم مواطنين ينتمون لدولة عربية هل يا ترى نحن لا نحزن إلا على قتلى المسلمين فقط ؟.. ام هل يا ترى لابد ان يكون القاتل إسرائيل حتى نقلب الدنيا مظاهرات وبكائيات .. هذا أكبر دليل على نفاق المجتمعات العربية وانهم لا يهمهم حقوق إنسان بل يهمهم الانتصار لحقوق قاذفي الأحذية وقاذفي الصواريخ البدائية