أخبار

بغداد تشدد أمن كربلاء وتضع آليات جديدة لدخول الأجانب للبلاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
النتائج النهائية للإنتخابات الأربعاء ودعوة إلى تحالفات بلا محاصصة
بغداد تشدد أمن كربلاء وتضع آليات جديدة لدخول الأجانب للبلاد
أسامة مهدي من لندن:
أعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني عن وضع اليات جديدة لدخول الأجانب إلى بلاده عبر المنافذ الحدودية البرية والجوية في وقت إتخذت السلطات إجراءات إحترازية مشددة لتأمين مشاركة أكثر من مليوني مواطن في زيارة أربعينية الإمام الحسين .. بينما دعا رئيس الوزراء السابق زعيم تيار الاصلاح الوطني ابراهيم الجعفري الى تحالفات بلا محاصصة بين الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة التي قالت المفوضية العليا للانتخابات ان نتائجها الاخيرة وعدد مقاعد كل كيان في هذه المجالس ستعلن خلال يومي الاربعاء والخميس المقبلين .
وخلال جولة له في محافظتي النجف وكربلاء للاطلاع على الاحترازات الامنية المتخذة لتامين زيارة الاربعين بعد تعرض مشاركين فيها الى تفجيرات اودت بحياة العشرات منهم خلال الايام القليلة الماضية فقد اعلن البولاني من مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) اليوم عقب اجتماعه مع المرجع الشيعي الاعلى آية الله السيد علي السيستاني والمراجع الاخرين عن وضع اليات جديدة للتعامل مع الزائرين الأجانب لتسهيل عملية دخولهم الأراضي العراقية عبر المنافذ الجوية والبرية وبالأخص مطار النجف الدولي من دون ان يعطي توضيحات اكثر . وأكد حرص الجهات المعنية في وزارة الداخلية على تسهيل دخول الوافدين إلى العراق وفق صيغ قانونية تضمن سلامتهم وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية .
وعلى هذا الصعيد نفسه تدرس وزارة الامن الوطني من جانبها ايضا تحديد آلية عمل للمنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية لتطوير عملها ومنع حدوث اية خروقات. وقال بيان لمستشارية الامن الوطني ان مركز التخطيط المشترك في المستشارية عقد اجتماعه الدوري بحضور المدراء العامون في الوزارات الامنية والوزارات الاخرى لتفعيل وتسريع عمل تلك المنافذ. واشار الى ان الاجتماع اسفر عن اتخاذ مجموعة من التوجيهات سيتم رفعها الى مجلس الامن الوطني من أجل دراستها واتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها تفعيل عمل تلك المنافذ. وقال مسؤولون في كربلاء ان 125 الف زائر من دول عربية واسلامية واجنبية قد وصلوا الى المدنية لمشاركة في مراسم زيارة الاربعين .
واضاف البولاني أن وزارة الداخلية قدمت تضحيات كبيرة وصلت الى الالاف في مواجهة الارهابيين واشار الى ان حوالي 400 الف منتسب قد شاركوا في تأمين الانتخابات الاخيرة . وشدد بالقول ان ولاء منتسبي وزارة الداخلية الان هو "لبلدهم العراق وليس للعنصرية الطائفية والمذهبية وهو الشرط الأوحد الذي فرض على دخول المنتسبين إلى وزارة الداخلية" كما نقل عنه بيان صحافي للوزارة تلقت "ايلاف" نسخة منه . واوضح انه تم تعيين ثلاثمئة وواحد ألف منتسب خلال السنتين الماضيتين وقال "ان هذا يدلل على مدى تنامي قدرات وزارة الداخلية في تطوير مواردها المادية والبشرية".
وأكد البولاني أن الوزارة نجحت في احداث انقلاب على مستوى التحسن الأمني "فكان عملنا وإخواني مسؤولي الوزارة وعلى مدى 19 ساعة عمل باليوم قد أفضى وبجهد منتسبي الوزارة إلى تحقيق استقرار أمني كبير أدى إلى انفتاح البلد على قطاعات أخرى كالقطاع الاقتصادي لأنهمن دون استقرار أمني ملحوظ لا يمكن لأي دولة في العالم أن تقوم وتؤدي عملها بالشكل المطلوب".
واشار الى أن الوزارة استطاعت حسم 179000 قضية تحقيقية واتخاذ الإجراءات اللازمة فيها كما قدمت 25000 ألف خدمة إنسانية للمواطن وهو الشق الآخر المكمل للشق الامني في عمل وزارة الداخلية .
وشدد على ضرورة قيام حملة تثقيف توعية وتوجيه ينطلق فيها رجال الدين والعلماء لإرشاد المرأة وإبعادها عن مالاعمال الارهابية التي تؤدي الى قتل المواطنين مثل العمليات الانتحارية .
وقال أن أي جهاز أمني في العالم لا يمكن له توفير الحماية الأمنية بنسبة 100% إلى ملايين الزوار خصوصاً أن اغلبهم يسلكون مناطق صحراوية ووعرة لسهولة وصولهم إلى كربلاء .
واضاف البولاني ان وزارة الداخلية بحاجة إلى وضع آلية لتحديد حركة هذه الحشود المليونية وقال "إن جزءا من هذه الآلية يحتاج إلى جهد استخباري كبير باعتبار أن الساحة الأمنية العراقية تشهد انتشار العديد من القوات الأمنية ومن مختلف الأجهزة وتنتشر عبر ساحات متشابكة ونعمل حالياً على تنظيم عمل هذه القوات لينصرف كلٌّ إلى وظيفته الرئيسية لنمنع التداخل في العمل".
واليوم عززت السلطات العراقية الاجراءات الامنية في كربلاء قبيل زيارة الاربعين التي تبلغ ذروتها غدا الاثنين حيث تم نشر اكثر من 30 الف عسكري في انحاء المدينة وحولها ووضعت قوات الجيش والشرطة في حالة استنفار قصوى .
وادت اربع هجمات ضد الزوار المتوجهين الى مدينة كربلاء مؤخرًا الى مقتل 46 شخصًا واصابة عشرات اخرين بجروح بينها مقتل ثمانية اشخاص واصيب 56 اخرين بانفجار قنبلة الخميس الماضي في وسط كربلاء.
واشار قائد شرطة كربلاء علي جاسم الغريري الى نشر القوات في جميع مداخل ومخارج كربلاء والطرق التي يسلكها الزوار موضحًا ان هناك الان حوالى ثلاثين الف عنصر من الجيش والشرطة وعددًا من رجال الاستخبارات والقناصة اضافة الى نشر الكلاب البوليسية في المدينة التي قسمت الى ثمانية قواطع وفرضت ثلاثة اطواق امنية حولها. كما انتشرت قوة خاصة مكونة من فوج لمكافحة الشغب في المنطقة القريبة من العتبات المقدسة مزودة بهراوات صاعقة وغازات مسيلة للدموع للتدخل في حالة حصول فوضى وشغب .
وتم نشر كاميرات مراقبة في عموم المحافظة إضافة إلى إشراك مفارز الكلاب البوليسية و1500 عنصرا من الشرطة النسوية تم توزيعهن في جميع المناطق التي يتطلب فيها تفتيش النساء. واضاف انه تم كذلك تهيئة خمسة آلاف من العناصر الأمنية كقوة للتدخل السريع عند الحالات الطارئة على 10 مواقع استراتيجية اضافة لثلاثة أفواج مختصة بمكافحة الشغب . وتشترك طائرات عراقية في تامين المناطق الصحراوية والمسطحات المائية والبساتين ومسالك الطرق التي يسلكها الزائرون الى كربلاء والقادم معظمهم سيرا على الاقدام من مختلف محافظات البلاد .
وقررت السلطات المحلية منع دخول العجلات والدراجات النارية إلى مركز المدينة القديمة المحيطة بمرقدي الإمامين الحسين واخيه العباس وحددت الدخول بالعجلات التابعة للأجهزة الأمنية والخدمية .
وتعتبر زيارة الأربعين من أبرز المناسبات الدينية لدى المسلمين الشيعة وتأتي بعد مرور أربعين يوما على ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي بن ابي طالب ثالث الائمة لدى الشيعة في معركة الطف في العاشر من محرم عام 61 للهجرة (680 للميلاد) حيث يتوافد مئات الآلاف منهم في كل عام لزيارة العتبات المقدسة في كربلاء ويصل معظمهم سيرًا على الأقدام وهو مايتطلب استنفار الدوائر الأمنية والخدمية في المحافظة لتوفير الأمن والخدمات لهذا العدد الكبير من الزائرين الذي يتجاوز المليونين . نتائج الانتخابات الاربعاء والجعفري يدعو إلى تحالفات بلا محاصصة
دعا رئيس الوزراء العراقي السابق زعيم تيار الإصلاح الوطني الى ضرورة أن يكون باب التحالف والائتلاف مفتوحا أمام كل الكيانات الفائزة في انتخابات مجالس المحافظات من اجل ترسيخ مبدأ المشاركة وتكريس الالتزام بالدستور والقانون بعيدا عن فرض الماصصة في هذه التحالفات .
وقال الجعفري في بيان تلقت "ايلاف" نسخة منه ان السير في ترسيخ الوحدة الوطنية ورسم خارطة السياسة والإدارات المحلية يعتمد على رأي المواطنين وحضوره خلال انتخابات مجالس المحافظات. وأضاف أن تيار الإصلاح يؤكد على ضرورة أن يكون باب التحالف والائتلاف مفتوحًا أمام كل الكيانات الفائزة لترسيخ مبدأ المشاركة والالتزام بالدستور والقانون وخدمة الوطن. واكد على العمل على أن تكون مجالس المحافظات ذات بعد تنموي وخدمي وعدم الوقوع في مفاسد الصراع السياسي الذي ينعكس سلبا على المحافظات . واكد ضرورة التعامل بايجابية وعدم الإقصاء للجهات الفائزة التي لاترغب بالائتلاف المحلي. ودعا الكيانات الفائزة الى التصرف بمسؤولية في مجالس المحافظات ورفض أساس المحاصصة السلبية وضرورة ملء المواقع الإدارية على الأسس الوطنية.
وكان الجعفري شكل تيار الاصلاح العام الماضي اثر خروجه من حزب الدعوة الاسلامية بعد خلاف مع زعيمه رئيس الوزراء نوري المالكي . وقد حصل التيار في الانتخابات التي جرت نهاية الشهر الماضي على المركز الثالث في محافظة القادسية والرابع في كل من محافظات بابل والمثنى وميسان وذي قار.
ومن جهتها اعلنت مفوضية الانتخابات العليا اليوم ان النتائج النهاية لانتخابات مجالس المحافظات ستعلن اما يوم الاربعاء المقبل او الخميس الذي يليه .
واشارت الى ان هذه النتائج ستعلن خلال مؤتمر صحافي في بغداد حال الانتهاء من فرز نتائج الانتخابات . وكانت المفوضية قد اعلنت امس أنها ستعقد اليوم الاحد مؤتمرًا صحافيا لتسليط الضوء حول الشكاوى والطعون وعمل مركز العد والتدوين وآلية توزيع مقاعد مجالس المحافظات، لكنها اجلته لحين الانتهاء من الفرز . وكانت المفوضية اعلنت في الخامس من الشهر الحالي نتائج اولية اشارت الى فوز القائمة التي يدعمها المالكي في بغداد بنسبة 38 في المئة من الاصوات وتقدمها في تسع محافظات في الوسط والجنوب الامر الذي عزز موقفه في الداخل والخارج.
وشارك 401 كيان سياسي في الانتخابات التي جرت في 14 من اصل 18 محافظة مع استثناء كركوك والمحافظات الكردية الثلاث وهي السليمانية واربيل ودهوك في الشمال حيث تنافس في هذه الانتخابات 14431 مرشحًا على 440 مقعدًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كيف يكون الامن
نوخذ -

كيف يكون الامن اذا الفيزا تعطى في مطار النجف بعد دفع الدولارات ولمن هب ودب ؟

كيف يكون الامن
نوخذ -

كيف يكون الامن اذا الفيزا تعطى في مطار النجف بعد دفع الدولارات ولمن هب ودب ؟

هؤلاء أهل بيتي
OMAR -

أخرج ابن مردويه والخطيب عن أبي سعيد الخدري قال كان يوم أم سلمة أم المؤمنين فنزل جبريل (ع) على رسول الله (ص) بهذه الآية : & ; إنما يريد الله .. إلى آخر الآية & ; فدعا رسول الله (ص) بحسن وحسين وفاطمة وعلي فضمهم إليه ونشر عليهم الثوب والحجاب على أم سلمة مضروب ، ثم قال : اللهم هؤلاء أهل بيتي اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، قالت أم سلمة : فأنا معهم يا نبي الله ، قال : إنك على مكانك وإنك على خير .أخرج الترمذي وصححه وابن جرير وابن المنذر والحاكم وابن مردويه والبيهقي في سننه من طرق عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت : & ; إنما يريد الله .. إلى آخره & ; وفي البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين فجعلهم رسول الله (ًص) بكساء كان عليه ثم قال : هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . ابن جرير وابن أبي حاتم والطبراني عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله (ص) : نزلت هذه الآية في خمسة : فيّ وفي علي وفاطمة وحسن وحسين : & ; إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا & ; . أخرج ابن أبي شيبة وأحمد ومسلم وابن جرير وابن أبي حاتم والحاكم عن عائشة قالت : خرج رسول الله (ص) غداة وعليه مرط مرجل من شعر أسود ، فجاء الحسن والحسين رضي الله عنهما فأدخلهما معه ثم جاء علي فأدخله معه ثم قال : & ; إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ... & ; . أخرج ابن جرير والحاكم وابن مردويه عن سعد قال : نزل على الرسول (ص) الوحي فأدخل علياً وفاطمة وابنيهما تحت ثوبه ثم قال : اللهم هؤلاء أهلي وأهل بيتي . أخرج ابن أبي شيبة وأحمد وابن جرير وابن منذر والطبراني عن وائلة بن الأسقع قال : جاء رسول الله (ص) إلى فاطمة ومعه حسن وحسين وعلي حتى دخل فأدنى علياً وفاطمة فأجلسهما بين يديه وأجلس حسناً وحسيناً كل واحد على فخذه ثم لف عليهم ثوبه وأنا مستدبرهم ثم تلا هذه الآية & ; إنما يريد الله ... إلى آخره & ; . أخرج ابن أبي شيبة وأحمد والترمذي وحسنة وابن جرير وابن المنذر والطبراني والحاكم وصححه وابن مردويه عن أنس : إن رسول الله (ص) كان يمر بباب فاطمة رضي الله عنها إذا خرج إلى صلاة الفجر ويقول : الصلاة يا أهل البيت ، الصلاة إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا . أخرج الطبراني عن أبي الحمراء قال : رأيت رسول الله (ص) يأتي باب علي وفاطمة ستة أشهر فيقول : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تط

هؤلاء أهل بيتي
OMAR -

أخرج ابن مردويه والخطيب عن أبي سعيد الخدري قال كان يوم أم سلمة أم المؤمنين فنزل جبريل (ع) على رسول الله (ص) بهذه الآية : & ; إنما يريد الله .. إلى آخر الآية & ; فدعا رسول الله (ص) بحسن وحسين وفاطمة وعلي فضمهم إليه ونشر عليهم الثوب والحجاب على أم سلمة مضروب ، ثم قال : اللهم هؤلاء أهل بيتي اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، قالت أم سلمة : فأنا معهم يا نبي الله ، قال : إنك على مكانك وإنك على خير .أخرج الترمذي وصححه وابن جرير وابن المنذر والحاكم وابن مردويه والبيهقي في سننه من طرق عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت : & ; إنما يريد الله .. إلى آخره & ; وفي البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين فجعلهم رسول الله (ًص) بكساء كان عليه ثم قال : هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . ابن جرير وابن أبي حاتم والطبراني عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله (ص) : نزلت هذه الآية في خمسة : فيّ وفي علي وفاطمة وحسن وحسين : & ; إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا & ; . أخرج ابن أبي شيبة وأحمد ومسلم وابن جرير وابن أبي حاتم والحاكم عن عائشة قالت : خرج رسول الله (ص) غداة وعليه مرط مرجل من شعر أسود ، فجاء الحسن والحسين رضي الله عنهما فأدخلهما معه ثم جاء علي فأدخله معه ثم قال : & ; إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ... & ; . أخرج ابن جرير والحاكم وابن مردويه عن سعد قال : نزل على الرسول (ص) الوحي فأدخل علياً وفاطمة وابنيهما تحت ثوبه ثم قال : اللهم هؤلاء أهلي وأهل بيتي . أخرج ابن أبي شيبة وأحمد وابن جرير وابن منذر والطبراني عن وائلة بن الأسقع قال : جاء رسول الله (ص) إلى فاطمة ومعه حسن وحسين وعلي حتى دخل فأدنى علياً وفاطمة فأجلسهما بين يديه وأجلس حسناً وحسيناً كل واحد على فخذه ثم لف عليهم ثوبه وأنا مستدبرهم ثم تلا هذه الآية & ; إنما يريد الله ... إلى آخره & ; . أخرج ابن أبي شيبة وأحمد والترمذي وحسنة وابن جرير وابن المنذر والطبراني والحاكم وصححه وابن مردويه عن أنس : إن رسول الله (ص) كان يمر بباب فاطمة رضي الله عنها إذا خرج إلى صلاة الفجر ويقول : الصلاة يا أهل البيت ، الصلاة إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا . أخرج الطبراني عن أبي الحمراء قال : رأيت رسول الله (ص) يأتي باب علي وفاطمة ستة أشهر فيقول : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تط

مصبـــاح هــــدى
سفينــة نجـــاة -

دخلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم و عنده أبي بن كعب ، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : مرحبا بك يا أبا عبد الله ، يا زين السماوات والأرضين . قال له أُبي : و كيف يكون يا رسول الله زين السماوات و الأرضين أحد غيرك ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم : يا أبي ، و الذي بعثني بالحق نبيا . إن الحسين بن علي : في السماء أكبر منه في الأرض . و إنه لمكتوب عن يمين عرش الله عز و جل : مصبـــاح هــــدى و سفينــة نجـــاة و إمام : خير و يمن ، و عز و فخر ، و علم و ذخر

مصبـــاح هــــدى
سفينــة نجـــاة -

دخلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم و عنده أبي بن كعب ، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : مرحبا بك يا أبا عبد الله ، يا زين السماوات والأرضين . قال له أُبي : و كيف يكون يا رسول الله زين السماوات و الأرضين أحد غيرك ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم : يا أبي ، و الذي بعثني بالحق نبيا . إن الحسين بن علي : في السماء أكبر منه في الأرض . و إنه لمكتوب عن يمين عرش الله عز و جل : مصبـــاح هــــدى و سفينــة نجـــاة و إمام : خير و يمن ، و عز و فخر ، و علم و ذخر

أنا من حسين
و حسين مني -

روى : ابن ماجة في السنن و الزمخشري في الفائق رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم الحسين يلعب مع الصبيان في السكة فاستقبل النبي أمام القوم ، فبسط إحدى يديه فطفق الصبي يفر مرة من هاهنا و مرة من هاهنا ، و رسول الله يضاحكه ثم أخذه ، فجعل إحدى يديه تحت ذقنه و الأخرى على فأس رأسه و أقنعه فقبله و قال : أنا من حسين و حسين مني ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الأسباط

الحسن والحسين
ذرية رسول الله -

الحسن والحسين ذرية رسول الله من الإمام علي : يا طيب : قد عرفت إن نبي الرحمة في كثير من الأحاديث ذكر إن الحسن والحسين ابناي ، أو ابناي من علي ، أو غيرها من الألفاظ المعطية لهذا المعنى كسبط أو سبطاي ، أو ذريتي أو غيرها ، وقد تم بحث هذا المعنى وفق كتاب الله كما عرفت في المصباح أعلاه ، وهكذا لو تتبعت لأحاديث الباب الأول لوجدت هذا المعنى في أكثر الأحاديث ، كما أن الله كما عرفت نادهم بأنهما أبناه كما في آية المباهلة بل تدل عليه سورة الكوثر ، بل آية الأصلاب و الذرية بعضها من بعض ، والمصطفاة المختارة بأمره تعالى في قول نبي الله إبراهيم عليه السلام لاستمرار الإمامة في

أنا من حسين
و حسين مني -

روى : ابن ماجة في السنن و الزمخشري في الفائق رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم الحسين يلعب مع الصبيان في السكة فاستقبل النبي أمام القوم ، فبسط إحدى يديه فطفق الصبي يفر مرة من هاهنا و مرة من هاهنا ، و رسول الله يضاحكه ثم أخذه ، فجعل إحدى يديه تحت ذقنه و الأخرى على فأس رأسه و أقنعه فقبله و قال : أنا من حسين و حسين مني ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الأسباط

أولاد فاطمة
فإني أنا أبوهم . -

في المناقب : عن معجم الطبراني إسناده عن ابن عباس و أربعين المؤذن و تاريخ الخطيب ، بأسانيدهم إلى جابر قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : إن الله عز و جل : جعل ذرية كل نبي من صلبه خاصة . و جعل ذريتي من صلبي ، و من صلب علي بن أبي طالب . إن كل بني بنت ينسبون إلى أبيهم إلا أولاد فاطمة فإني أنا أبوهم .

أولاد فاطمة
فإني أنا أبوهم . -

في المناقب : عن معجم الطبراني إسناده عن ابن عباس و أربعين المؤذن و تاريخ الخطيب ، بأسانيدهم إلى جابر قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : إن الله عز و جل : جعل ذرية كل نبي من صلبه خاصة . و جعل ذريتي من صلبي ، و من صلب علي بن أبي طالب . إن كل بني بنت ينسبون إلى أبيهم إلا أولاد فاطمة فإني أنا أبوهم .

الحسين : خير الناس
OMAR -

يا ربيعة ، اسمع مني و عه و احفظه و افقه ، و بلغ الناس عني ، أني رأيت رسول الله . و قد أخذ الحسين بن علي : و وضعه على منكبه ، و جعل يقي بعقبه ، و هو يقول : أيها الناس ، إنه من استكمال حجتي على الأشقياء من بعدي ، التاركين ولاية علي بن أبي طالب ، ألا و إن التاركين ولاية علي بن أبي طالب ، هم المارقون من ديني . أيها الناس : هذا الحسين بن علي . خير الناس : جدا و جدة ، جده رسول الله سيد ولد آدم ، و جدته خديجة سابقة نساء العالمين إلى الإيمان بالله و برسوله . و هذا الحسين : خير الناس أبا و أما ، أبوه علي بن أبي طالب وصي رسول رب العالمين و وزيره و ابن عمه ، و أمه فاطمة بنت محمد رسول الله . و هذا الحسين : خير الناس عما و عمة ، عمه جعفر بن أبي طالب المزين بالجناحين يطير بهما في الجنة حيث يشاء ، و عمته أم هانئ بنت أبي طالب . و هذا الحسين : خير الناس خالا و خالة ، خاله القاسم بن رسول الله ، و خالته زينب بنت محمد رسول الله . ثم وضعه عن منكبه : و درج بين يديه ، ثم قال : أيها الناس : هذا الحسين : جده في الجنة ، وجدته في الجنة ، و أبوه في الجنة ، و أمه في الجنة ، و عمه في الجنة ، و عمته في الجنة ، و خاله في الجنة ، خالته في الجنة ، و هو في الجنة ، و أخوه في الجنة . ثم قال : أيها الناس ، إنه لم يعط أحد من ذرية الأنبياء الماضين ما أعطي الحسين ، و لا يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم خليل الله . ثم قال : أيها الناس ، لجد الحسين خير من جد يوسف ، فلا تخالجنكم الأمور ، بأن الفضــل و الشـــرف و المنزلـــة و الولايــــة ليست إلا لرســـول الله و ذريتــــه و أهل بيتــــــه ، فلا يذهبن بكم الأباطيل [24] .

الحسن و الحسين
ريحانتاي من الدنيا -

وفي شرف النبي : عن الفردوس عن الديلمي عن ابن عمر و الجامع عن الترمذي عن أبي هريرة و الصحيح عن البخاري عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم و اللفظ له قال : الولد ريحانة و الحسن و الحسين ريحانتاي من الدنيا . وقال : قال الترمذي هذا حديث صحيح ، و قد رواه شعبة و مهدي بن ميمون عن محمد بن يعقوب [29]. و في رواية عتبة بن غزوان أنه صلى الله عليه وآله : وضعهما في حجره ، و جعل يقبل هذا مرة ، و هذا مرة ، فقال : قوم أ تحبهما يا رسول الله ؟ فقال : ما لي لا أحب ريحانتي من الدنيا . الحلية بالإسناد عن أبي بكرة قال : كان النبي يصلي بنا و هو ساجد ، فيجيء الحسن و هو صبي صغير حتى يصير على ظهره أو رقبته ، فيرفعه رفعا رفيقا ، فلما صلى صلاته ، قالوا : يا رسول الله إنك لتصنع بهذا الصبي شيئا لم تصنعه بأحد. فقال : إن هذا ريحانتي .

الحسن و الحسين
ريحانتاي من الدنيا -

وفي شرف النبي : عن الفردوس عن الديلمي عن ابن عمر و الجامع عن الترمذي عن أبي هريرة و الصحيح عن البخاري عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم و اللفظ له قال : الولد ريحانة و الحسن و الحسين ريحانتاي من الدنيا . وقال : قال الترمذي هذا حديث صحيح ، و قد رواه شعبة و مهدي بن ميمون عن محمد بن يعقوب [29]. و في رواية عتبة بن غزوان أنه صلى الله عليه وآله : وضعهما في حجره ، و جعل يقبل هذا مرة ، و هذا مرة ، فقال : قوم أ تحبهما يا رسول الله ؟ فقال : ما لي لا أحب ريحانتي من الدنيا . الحلية بالإسناد عن أبي بكرة قال : كان النبي يصلي بنا و هو ساجد ، فيجيء الحسن و هو صبي صغير حتى يصير على ظهره أو رقبته ، فيرفعه رفعا رفيقا ، فلما صلى صلاته ، قالوا : يا رسول الله إنك لتصنع بهذا الصبي شيئا لم تصنعه بأحد. فقال : إن هذا ريحانتي .

إدوارد براون
المستشرق الإنجليزي -

إدوارد براون المستشرق الإنجليزي : وهل ثمة قلب لا يغشاه الحزن والألم حين يسمع حديثاً عن كربلاء ؟ وحتّى غير المسلمين لا يسعهم إنكار طهارة الروح التي وقعت هذه المعركة في ظلّها .

فردريك جيمس
OMAR -

فردريك جيمس : نداء الإمام الحسين : وأي بطل شهيد آخر ، هو أن في هذا العالم مبادئ ثابتة في العدالة والرحمة والمودّة لا تغيير لها ، ويؤكد لنا أنه كلّما ظهر شخص للدفاع عن هذه الصفات ، ودعا الناس إلى التمسّك بها ، كتب لهذه القيم والمبادئ الثبات والديمومة .

فردريك جيمس
OMAR -

فردريك جيمس : نداء الإمام الحسين : وأي بطل شهيد آخر ، هو أن في هذا العالم مبادئ ثابتة في العدالة والرحمة والمودّة لا تغيير لها ، ويؤكد لنا أنه كلّما ظهر شخص للدفاع عن هذه الصفات ، ودعا الناس إلى التمسّك بها ، كتب لهذه القيم والمبادئ الثبات والديمومة .

توماس ماساريك
OMAR -

توماس ماساريك : على الرغم : من أن القساوسة لدينا ، يؤثرون على مشاعر الناس عبر ذكر مصائب المسيح ، إلاّ أنك لا تجد لدى أتباع المسيح ذلك الحماس والانفعال الذي تجده لدى أتباع الحسين عليه السلام ، ويبدو أن سبب ذلك يعود إلى أن مصائب المسيح إزاء مصائب الحسين عليه السلام لا تمثل إلاّ قشـّة أمام طود عظيم

موريس دوكابري
omar -

موريس دوكابري : يقال في مجالس العزاء : أن الحسين ضحى بنفسه لصيانة شرف وأعراض الناس ، ولحفظ حرمة الإسلام ، ولم يرضخ لتسلط ونزوات يزيد ، إذن تعالوا نتخذه لنا قدوة ، لنتخلص من نير الاستعمار ، وأن نفضل الموت الكريم على الحياة الذليلة .

توماس ماساريك
OMAR -

توماس ماساريك : على الرغم : من أن القساوسة لدينا ، يؤثرون على مشاعر الناس عبر ذكر مصائب المسيح ، إلاّ أنك لا تجد لدى أتباع المسيح ذلك الحماس والانفعال الذي تجده لدى أتباع الحسين عليه السلام ، ويبدو أن سبب ذلك يعود إلى أن مصائب المسيح إزاء مصائب الحسين عليه السلام لا تمثل إلاّ قشـّة أمام طود عظيم

المستشرق الألماني
ماربين -

المستشرق الألماني ماربين : قدّم الحسين : للعالم درساً في التضحية والفداء ، من خلال التضحية بأعز الناس لديه ، ومن خلال إثبات مظلوميته وأحقيّته ، وأدخل الإسلام والمسلمين إلى سجل التاريخ ورفع صيتهما ، لقد أثبت هذا الجندي الباسل في العالم الإسلامي ، لجميع البشر أن الظلم والجور لا دوام له ، وأنّ صرح الظلم مهما بدا راسخاً وهائلاً في الظاهر ، إلاّ أنّه لا يعدو أن يكون أمام الحقّ والحقيقة إلاّ كريشة في مهب الريح .

المستشرق الألماني
ماربين -

المستشرق الألماني ماربين : قدّم الحسين : للعالم درساً في التضحية والفداء ، من خلال التضحية بأعز الناس لديه ، ومن خلال إثبات مظلوميته وأحقيّته ، وأدخل الإسلام والمسلمين إلى سجل التاريخ ورفع صيتهما ، لقد أثبت هذا الجندي الباسل في العالم الإسلامي ، لجميع البشر أن الظلم والجور لا دوام له ، وأنّ صرح الظلم مهما بدا راسخاً وهائلاً في الظاهر ، إلاّ أنّه لا يعدو أن يكون أمام الحقّ والحقيقة إلاّ كريشة في مهب الريح .

جورج جرداق
الأديب المسيحي -

جورج جرداق العالم والأديب المسيحي : حينما جنّد : يزيد الناس لقتل الحسين وإراقة الدماء ، كانوا يقولون : كم تدفع لنا من المال ؟ أما أنصار الحسين : فكانوا يقولون لو أننا نقتل سبعين مرّة ، فإننا على استعداد لأن نقاتل بين يديك ونقتل مرة أُخرى أيضاً

جورج جرداق
الأديب المسيحي -

جورج جرداق العالم والأديب المسيحي : حينما جنّد : يزيد الناس لقتل الحسين وإراقة الدماء ، كانوا يقولون : كم تدفع لنا من المال ؟ أما أنصار الحسين : فكانوا يقولون لو أننا نقتل سبعين مرّة ، فإننا على استعداد لأن نقاتل بين يديك ونقتل مرة أُخرى أيضاً

احذروا الوهابية
التركماني كركوك -

يجب حماية المواطنين الشيعة من ارهاب السلفيين , السلفين هم عبارة عن قنابل موقوته واحزمة ناسفة تريد ضرب الاهالي والنشاء والاطفال والتجمعات ..

You are layer
Rahal -

You are big layer and you will never be right. 1st you are not Omar . you are one of almajosi group.You don''t love Alhosain like atba3 mohammad do.all wives of prophit Mohammad peace be uppon him are ALALBAIT.either you are happy or not, we don''t care.

احذروا الوهابية
التركماني كركوك -

يجب حماية المواطنين الشيعة من ارهاب السلفيين , السلفين هم عبارة عن قنابل موقوته واحزمة ناسفة تريد ضرب الاهالي والنشاء والاطفال والتجمعات ..

الى Rahal
OMAR -

هل اغاظك ذكر مناقب اهل البيت هل فقهت شيئا من مكانتهم الرفيعه الجليله التي ذكرتها من كتبنا السنيه اقول لك وللذين لايريدوا ان يفقوا شيئا قل موتوا بغيضكم

الى Rahal
OMAR -

هل اغاظك ذكر مناقب اهل البيت هل فقهت شيئا من مكانتهم الرفيعه الجليله التي ذكرتها من كتبنا السنيه اقول لك وللذين لايريدوا ان يفقوا شيئا قل موتوا بغيضكم

التشديد
اري خليفة - زاخو -

لماذا الاجنبي لا يحصل على تاشيرة دخول الى العراق مقابل مبلغ مالي ... وسترون العراق سيصبح المكان الافضل في المنطقة انظروا الى سلطنة عمان لا يمكن لاي مواطن الحصول على تاشيرة دخول الا لاسباب معينة ضيقة ... فالعراق صار زبالة الاجانب اي واحد يستطيع الدخول من اي نقطة الى العراق .. فارجو من حكومات العراقية النظر الى هذا الموضوع بجدية .. وان اي شخص يريد الدخول الى العراق يجب ان يحصل اولا على تاشيرة الدخول من خارج العراق وليس من المنافذ الحدودية .

شددوا على التاشيرات
اري خليفة - زاخو -

شددوا على التاشيرات الدخول الاجانب .. والمفارز والسيطرات الموجودة يجب ان يفتح لهم قسم السيطرة الالكترنية للمراقبة والمعلومات عبر الانترنيت في كل نقاط السيطرة والمفارز الخاصة .. حاله حال المانيا الدولة الاكثر استقرارا من دول اخرى يشدد على الاجراءات السيطرة على التاشيرات اكثر صرامة يوم بيوم.

شددوا على التاشيرات
اري خليفة - زاخو -

شددوا على التاشيرات الدخول الاجانب .. والمفارز والسيطرات الموجودة يجب ان يفتح لهم قسم السيطرة الالكترنية للمراقبة والمعلومات عبر الانترنيت في كل نقاط السيطرة والمفارز الخاصة .. حاله حال المانيا الدولة الاكثر استقرارا من دول اخرى يشدد على الاجراءات السيطرة على التاشيرات اكثر صرامة يوم بيوم.