أخبار

الكويت تتضامن مع البحرين وتدين المزاعم الإيرانية تجاه استقلالها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مطالبات باعتذار إيراني رسمي للمنامة
الكويت تتضامن مع البحرين وتدين المزاعم الإيرانية تجاه استقلالها

سارة رفاعي من المنامة: تواصلت الإدانة العربية والخليجية ضد الادعاءات الإيرانية تجاه سيادة البحرين واستقلالها حيث أدان اليوم مجلس الوزراء الكويتي المزاعم والادعاءات التي صرح بها بعض المسئولين الإيرانيين والتي تضمنت مساسا بسيادة واستقلال مملكة البحرين. وعبر مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الدفاع الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح عن أسفه لصدور مثل هذه التصريحات السلبية التي تعرقل الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي ورغبتها الصادقة في بناء علاقات صداقة وتعاون بينها وبين الجمهورية الإيرانية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكويتية أن المجلس عبر في هذا الصدد عن أمله في أن يحرص المسئولين الإيرانيين على الحفاظ على علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى بما يسهم في تقوية الروابط والتعاون المشترك ويخدم مصالح شعوب المنطقة.

مجلس الشورى البحريني سجل موقفه رسميا اليوم حيث أصدر بيانا استنكر من خلاله التصريحات التي أطلقها بعض المسئولين الإيرانيين مؤخرا من تصريحات غير مسئولة والتي اعتبر فيها مملكة البحرين جزءا لا يتجزأ من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشككا في عروبة البحرين و انتماء أهلها،وأعرب المجلس عن شجبه واستنكاره لهذه التصريحات، والتي سبق وأن رددها بعض المسئولين الإيرانيين، داعين حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى احترام مبدأ حسن الجوار وعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، والمبادرة إلى توضيح موقفها بشأن هذه التصريحات، مع التأكيد على احترام الأعراف وقرارات الشرعية الدولية التي أكدت بشكل قاطع عروبة مملكة البحرين وسيادتها واستقلالها الوطني.

ودعا المجلس الحكومة الإيرانية إلى تحمل مسؤولياتها في مثل هذه الظروف الصعبة التي تتطلب بناء علاقات مع دول الجوار يسودها الود والاحترام المتبادل وتهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودرء الفتة بين المسلمين، كما دعا إلى الالتزام بالتوقف عن تكرار إصدار مثل هذه التصريحات، والابتعاد عن كل ما يسئ إلى علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وعدم جر المنطقة إلى مزيد من التوترات التي لا تخدم سوى أعداء الأمتين العربية والإسلامية.

وحال الانتهاء من قراءة البيان طالب عدد من أعضاء مجلس الشورى ترجمة البيان إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية وإرساله إلى وكالات الأنباء العربية و العالمية، بالإضافة إلى إرساله إلى الاتحاد البرلماني العالمي، وقد أثنى المجلس على هذا الاقتراح وكلف الأمانة العامة بمجلس الشورى لترجمة هذا الطلب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدور على الكويت
Kamal -

انتظروا قليلا يا اعزاؤنا الكويتيون فملالي طهران سيطالبون بكل الكويت كتعويض عن خسائرها و خسارتها في الحرب مع العراق اللتي وقعت في العام 1980 ـ 1988 والاعذار و غيرها كلها جاهزة عندهم و عند الطلب !!!!!!!!!!!!!!!!!!

التابعيه
أحمد -

البحرين مدينه أيرانيه بتفاهم بريطانيا وملك أيران الشاه على أن تكون الجزر الأماراتيه للتابعيه الأيرانيه وهذا موثق أما الكويت فهي للعراق والمسأله مجرد وقت

شو
عثيمين -

الكويت محافظه 19 وستعود الى الام العراق وسوف يذهب من يذهب وسترجع الى الاصل

الحقيقة هي
عمر البحريني -

البحرين هي بلد مستقل ولكن الممارسات الطائفية التي تقوم بها الحكومة البحرينية ضد الشعب البحريني سوف تعجل بعودة البحرين الى ايران , لكن اذا قامت الحكومة البحرينية بوقف التجنيس واعطاء الشعب البحريني الشيعي حقوقه فان ايران لن تستطيع ان تضم البحرين الى اراضيها لان البحارنة الشيعة هم من صوتوا ضد ايراان قبل عشرات السنين وفضلوا دولة بحرينية مستقلة ..

ما هذا الكلام
منكوب -

البحرين أرض عربيةودولة مستقلة أما الكويت فهي أرض عربية وهي قضاء تابع لمحافظة البصرة العراقية عودوا إلى الوثائق

البحرين و احواز
ابن العروبة -

البحرين دولة عربية رغم انوف الفرس و اذنابهم و لها سيادة كاملة على اراضيها و هي ممثلة في الامم المتحدة و الجامعة العربية و منظمات دولة اخرى . و الادعاءات الفارسية بتبعية البحرين لها، زائفة و لا محل لها من الاعراب .و اما الكويت فهي اليوم دولة لها سيادة على اراضيها و لها كرسي في الامم المتحدة و معترف بها دوليا. و على كل حال فمسألة الكويت شأن عربي لا يخص الفرس و لا يخص كل من يطمع بثروات الأمة العربية. نحن العرب نحل مشكلاتنا بايدينا و لا نحتاج قوامين علينا. و اخيرا نقول للفرس قد حان الاوان لتحرير الأحواز العربية من احتلالكم البغيض.

الى عمر البحريني
عمر حسين / بيروت -

عمر البحريني او عمر البحراني عموما اهتم ببيتك وليس لك صلاح بهذا الكلام , قادةالبحرين هم ادرى بشعابها وهم من حرروا البحرين من سموم الفرس وان كنت تحن الى الفرس فخذ مركب واعبر الخليج العربي وهناك قبر ابو لؤلؤة المجوسي وهناك المال الالهي والفستق الالهي والكفيار الالهي ولا نريد من رموزك لاننا نحن اهل السنة لا نخاف الروافض والفرس المجوس, واخيرا ليس هناك داعي من تسمية نفسك ب عمر لان سيدنا عمر علية السلام براء من افعالكم وتقيتكم . يمكن ان تطلق على نفسك عبد الزهراء او عبد الحسين او عبد الامير هكذا ممكن ان نتقبل تعليقك ام التقية التي تتبعونها فانها مرفوضة.وشكرا ايلاف

الاحتلال
الاحوازي -

هل ايران تحس بوجع الشعوب الراضخة تحت الاحتلال...و هي تحتل الاحواز العربية منذ 80 عاما و من يريد يعرف حقيقت ايران لابد أن يسافر الى ايران و يشوف الحقائق ......اي هل الأنسان و اين ما كنت ما تقبل في الحتلال...نعم ايران شعب مسلم ولكن لا يقبلون أن بلادهم تحتل من قبل اي كان لماذا انتم ..... تقبلون بهذا الشي المهين لأنفسكم و هو الاحتلال من قبل ايران ....... لا تقبلون بالحتلال وأن كان اسلامين

و ما ادراك ما ايران
عبدالعزيز - البحرين -

رحم الله صدام.. لماذا نشجب و نستنكر؟ اليست دول الخليج التي اطاحت بصدام الذي اوقف المد الصفوي؟ ايران لا يوقفها الكلام ولا الاستنكار, هذا الطمع و التهديد يجب ان يواجه بتهديد بالمثل ما دمنا اصحاب الحق