أخبار

الإمارات تدين التصريحات الإيرانية ضد البحرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أبوظبي: أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التصريحات العدائية المتكررة واللامسؤولة لعدد من المسؤولين الإيرانيين ضد مملكة البحرين، وما تضمنه من تزييف للحقائق التاريخية الثابتة.مطالبة الحكومة الإيرانية بضرورة التنصّل من هذه التصريحات وإيقافها وشجبها.

صرّح بذلك مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، مضيفاً إن دولة الإمارات تابعت باستياء شديد هذه التصريحات التي رأتها تشكّل تعدياً سافراً على دولة مستقلة ذات سيادة وعلى هويتها وعروبتها.

وأوضح المصدر أن هذه التصريحات التي تزايدت في الآونة الأخيرة، وصدرت عن جهات مسؤولة في إيران، تشكّل باعثاً إضافياً على عدم الاستقرار في منطقة الخليج، وتقف عائقاً أمام الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبناء علاقات حسن جوار مع إيران، تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخليج العربى - عربى
شامل العربى -

يجب على الدول العربيه كافة اتخاذ موقف موحد وثابت تجاه ايران فيما يتعلق بالحقوق العربيه فى الجزر التى تحتلها ايران - ولا يجب ان نكتفى بالشجب والادانه - لما يقوم به الساسه الايرانيون تجاه البحرين او اى بلد عربى اخر -- واقول واذكر الكافه الخليج العربى عربى وسيظل رغم انف الساسه الايرانيون

ايران والحليج
الضوء -

الله يفكنا من شرهم

اطماع فارسيه
احمد الجميلي العراق -

ياخوان هل مازلتم تتاملون خيرا من الفرس الذين لديهم خطط توسعيه على حساب دول الخليج والمنطقه فدورهم مخططهم هذا قديم فلا تامنوا لهم انظروا ماذا فعلوا بالعراق من قتل وتخريب ودمار ولدينا دلائل على ذلك ارجوكم تاملوا الموقف العراقي وستعرفون موقف ايران من العرب انتبهوا

حسن الجوار
Hassan -

ان ''ايران تحتل الجزر الاماراتية وهذا ايضا مرفوض ومدان''، مطالبا ايران ''اعادة هذه الجزر الى دولة الامارات العربية حتى يكون هناك حسن جوار بين ايران والدول العربية ''. وماذا عن احتلال تركيا للواء الاسكندرون؟ أليس ذلك مرفوض أيضاً وأن إعادته إلى سوريا شرط لحسن الجوار بين تركيا والدول العربية؟ أم أن المسألة ليست مسألة سيادة بل مسألة طائفية؟ يتهم الكثيرون نظام صدام بأنه كان طائفياً وأن أقلية سنية حكمت الأغلبية الشيعية مع أن ذلك ليس صحيحاً، لكن الصمت يسود حين يتعلق الأمر بالبحرين التي تحكم فيها أقلية سنية الأغلبية الشيعية. وما دام من حق مصر والسعودية وغيرها الدفاع عن السنة في العراق والتدخل في شئون لبنان وغيره، فلماذا لا يحق لإيران التدخل في شئون البحرين؟ أم أن دول الخليج ;أفضل من باقي الدول العربية ويحق لها ما لا يحق لغيرها؟؟

ايران والبحرين
محمد الشمري -

الله يرحم صدام كان مسكر علينا هالجبهه الايرانيه الثائره الفرسيه العمليه لامريكا