أخبار

تأجيل محاكمة جندي أميركي بتهمة إرتكاب جرائم حرب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كامب بندلتون: أرجأت محاكمة عسكرية لاحد جنود مشاة البحرية الاميركية (المارينز) متهم بقتل معتقل عراقي اعزل خلال القتال في الفلوجة عام 2004 لاتاحة مزيد من الوقت لمحامي الدفاع للاستعداد للمحاكمة. والسرجنت جيرمين نلسون متهم بالقتل غير المتعمد واهمال واجباته في قضية وفاة السجين العراقي اثناء عمليات تفتيش من منزل الى منزل في الفلوجة قبل خمس سنوات.

الا انه تقرر الاربعاء تاجيل محاكمته بعد ان طلب محامو الدفاع الحصول على مزيد من الوقت للعثور على شاهد خبير قادر على الادلاء بشهادة بشان حالة نلسون النفسية وقت اقدامه على قتل العراقي. واشار محامو الدفاع الى انهم سيؤكدون ان نلسون كان يعاني من اضطرابات القلق النفسي الذي يعقب الاصابة بصدمة عندما قتل هو وعناصر اخرون من قوات المارينز اربعة معتقلين. ويواجه نلسون (27 عاما) اتهامات تتعلق بقتل احد المعتقلين.

وبدأ تحقيق عسكري عندما اخبر احد المتهمين وهو السرجنت ريان ويمر احد عناصر الاستخبارات خلال مقابلة عمل انه شارك في قتل غير قانوني في العراق. ويواجه ويمر التهم نفسها ويتوقع ان يمثل امام المحكمة الشهر المقبل. وفي حال ادانتهما بالقتل فانهما يواجهان السجن مدى الحياة. وجرت محاكمة شخص ثالث هو السرجنت في المارينز خوسيه نازاريو بتهمة القتل غير المتعمد لكن تمت تبرأته العام الماضي امام محكمة فدرالية مدنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف