أخبار

قطر: مباحثات عباس بالدوحة لم تتناول مسألة شاليط

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ان مباحثات امير قطر والرئيس الفلسطيني الخميس لم تتناول أي حديث عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط . واكد المسؤول القطري في تصريح صحفي دعم بلاده للوساطة المصرية القائمة حاليا بين الفلسطينيين وقال ان مباحثات الرئيس محمود عباس " كانت جيدة وتناولت كل القضايا التي تهم الشان الفلسطيني خاصة الوضع في غزة".

وقال ان موقف دولة قطر الداعم لأي جهد عربي يصب في دعم الفلسطينيين مضيفا ان "الفلسطينيين يمرون بظرف دقيق يحتاج الى تازر كل العرب لمساعدتهم لتجاوز هذه المحنة".

وفي رده على سؤال قال رئيس الوزراء القطري "نحن طبعا ندعم الوساطة المصرية وهذا أكدناه في الجامعة العربية وأكدناه للرئيس الفلسطيني اليوم .. ندعم الوساطة بين الفلسطينيين للتصالح وندعم الهدنة وأي كلام يقال غير هذا غير صحيح".

هذا و رفض عباس ربط مصير الشعب الفلسطيني و عملية السلام بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي تطلب اسرائيل الافراج عنه مقابل التهدئة مع الجانب الفلسطيني . وقال عباس ان تأجيل الحوار الفلسطيني قد يكون لمدة ايام فقط بسبب " تعقيدات في مسألة التهدئة كما ابلغتنا مصر " .

واضاف في تصريحات لقناة (الجزيرة) اوردتها وكالة الانباء القطرية ان مباحثاته بالدوحة تناولت كل القضايا التي تهم الشأن الفلسطيني مضيفا القول ان الحوار بين حركتي فتح وحماس " موجود فقط في مصر والمصالحة ستتم في مصر والعرب جميعهم ملتزمون بذلك ".

وانتقد بشدة ربط اسرائيل للتهدئة باطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط ووصفه بانه غير معقول قائلا " نرجو أن تنتهي هذه القصة حتى تحصل التهدئة وتثبت التهدئة وتثبت هذه المصالحة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف