أخبار

ارتفاع عدد مصابي انفجار الحسين وسط القاهرة إلى 20 شخصاً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
بينهم سائحتان فرنسيتان و3 سعوديين، ومصر تنفي وجود قتلى
ارتفاع عدد مصابي انفجار الحسين وسط القاهرة إلى 20 شخصاً
نبيل شرف الدين من القاهرة:
أدى انفجار قنبلة بالقرب من مقهى في منطقة الحسين السياحية وسط القاهرة مساء يوم الأحد إلى إصابة نحو عشرين شخصاً حتى الآن بإصابات متفاوتة، ونفى د. عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية وجود أي قتلى في هذا الحادث أو تبلغ الوزارة رسميا بذلك الأمر، على حد تعبيره .بينما قالت وكالة الأنباء الفرنسية أن سائحة فرنسية قتلت في الحادث.
وبدأت أجهزة الأمن المصرية تحقيقاتها وجمع الأدلة والاستماع إلى شهود العيان للوقوف على ملابسات هذا الحادث وأسبابه، وقال مصدر مطلع طلب عن الكشف عن اسمه إن الحادث نتج عن إلقاء قنبلة من الفندق المجاور لمنطقة الأزهر.
وأضاف شهود العيان انه تم العثور على قنبلة أخرى لم تنفجر بالقرب من موقع الحادث وتعامل خبراء المفرقعات معها، وإنتقلت قوات الأمن الى موقع الحادث حيث تم فرض حصار حوله لمنع إقتراب المواطنين ، كما هرعت سيارات الإسعاف الى مكان الحادث لنقل المصابين، لحصر الإصابات ومعرفة أسباب الانفجار وملابساته .
وقال نادر العربي وهو مواطن مصري كان شاهد عيان على الواقعة إنه فوجئ بصوت انفجار هائل مقابل مسجد الإمام الحسين، وأنه شاهد المصابين حين نقلتهم سيارات الإسعاف، وأكد أن الانفجار كان نتيجة جسم غريب يشتبه أن يكون قنبلة، ويقول إن سيارات الإسعاف نقلت ما لا يقل على عشرة أشخاص .
وسبق أن شهد حي الحسين انفجاراً في نيسان (أبريل) من العام 2005، قُتِل على إثره أربعة أشخاص، بينهم سائحة فرنسية وسائح أميركي وجُرِح 18 مصرياً وأجنبياً في انفجار بشارع جوهر بحي الحسين وسط القاهرة .
وكشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا في ذلك الحادث أن شخصاً يدعى حسن رأفت بشندي هو مرتكب حادث التفجير الذي وقع في شارع جوهر القائد بمنطقة الأزهر الذي وقع عام 2005 وقد لقي مصرعه فيه بالاشتراك مع بعض المتهمين من أعضاء التنظيم حيث استعمل عبوة مفرقعة وقام بتفجيرها وسط جمع يضم سائحين أجانب بقصد قتلهم . سنوات العنف
وشهدت مصر موجة عنف دامية استمرت طيلة عقد التسعينيات من القرن المنصرم، وشكلت مواجهة بين السلطات المصرية من جهة، وكل من تنظيمي "الجهاد" و"الجماعة الإسلامية"، وهي المواجهة التي جاءت في سياق إستراتيجية الجماعتين الأصوليتين الداعية آنذاك إلى التخلص من نظم الحكم في عدد من البلاد العربية، التي كانوا يعتبرونها "مجرد أدوات" لما يصفونه بجبهة "الصهاينة والصليبيين" .
وكانت المبررات التي تسوقها هاتان الجماعتان، أن "العدو القريب"، أي نظم الحكم غير الإسلامية، حسب رؤيتها، هي الأولى بالمواجهة من العدو البعيد "أي إسرائيل وأميركا"، لكن هذه المواجهة حُسمت في نهاية المطاف لصالح الحكومة المصرية، خاصة بعد مجزرة الأقصر الشهيرة التي وقعت في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 1997، والتي راح ضحيتها 58 من السائحين السويسريين، والتي اعتبرها لاحقاً قادة الجماعة الإسلامية، عملاً غير شرعي، ودانته وقطعت التزاماً بعدم اللجوء إلى العنف عموماً، وضد السياح بشكل خاص، حيث تشكل السياحة مصدراً مهماً للدخل القومي في مصر، والتزمت "الجماعةالإسلامية" بمبادرتها تلك لوقف العنف منذ ذلك التاريخ، وهو ما ترتب عليه في وقت لاحق أن قامت السلطات بإطلاق عدد من كبار قادتها بعد أن أمضوا خلف القضبان ما يربو على عقدين من الزمان .
وأدان من يوصفون بالقادة التاريخيين لتنظيم "الجماعة الإسلامية" هذا الحادث، قائلين في بيانات وكتب قائلين إنهم يرون "مثل هذه الأعمال ردود أفعال غير محسوبة لحالة من الشعور بالإحباط والقهر نتيجة لما يحدث من مظالم للمسلمين في العراق وفلسطين وغيرها"، وأضاف البيان أن "الجماعة الإسلامية تعلن استنكارها الشديد قادة وأفرادا لهذه الحادثة غير المسؤولة، والتي من شأنها تشويه سمعة الدين وإدخال بلادنا الآمنة في دوامات من الفوضى والاضطراب لا يعلم مداها إلا الله"، حسب البيان الذي وزع على وسائل الإعلام المختلفة حينذاك .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسبي الله
كويتية -

حسبي الله ونعم الوكيل لكل من يضر اخوه الانسان والله يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه

محروسة يا مصر
مشعل الكويت -

محروسه يا مصر ..والله يحفضك من كل مكروه انتي نبض الامه العربية.والله يطول في عمر حاميها بو جمال

حسبي الله
كويتية -

حسبي الله ونعم الوكيل لكل من يضر اخوه الانسان والله يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه

اقطعوا دابر الارهاب
تيم من سورية -

الله يحمي مصر وسورية وكل بلاد العرب والمسلمين اي عمل تفجير باي بلد عربي مدان فكيف اذا كا ن أمام مشهد الامام الحسين في القاهرة ..اي كان منفذ العملية الارهابية بالتأكيد انه ينتمي الى عالم الظلام والجهل والتخلف .ونشد على ايادي المصريين في قطع دابر الارهاب .

الفاعل معروف
جاك -

هذا اول وليس اخر نتائج حملةالكراهية والتحريض على العنف الذى تشنه وسائل الاعلام الرسمية بالدولة المصرية ومعها جيوش شيوخ الازهر و الاخوان و الصحف الصفراء مثل المصريون وعرب تايمز وهى صحف تسترزق من من يدفع اى شتامة بالاجر-- ان لم تتدارك الدولة المصرية اخطائها و تسرع باصلاح سياسى يتمثل فى اقامة دولة مدنية ديموقراطية لصالح كل المصريين تقود عجلة التطور الحضارى ستكون النتائج كارثية وستتحول مصر الى معسكر لاجئين كبير ,وسنعانى مثل فلسطينيى غزة وخصوصا بعد ظهور نتائج الازمة الاقتصادية العالمية الكارثية التى يخفيها الرئيس واعوانه عن الشعب المصرى --من قتل السياح بالقنابل اليوم هو نفسه من قتلهم سابقا مرات عديدة مستخدما اسوا التفسيرات الدينية المتهافته للقتل وهدفه الاسراع بافلاس مصر لتقع ثمرة ناضجة فى ايدى الاخوان واتباع ايران-- اعتقد ان التحالف بين الرئيس والاخوان يجب ان ينتهى وتاخر الرئيس فى تنفيذ قوانين مصر التى تنص على ان الاخوان جماعة اجرامية منحلة فى العهدين الملكى والجمهورى هو خيانة لوظيفته كرئيس للجمهورية وعيب الا ينفذ الرئيس القوانين المصرية و يعطيهم 88 مقعدا بمجلس الشعب المعيوب دستوريا رغم التخريب و المؤامرات التى يدبروها ضد امن مصر ووحدتها

سلامات
ناصرالعتيبي_ الظهران -

حسبي الله ونعم الوكيل ! وسلامات ان شاء الله يا المحروسه مصر وشعب مصر بألف خير باذن الله

فتش عن ايران
محروسة يا مصر -

لجماعات الاسلامية المتطرفة نشطة جدا هذه الايام و لا نعرف سر تدهور اداء وزارة الداخلية مرة اخرى فبعدما قرفونا اولئك الارهابيين فى الثمانينات و التسعينات و فجروا المطاعم و الفنادق و اماكن السياحة و الكنائس و بعدما سرقوا و قتلوا المسيحيين و محال الصاغة و غيرها قام حبيب العادلى وزير الداخلية باعتقال قادتهم فلمذا هذا الستيب اليوم؟ نحن لا نحتاج الى منع دخول قوات الامن المركزى الى الجامعات مثلما يطالب اولئك الارهابيين بل بالعكس نحتاج فرض قانون الطوارىء من جديد فمصلحة مصر فوق مصلحة اقلية ارهابية صاروا ايرانيين بجنشيات مصرية للتمويه و ما الفتياتين اللتين قامتا بالتفجير و هما منقبتين الا رجلين تدربا على ارتداء النقاب للتخفى و يريدون ان لا يمنعهم الامن او تفتشهم ضابطات امن! لا مجال للتسيب الان و هم يريدون ضرب السياحة بالتزامن مع قرار مصر فتح معبر رفح يومين للحالات العالقة و الانسانية اليوم و غدا! حماس شغالة ع الحدود و متربصة بمصر و الاخوان و الجهاد و الحركات الاسلامية شغالة فى الداخل- نعيب على مبارك الحرية التى منحها لمن لا يفهمون قدر الحرية نحن شعب لا يجب ان يحكمه الحرية بل بيد من حديد لعدم التسيب! الاخوان شغالين فى الجوامع و المساجد تحريض و تجنيد لارهابيين و يغدقون عليهم المال و الهدايا العينية و شغالين تحريض على التظاهر و كل مشكلة و لو بسيطة يقولون الحكومة السبب و لو حدث زلزال لا قر الله سيقولون شوفوا عشان ربنا غضبان من مبارك و الحكومة! رغم ان الزلازل تحدث فى ايران بكثرة ايضا! نريد بسرعة اعتقال لقادة الجهاد و الاخوان قبلمل ينفلت الامر و تقوم ايران بقلب الحكم و تحويل مصر الى ثورة ايرانية و امارة خومينية جديدة- فهل من يسمع؟

الصهاينة!
و الصليبيين1! -

اعجب جدا ممن يظنون ان الله خلقهم وحدهم و خلق الارض لهم وحدهم و انهم افضل الناس رغم انهم لم يحلبوا سوى العار و الخزى و القتل و السفك و نعجب لماذا هم يستكثرون ان يعيش وسطهم مسيحيين و حكام مسلمين معتدلين بينما هم منتشرون فى بلاد السصهاينة و الصليبيين و يهاجرون اليهم و يعاملون فى بلاد الغرب افضل معاملة1 عيب و الله! الدين المعاملة و المسلم من سلم الناس من شره!

التيار الديني العميل
الشافعي -

التيار الديني المسيحي واليهودي الصهيوني والإسلامي بكل أجنحته الجماعة الإسلامية والجهاد وحماس والإخوان غير المسلمين هم المسؤولون عن هذا الانفجار الإرهابي، بصرف النظر عن موقف الحكومة، من الأحداث الجارية في المنطقة، لا حلّ سوى الليبرالية.وبس. الشافعي

الله يحرس مصر
عراقي -

الله يحرس مصر واهلها الطيبين والعافية للمصابين من عراقي يعشق مصر واهلها الطيبين

التيار الديني العميل
الشافعي -

التيار الديني المسيحي واليهودي الصهيوني والإسلامي بكل أجنحته الجماعة الإسلامية والجهاد وحماس والإخوان غير المسلمين هم المسؤولون عن هذا الانفجار الإرهابي، بصرف النظر عن موقف الحكومة، من الأحداث الجارية في المنطقة، لا حلّ سوى الليبرالية.وبس. الشافعي

جيف العرب
سلام -

خذو ارهابيكم ومنتحركم الى بلدانكم الحمدلله ان هذا.. لم يفجر...في العراق واخترة بلدك الاصلي وكل واحد يفكر ان يفجر جثته في العراق فل يفجرها بين اهله وناسه في بلده

الذى سبب الانفجار هو
pepo -

الذى سبب الانفجار هو حسنى مبارك

الله ينتقم من القتلة
يوسف -

الله ينتقم من القتلة والظلمة اللذينة يروعون الابرياءويفسدون فى الارض ويقتلون النفس الذى حرمها الله الابلحق

الله ينتقم من القتلة
يوسف -

الله ينتقم من القتلة والظلمة اللذينة يروعون الابرياءويفسدون فى الارض ويقتلون النفس الذى حرمها الله الابلحق

التغيير ضرورة
ابن العبادى -

لا شك ان هذا عمل مستنكر من جميع طوائ الشعب ولكن اخشى ان يؤدى الاحباط واليأس والفساد الدائم وفقدان الامل ى الاصلاح السياسى والاقتصادى والاحساس العام بانعدام العداله فى توزيع الدخل القومى مع عدم وجود عقاب ومحاسبة لكل ماينشر عن قضايا الفساد من الحزب الوطنى اخشى ان يعيدنا هذا الى عصور الارهاب المظلمه واتمنى ان تسارع القوى الوطنيه فى احداث تغيير يحي الامل فى قلوب الشعب المصرى المحبط

احذروا مثل هذا الشخص
وائل -

اعتقد ان الاخ جاك لا يملك ادنى مستوى من مستويات المعرفة للحقيقة ... تحالف بين الرئيس والاخوان ؟؟؟؟؟؟؟؟ وامثالك هم صناع الفتن .... بل هم فتن متحركة تمشى بين الناس ...... وهذه الحوادث لا يقوم بها الا ناس لا ينتمون لمصر اطلاقا ً لا اخوان ولا اى جماعة .

انتوا فيكو فاهم ومش
من قريــــــــــــب -

لماذا نحنو عندما يحدث اي تفجير نبدأ بأسائة الدينوالمنتسبين الية والغير منتسبين ان مثل هذة الاحداث تحدث في جميع انحاء العالم هل عنما يحدث تفجير في السويد مثلا نقول ان عندهم حماس هل هذا يدخل عقل هذة الأشياء ماهي الا تصفيات ارهاب بين جهات غير معروفة منهم من لا يريد بل المسلمين الا الشر و اسأل الله ان يديم علينا نعمة الامن والامان وبلنسبة لمن يقول الحل (الليبرالية ) هذا هو الهلاك وليث الحل حرام عليك تريد الكفر وتقول حل اتقي الله وارجع عن ماانت فية واقول يكل واحد يفكر ان يسيئ لله ولدينة الحنيف وهو الاسلام ان يجعل كيدة في نحرة وان ينصرنا علي اعدائنا و والله كل ما يحدث هذا وكل من دبر لكل عمل تخريبي وعمل مثل هذا ضحيتة هم الابرياء السزج ليس من الدين في شيئ وليس من الاسلام في شيئ والله والاسلام بريء من امثال هؤلاء الا المدفعين عن اوطانهم والمجهاهدين في سبيل الله والسلام عليكم .

ادخلوها بسلام امنين
احمد -

اوصيكم باهل مصر فانا بيننا نسبادخلوها بسلام امنينخير جند الارض جنود مصرقالو اهبط مصر

ليه كده
مصرى اوى -

هل هذا من قبيل الصدفه ام مرتب لها؟ و لا اعتقتقد ان مصرى يفعل هكذا ببلده وانها مدبره من الخارج والى منفذى هذة العمليه اتقوى الله فى انفسكم دعواالمصرين يعيشون فى امان حسبى الله ونعم الوكيل

نهاية التحريض
ياسر -

قام المتظاهرون في مصر بترديد هتافات تحريضيةضد الانظمة أثناء الاعتداءات على غزة الحبيبة والاخوان حجتهم تفريغ الغضب الشعبي بالتظاهر إلا أن اتهام القيادة بالخيانة والعمالة له تأثير آخر وأرجو أن ينتبه الاخوان لأثرهم على الشباب المتحمس مثل أحداث الفنية العسكرية وغيرها.

نهاية التحريض
ياسر -

قام المتظاهرون في مصر بترديد هتافات تحريضيةضد الانظمة أثناء الاعتداءات على غزة الحبيبة والاخوان حجتهم تفريغ الغضب الشعبي بالتظاهر إلا أن اتهام القيادة بالخيانة والعمالة له تأثير آخر وأرجو أن ينتبه الاخوان لأثرهم على الشباب المتحمس مثل أحداث الفنية العسكرية وغيرها.

اعرف عدوك
مصرى -

قال الامام الشافعى ((نعيب زماننا والعيب فينا ولو نطق الزمان لنا لهجانا ؛ نعيب زماننا وما لزماننا عيب سونا )) اقول بالبلدى كد ( اللى مش عارف عدوه يبقا العيب فيه هوا ) اخوان ايه وجماعات ايه لماذا هوا تحديدا فى مساء يوم 22فبراير ده مخططات اكبر من كده عاوزين مننا اننا نيجى هنا فى نفس المكان ونقول ده اخوا وده جماعات وده حكومات ونقول مصر هيا السبب فوقوا ياشعب مصر ياعرب مش مسلمين بس مسلم وقبطى امسك فى ايد اخوك واسمع وطيع افهم تعاليم دينك انت وهوا هتلاقى الدين مش بيقول كل ده قال تعالى ( واطيعوا الله واطيعوا الرسول واولى الامر منكم فأن تنازعتم فى شئ فردوه الى الله ورسوله ) وخلاص احنا تنازعنا فى كل شى اقول اخيرا وليس بأخر ( دع الملك للمالك ودع الخلق للخالق )

المناهج
احفاد البابليين -

القضاء على الارهاب مرهون بتغيير المناهج المدرسيه وسوف يرتاح العالم من الارهاب العالمي