أخبار

طبيب قبطي ينفي أنباء عن اعتناقه الدين الاسلامي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خاص من القاهرة : نفى الطبيب المصري صلاح نسيم المقيم بمدينة ادفو أقصى جنوب البلاد الأنباء التي تحدثت عن اعتناقه الإسلام، مؤكدا أن ما قيل عنه لا يعدو أن يكون مجرد شائعات مغرضة، ترددت بقوة داخل مدينة ادفو وهذا ما أدى الى حدوث هذا اللغط وأكد الدكتور نسيم فى رده على "إيلاف" ان استهدافه بالشائعات ليس بالأمر الجديد وانه لا يعرف مصدر إطلاقها مضيفا ان علاقته الجيدة بإخوانه المسلمين كانت سببا فى ترويج الشائعة التي عمت إرجاء المحافظة التي تقع في أقصى جنوب مصر، معبرا عن حزنه لما نشر من إشاعات مغرضة ضده قائلاًَ "إنني مسيحي "ولدت مسيحياًَ وأعيش مسيحياًَ وسأموت مسيحياًَ" .

وأضاف الطبيب الذي يعمل استشاري باطنه ورئيس قطاع بمستشفى ادفو, انه ليس لديه أعداء على الإطلاق، "أحب كل الناس الطيبين من كل الأديان السماوية التي تدعونا إلى الحب والرحمة والاستعداد للحساب بعد الموت، وأخدم الجميع من المصريين مسلمين ومسيحيين دون تمييز ولا اعرف من وراء هذه الشائعات التي يمكن أن تسبب مشكلات اجتماعية وتهدد السلام والأمن في هذه البلدة النائية ذات السمات الاجتماعية المحافظة".

واعتبر الطبيب القبطي أن الخبر المنشور في "إيلاف" عن اعتناقه الإسلام مجرد شائعة كاذبة يراد من ورائها البعض إحداث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وعادة ما يتردد تلك الشائعات الكاذبة بين الحين والآخر ويسعى البعض لاستغلالها لتعكير صفو السلام الاجتماعي، على حد تعبيره .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Explaination Please
Confused -

Can any one explain to me why if someone change his/her religion can cause a problem in a society? Who''s business if someone wants to be anything or nothing at all? thanks in advance.

الى المعلق رقم 1
مواطن سوري -

عزيزي سيد confused نحن معك تماما كل إنسان حر أن يغير دينه أو معتقده أو رأيه أو أي شيء يتعلق به شخصيا ، فكثير من المسيحيين قد غيروا دينهم من المسيحية الى الإسلامية إما بعد الزواج من دين مخالف أو برغبة منه أو لأي سبب أخر ، فهو أو هي حر في تصرفه ولن يلاحقه أحد . ولن ولم نسمع إن حزبا مسيحيا أو مجموعة مسيحية أو رجال دين مسيحيين قد أصدروا أمرا بهدر دمه أو قتله .. لانه أصلا في الدين المسيحي محرم القتل أي كان نوعه ولأي سبب. بوصية تقول : ( لا تقتل ). أما عند اتباع الدين الإسلامي فالعكس صحيح ، فإن غير احد دينه الى مسيحي أو يهودي فإن الفتوات من رجال دين إسلاميين وأحزاب دينية أسلامية تصدر على الفور بهدر دمه . وكم من حوادث هدر الدم إقترفت بحق مسلمين أرادوا تغيير معتقدهم ودينهم . نعم أنا أؤيدك 100% بأن الإنسان حر في إعتناق أي مبدأ يريد ولكن ليس في الإسلام هذا الخيار إطلاقا . فأرجو أن نرى تفسيرا لهذه المشكلة عند إخواننا المسلمين . والسلام

Another Explanation
the truth -

Elaph is requested to explain hoh did they publishes this wrong news.

ايلافيى حماس
جاك -

نفى الدكتور صلاح نسيم موجه بالضرورة الى حزب حماس والذى طبل وهلل فى تعليقاته وارجعوا للتعليقات لتعرفوا من اقصد بالضبط وللاسف حالة الدكتور صلاح تماثل حالة السيدة وفاء قسطنطين التى اقرت رسميا بشخصها فى مكتب النائب العام وفى حضور اكثر من خمسين محاميا مصريا انها ولدت مسيحية وستموت مسيحية ومازال حزب حماس يطالب بالاخت المسلمة التى قتلها الاقباط لاشهارها الاسلام - انها طريقة اكذب اكذب حتى تصدق نفسك ويصدقك المغفلين وشكرا لايلاف لتصحيحها الواقعة و التى نشر تصحيحها بكل المواقع القبطية منذ ايام السؤال الهام متى يفيق الشعب المصرى و يترك الدين لخالقه و يبحث عن لقمة عيشه التى اشك انه سيجدها بعد الازمة العالمية الاقتصادية وتفجيرات الازهر ضد السياح؟؟ متى نزيح العصابة الاخوانية من على اعيننا لنرى الحقيقة انهم يجرونا للجوع والافلاس لنصبح على ايديهم لاجئى غزةالمصرية كما فعلت حماس بالغزاوية؟؟؟ ,وهل ارتاحت حماس والاخوان بعدما اخرجوا نتنياهو من تربته و عينوه رئيسا لوزراء اسرائيل؟؟؟

جاك
Hani -

Dear جاك The problem is with Islam itself. Look around. Do you find these problems other than in a Muslim community?

هو الخسران
مسلم وافتخر -

شرف للدكتور وامثاله ان يكونوا مسلمين وليس الاسلام هو الذي يزيده او ينقصه ان يكون الدكتور وغيره مسلمين.اما التعليقات هنا فكلها دمها تقيل ولا اعرف ما سبب اصرار المسيحيين علي كتابة تعليقات بالانجليزية فاللغة العربية هي اللغة الرسمية يا بتوع اللغة القبطية.وموتوا بغيظكم انتم ومناصريكم من مدعي العلمانية.

حرية الاديان
ناديا -

من منطلق واحد معلوم تتبناه جميع الاديان السماوية و غير السماوية , انه لا احد يحاسب بعد مماته عن آخر , و لن يدفن شخص في قبر آخر , و كل واحد منا مسؤول عن اعماله فقط ,فللانسان , و ان كان دنويا محكوم بجملة امور تدير حياته الشخصية , الا ان تقرير مصيره بعد مماته هو حق شخصي ليس من حق احد ان يحشر انفه فيه , و ما حز في نفسي ان الخبر الملفق لاعتناق الطبيب نسيم المسيحية , تضمن جملة اشهر اسلامه اشهر اي اعلن على الملا , و استغرب لم لا يطبق هذا الاشهار في حالة التنصر و يقال ان فلان اشهر مسيحيته, و متى سينظر المعنيون بذلك الى الامر بسعة افق , و متى سيكفون عن حشر انوفهم ليس فقط بحياة الشخص بل بمماته ايضا؟

الموضوع ليس شائعة
قبطى من جنوب مصر -

على فكرة الموضوع أكبر من كونه شائعة فلا حديث فى محافظة اسوان بالكامل الا عن هذه القصة ولا أعرف لماذا لم يخرج الدكتور صلاح ويواجه الناس بالحقيقة فقد اثر الصمت والانغلاق منذ ايام طويلة وقبل ان تتسع الشائعة وكان يتعامل مع الامر كانه أمر طبيعى وهو ما ساعد على انتشار الامر