أخبار

الكويت حصلت على 13,3 مليار دولار من العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت، وكالات: اعلنت الكويت الاثنين انها حصلت حتى الآن على 13,3 مليار دولار كتعويضات من العراق عن غزوه واحتلاله عام 1990.

واعلنت الهيئة العامة للتعويضات اليوم ان اجمالي ما تسلمته من مبالغ منذ بدء لجنة الامم المتحدة للتعويضات بصرف المبالغ نحو13.307 مليار دولار اميركي (ما يعادل 3.887 مليار دينار كويتي ) .

وقالت الهيئة في تقريرها السنوي انه خلال عام 2007 حصلت على تعويضات بمبلغ اجمالي قدره 1.611 مليار دولار اميركي موضحة ان مبالغ للمطالبات الخاصتين بالمؤسسات الكويتية والقطاع الحكومي حصلت عليه الهيئة بقيمة 1.964مليون دولار اميركي .

واضافت انها لاتزال توجه جهودها للمطالبات الخاصة بالقطاع النفطي والبيئى حيث تقوم اللجنة المركزية للاشراف على المشاريع المتعلقة باعادة تاهيل البيئة بالتعاون مع العديد من الجهات المحلية والخارجية بعمل حثيث وبجهود متواصلة للوصول لادق النتائج الكفيلة بالحصول على مبالغ التعويضات المطلوبة لاعادة تاهيل قطاعات البيئة .

واوضحت ان الهيئة مستمرة في متابعة عملية مراجعة مطالبات التعويضات لدى لجنة الامم المتحدة للتعويضات وفق الجدول الزمني المحدد لها وحتى حصول دولة الكويت على نصيبها من مبالغ التعويضات لمختلف المطالبين .

واشارت الى انها قامت بالتنسيق مع مكتب الارتباط في سويسرا بمدينة جنيف لمتابعة القرارات التي تتخذها لجان المفوضين وما يستجد من امور تتعلق بمطالبات الكويت.

وقالت ان الكويت استضافت الاجتماعات التنسيقية الخاصة بالتعويضات لوفد خاص بالمطالبات البيئية الكويتية ووفد خاص برئاسة رئيس فريق مراجعة المطالبات البيئية .

كونا، أ ف ب

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اموال حرام
عراقي حقيقي -

هذه اموال يتامى العراق ياكويتين فكيف تقبلون

انها اموال الفقرا
ابلعوها -

انتم ساعدتم وتبرعتم لحبيبكم صدام واختلفتم معاهما علاقة الشعب العراقي ؟انها درس للعراقيين ان هذه هي العروبة وهذا الدرس هو لسنة وشيعة العراق على حد سواء .روحو صادقو الكرد _____

الله يساعدنا
خريبط -

الكل يعلم ان هذه الأموال تمتص من دماء الفقراء والمساكين في العراق الذين الجأتهم الحاجة الى اذلال انفسهم. اللهم رقق قلوب اخواننا المؤمنين جدا في الكويت لحالنا في العراق كما رققت قلوب الكفرة والملحدين في أوربا فأسقطوا ديوننا. لأني ارى ان اخواننا في الاسلام اولا اولى بتخفيف وطأة المطالبة بهذه الديون فضلا عن اسقاطها جملة وتفصيلا. .

يا بيئة هاي؟
وحدة -

العرب من يوم يومهم لايهتمون بالبيئة .و لكنهم بالطبع يهتمون بالاموال . كانوا يساندون صدام و يبعثون له المساعدات بكل الاتجاهات و لما ضربهم و هاجمهم اكتشفوا حقيقته المجرمة، الحق مو عليكم الحق على الحكومة العراقية التي تعوضكم على شنو ماادري على مساعدتكم لصدام على قتل شعبه؟ و الان الشعب هو الذي يعوضكم . اذا كان صدام في يوم من الأيام قد عمل شيء جيد فهم غزوكم لانكم تستاهلون و لتعرفوا حقيقة هذا المجرم . دنيا غريبة و عرب تهمهم البيئة .

ليش
abdullah97 -

ليش هذى المبلغ الحرب وخلصت وصدام ومات والشعب العراقي حالته الله العليم بها والكويت مو ناقصه فلوس لكن العراق ناقصه فلوس والحرب الخليج خسرت دول الخليج و مطالبنا بتعويض مو كذا نستغل بعضنا وش ذن العراقيين الان