أخبار

متري: نرغب بعلاقات دولة لدولة مع سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: أكد وزير الاعلام اللبناني طارق متري على رغبة بلاده في "علاقات طيبة وطبيعية مع سوريا" وأضاف في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء "نحن نعمل من أجل علاقات طبيعية مع دولة جارة وصديقة لكننا نريدها علاقات بين دولتين". واعتبر متري أن العلاقات بين بيروت ودمشق يجب أن تقوم "على أساس الاعتراف المتبادل واستقلال كل منهما" وأضاف "وفقا لهذين الخطين يود لبنان التحرك وقد شرع بالفعل ولو ببطئ إذ يحدوه الأمل في تسريع الخطى".

وذكر الوزير اللبناني بأن هناك كثير من القضايا التي يتعين معالجتها ولاسيما "مسألة المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية ومشكلة الحدود وحقيقة وجود قواعد عسكرية لبعض الجماعات الموالية لسوريا على طول الحدود" بالإضافة إلى "ترسيم الحدود ومزارع شبعا" وجميعها مسائل "لا تزال في انتظار وصول سفير سوريا الذي نأمل أن يأتي قريباً".

متري: نخشى اندلاع أعمال عنف

أكد وزير الاعلام اللبناني طارق متري أن بلاده تخشى قبل بضعة أشهر من الانتخابات العامة من "اندلاع أعمال العنف" على الرغم من استباب الأمن منذ أحداث شهر أيار/مايو من العام الماضي. وقال متري أن "الخشية من اندلاع أعمال العنف يعود إلى الصراعات الكلامية وأحيانا الخوف من أن يكون ذلك مقدمة لما هو أخطر". لكن الوزير اللبناني ذكر بأن القوى السياسية "ضمنت انطلاقنا نحو انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية" وأضاف "إن السلام والاستقرار هي شروط المنافسة الديمقراطية" مشيراً إلى أن "أسباب وجيهة" تدعو إلى الاعتقاد بأن الانتخابات ستجري بشكل اعتيادي، ولو انه من الطبيعي ان تشهد مرحلة ما قبل الانتخابات "توترات ونزاعات سياسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وماذا بعد
safwan -

نسمع كل يوم ومن مختلف المسؤولين اللبنايين طلبهم بعلاقات مع سوريا وبيمسميات مختلفة ( دبلوماسية - ندية - دولة لدوله - ... الخ ) وهم لا يقومون باي شي يفعل كل هذه المسميات .. يعني صاروا المسؤولين اللبنانيين من كتر الحكي اشطر من النسوان .. والمشكلة انه ما عندهن شي جديد بس بلشانين كل يوم ببعضهم مسبات ومهاترات متل الحماية والكنة وبدهن حدى ايصالحهن .. سابقا كانت سوريا اتصالحهن وهل قطر والله بيعلم بعدين مين رح يجي ويحكمهن مشان ايضل ايصالحهن وقال شو .. حرية وسيادة واستقلال