أخبار

الصليب الاحمر يدعو الى رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل "عاجل"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر ياكوب كيلنبرغر الخميس اسرائيل الى رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل "عاجل". وحذرت اللجنة عشية مؤتمر اعادة اعمار غزة الاثنين في شرم الشيخ بمصر من ان "جهود اعادة اعمار غزة لن تنجح الا اذا رافقتها اجراءات سياسية ذات مصداقية تهدف الى حل الازمة". وقال كيلنبرغر ان "اول قرار يجب اتخاذه وهو العاجل هو انهاء عزلة غزة لا سيما برفع القيود المفروضة على تنقل الاشخاص والبضائع".

واعتبر ان "العودة الى وضع ما قبل النزاع لن يؤدي سوى الى استمرار الوضع الكارثي في غزة". كذلك دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر "الفصائل الفلسطينية الى الكف عن اطلاق الصواريخ على المناطق المدنية في اسرائيل". كما دعا الى افساح المجال امام الصليب الاحمر للوصول الى الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2006.

وقال كيلنبرغر "كم من قتيل وجريح وارواح يجب ان تزهق قبل ان يدرك الجميع في نهاية المطاف ان ليس من حل سوى عملية سلام نزيهة وذات مصداقية؟"، مضيفا ان "الدول والسلطات السياسية والحركات المسلحة المعنية يجب ان تنجز هذه المهمة الان، واجب عليها ذلك مراعاة لسكان غزة والمنطقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف