أخبار

فيديو ثان للدبلوماسيين الكنديين المخطوفين بالنيجر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باماكو: تسلمت السلطات الكندية والمالية شريط فيديو ثانيا يشكل دليلا على أن دبلوماسيين كنديين إثنين وسائقهما الذين خطفوا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، لا يزالون أحياء، على ما ذكر مصدر مالي قريب من الملف. وكانت مصادر في مالي قالت في الثامن من شباط/فبراير ان كندا تلقت شريط فيديو يشكل دليلا على ان الدبلوماسيين اللذين خطفا في منتصف كانون الاول/ديسمبر في النيجر، لا يزالان على قيد الحياة. واضاف المصدر ان "الشريط الثاني لا يظهر الدبلوماسيين الكنديين (روبرت فولر ولوي غاي) فقط بل ايضا سائقهما (سومانه موكايلا)".

وتابع المصدر "لقد شاهدت الشريط والدبلوماسيين الاثنين وخصوصا فولر الذي كان يتحدث بلغة فرنسية رفيعة ليؤكد انه لا يزال على قيد الحياة". وقال ايضا "اعلم ان اسرة سائق الكنديين النيجري المختطف ايضا، شاهدت الشريط".

وكان فرع القاعدة في شمال افريقيا اعلن الاسبوع الماضي تبنيه خطف الدبلوماسيين اللذين فقدا منتصف كانون الاول/ديسمبر اضافة الى اربعة سياح اوروبيين خطفوا في 22 كانون الثاني/يناير في النيجر في تسجيل صوتي بثته قناة "الجزيرة". وقال المصدر "من مطالب جماعة الامير مختار بن مختار (احد قادة القاعدة في المغرب الاسلامي) الافراج عن موريتانيين اثنين من اعضاء القاعدة معتقلين في احد دول الساحل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
wrong picture
dude -

the picture on the main page is for policemen in pakistan!so what is it has to do with your article

wrong picture
dude -

the picture on the main page is for policemen in pakistan!so what is it has to do with your article