أخبار

سليمان يفوز في المتن اللبناني على عون ونصرالله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: نشرت صحيفة "الأخبار" استطلاع رأي أجرى مكتب الإحصاء والتوثيق استطلاعاً لرأي الناخبين المسيحيين حول الإتجاهات الانتخابية في قضاء المتن خلال الشهر الجاري. وطرح الاستطلاع على المتنيين سؤالاً لتقويم أداء الشخصيّات الأساسيّة في الحياة السياسيّة اللبنانيّة، وذلك بوضع علامة بين صفر و10 لكل سياسي. صفر تعبّر عن الأداء الأسوأ و10 تعبّر عن الأداء الأفضل، وأعطت الأجوبة رئيس الجمهوريّة ميشال سليمان العلامة التقويميّة الأعلى بنسبة 8.4، أمّا رئيس التيّار "الوطني الحرّ" الجنرال ميشال عون فقد حصل على علامة 5.8، ومعه رئيس تيّار المردة الوزير الأسبق سليمان فرنجية بـ 5.8، رغم أنه لا وجود فعليّاً لتيّاره في المتن، لكنّ هذا يدلّ على قبول المتنيين خطاب المعارضة وزعمائها، وهو أمر برز بحصول الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله على 5.5.

وجاءت مرتبة قيادات الموالاة في المراتب الأخرى، إذ نال النائب ميشال المر 5.0 ورئيس حزب "الكتائب" أمين الجميل 4.6 ورئيس الهيئة التنفيذيّة في "القوات" سمير جعجع 3.7، ورئيس تيّار "المستقبل" النائب سعد الحريري 3.4 ورئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط 3.1.

أمّا في تقويم الأداء السياسي في الشأن العام لنواب المتن الشمالي، فقد سجل النائب إبراهيم كنعان الأداء الأفضل وحاز متوسط 6.0 (السياسي 6 والتنموي 6)، تلاه النائب غسان مخيبر بمتوسّط 5.9 (السياسي 6 والتنموي 5.9) ، والنائبان سليم سلهب وإدغار معلوف 4.9 (أداء سلهب السياسي 5 والتنموي 4.8، وأداء معلوف السياسي 5 والتنموي 4.8)، وحصل النائب نبيل نقولا على متوسط 4.8 (السياسي 5 والتنموي 4.7) ثم النائب كميل الخوري بمتوسّط 4.7 (السياسي 4.7 والتنموي 4.6).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
و شهد شاهد!!!
الحكيم -

وشهد شاهد من اهله!!احصاء جريدة ايرانية ناطقة بلسان حزب !!!ممتاز ان ينال ميشال المر 5.0 و امين الجميل 4.6 و سمير جعجع 3.7 في هذه الجريدة,المضحك ان سليمان فرنجيه نال 5.8 و ميشال المر ابن المتن و صاحب اكبر شعبية متنية 5.0!!! من المؤكد ان هذا الخبر هو في صفحة النكات او هو خبر عن احدى الاساطير الخيالية التي يزرعها بنو فارس أود ان اذكر صاحب هذا الاحصاء العظيم ان امين الجميل خسر في الانتخابات الفرعية بفارق 400 صوت بلا القاعدة التابعة للمر فكيف الحال الان؟؟حقيقة لا نرى اخبار ملفقة واحصاءات وهمية الا في هذه الجريدة!!رجاء الرحمة بعقول قرائكم !!!!

حزبيه
عمران -

الجريدة التي تصدر في بيروت ايرانية المنشأ و التمويل والميول .. لذلك فهي غير موثوقة..

حزبيه
عمران -

الجريدة التي تصدر في بيروت ايرانية المنشأ و التمويل والميول .. لذلك فهي غير موثوقة..

إستطلاع للرأي؟!
Lebanese -

إن الجريدة التي وضعت هذا (الإستطلاع للرأي)؟! ليس لها أية مصداقية على كافة الصعد شعبية كانت أو سياسية! انها جريدة تابعة

شي بضحك
groeges - usa -

يعني الحقيقة هلعنوان بضحك , ليش يعني عا عون و نصرااله ليش مش عا 14 شباط !